العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية بنت الهدى/النجف
بنت الهدى/النجف
عضو فضي
رقم العضوية : 29209
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 1,756
بمعدل : 0.31 يوميا

بنت الهدى/النجف غير متصل

 عرض البوم صور بنت الهدى/النجف

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
Waz9 الزلزال التونسي والمصري يهز عروش الطغاة في العالم العربي...العلامة الحجة نمر النمر
قديم بتاريخ : 12-02-2011 الساعة : 01:17 AM







إذا انتفضت الشعوب وألقت لباس الخوف عن كاهلها انفجرت أعمدة نور الحياة الطيبة بالكرامة والعدالة والحرية والأمن والرفاه، وإذا صدعتْ الشعوبُ بكلمتها طأطأت الطغاة عنجهيتها، وإذا نطقتْ الشعوبُ وتحرَّكتْ إرادتُها أخرستْ أفواهَ الطغاة ولجمتْ مدافعَها؛ لأن الشعوب هي التي تصنع طغاتها، وهي قادرة على اجتثاثها متى ما شاءت ذلك، ولا من طاغٍ إلا وشعبه هو الذي صنعه ويصنعه، ولا يوجد طاغٍ في التاريخ إلا وهو صنيعة شعبه بنفاقهم مع الطغاة، أو تخاذلهم عن نصرة المجاهدين، ومتى ما كانت هناك إرادة شعبية للتغيير الشامل، والإصلاح الجذري، والتجديد الرشيد؛ تحقق التغيير، وانطلق الإصلاح، وتتابع التجديد؛ وهنالك يأفل ظلام الاستبداد، وتشرق شمس الحرية، وينقشعُ الظلم والطغيان، وتهُبُّ نفحات القسط والعدالة، وينقشع الخوف والرعب، ويستتبُّ الأمن والاستقرار، وتجفف منابع الفساد، وتتفجر ينابيع الإصلاح، وتجتث شجرة الهوان، وتثبت شجرة الكرامة التي تؤتي أكلها من العدالة الشاملة، والحرية المتسعة، والأمن العام، والرفاه الرغيد؛ بشرعة الوحي السماوي، ومنهاج العقل الإنساني.
إن كلمة الكرامة والعزة التي تصدع بها الشعوب؛ هي الشجرة الطيبة التي تضرب بجذورها في أعماق القلوب، وتسَطِّرها صفحات التاريخ، وتمتد غصونها عبر الأثير في كل الفضاء الزمكاني؛ لتؤتي أكلها حيث يفوح منها عبق العدالة، وياسمين الحرية، وأريج الأمن، وأقحوان الرفاه كل حين بإذن ربها.
وإن كلمة الذل والهوان التي ينهق بها الطغاة؛ لتنشر الرائحة النتنة للجور والإستبداد؛ هي الشجرة الخبيثة التي يمكن لإرادة الشعوب متى ما قررت وسعت أن تجتثها حيث لا قرار لها. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ * وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ * يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء ﴾. 24-27 سورة إبراهيم.
إن الشعب التونسي الكريم والحر الأبي، ومن بعده الشعب المصري الكريم والحر الأبي أيضاً؛ ضربا للعالم بشكل عام، وللشعوب العربية بشكل خاص، ولشعب المغرب العربي بشكل أخص؛ مثلاً طيباً في الصراع بين الحق الذي يؤمن به المجاهدون لتحقيق كرامةِ وعزةِ الإنسان؛ وبين الباطل الذي ينسجه الطغاة لإذلال وإهانة الناس؛ حيث يذهب زبد الطغاة جفاء، ويمكث ما ينفع الناس في ربوع الأرض؛ فالشعوب التي تنحاز للمجاهدين وأهل الحق ضد الطغاة وأهل الباطل؛ قادرة على الإصلاح الجذري، والتغيير الشامل، والتجديد الرشيد؛ بقدر ما تملك من إرادة المدافعة والممانعة والإباء والتضحية؛ لأجل الكرامة والعدالة والحرية والأمن؛ لأن الكرامة والعدالة والحرية والأمن ماء سيَّال لا ينقطع أبداً؛ ولكن لا يَصُبُّ إلا في القلوب التي حفرت في أعماقها أخاديد وأنهاراً وأودية من التضحية والإباء والممانعة والمدافعة، وجرفت زبد الخوف والنفاق والتردد من قاموس تفكيرها وسلوكها. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاء حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ ﴾. (17) سورة الرعد.
إن مسيرة الإصلاح الجذري، والتغيير الشامل، والتجديد الرشيد؛ لا يمكن أن تُكْمل حركتها، وتبلغ أهدافها إلا عبر طريق ذات الشوكة الذي يصيب كل مفاصل الإنسان، ويدمي جميع أعضائه؛ بجراح الشهادة، وقراح السجون، وأنين التعذيب، وآهات الفقر، وآلام الغربة، وشهيق المطاردة، ومآسي الحياة. ولكن مَنْ يستقم على طريق ذات الشوكة فسوف تدول له الأيام بالنصر والظفر والفتح والغلبة والحكم الرشيد الذي يتأسس ويقوم على الكرامة والعدالة والحرية والأمن والرفاه. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ﴾. (140) سورة آل عمران.
إن جميع طغاة الدول العربية، وكذا جميع طغاة الدول الإسلامية؛ ليسوا إلا بشراً انحرفوا عن جادة الحياة؛ فخرُّوا من سماء الإنسانية؛ فاختطفهم طغاة الاستكبار الظالم، والاحتلال الغاشم؛ فحولهم إلى طغاةٍ عبيدٍ لهم؛ ليكونوا أدوات تخدير، ومواد سامَّة؛ لطمس الهوية الإسلامية، ومسخ الشخصية الإيمانية، ونزع الروح الإنسانية من الشعوب المستضعفة، ولشلِّ حركة الجماهير، وإيقاف نهضة الطليعة، وقتل إرادة المجتمع، والتحكم ببوصلة حياة الأمة؛ ولذلك لا يلبس طغاة الداخل المحلي إلا مخالب بمقاسٍ يفصلها أسيادهم طغاة الخارج الدولي؛ ولكن بقناعٍ محلي يختاره الطاغي نفسُه؛ ليتناسب والداخل الشعبي؛ فلا يوجد الآن في هذا الزمن المعاصر طاغٍ في العالم العربي، أو العالم الإسلامي إلا ويعتمد في بقائه على أركانٍ عنكبوتيةٍ وهي:
1- حماية طغاة الاستكبار الدولي؛ وما الطاغي المحلي إلا دمية بأيدي الاستكبار الدولي يلعب بها متى شاء، وكيف شاء.
2- قوات سلب الأمن بجميع فصائلها الظاهرة والخفية، وقوات الجيش التي لا يقودها ولا يسوقها إلا رؤوس فاسدة من صنائع الاستكبار الدولي؛ لإخماد صوت المستضعفين الأباة، وقمع حركة المجاهدين الحماة.
3- المال المغصوب الذي تشرى وتباع به الضمائر الميتة.
4- الإعلام المزور الذي يغرر بالجهلاء، ويعبث بعقول السفهاء.
5- كفاءات ( تكنوقراط ) المصالح الذين عَمُوا عن المجتمع، ولم يبصروا إلا ذواتهم.
6- وجهاء المال والجاه والنفاق، وأعيان النفوذ، والمنبطحين من زعماء العشائر والقبائل والمجتمع المدني.
7- نهيق الحمير التي تحمل أسفارا من العلم والمعرفة، ونباح الكلاب التي تلهف في كل الأحوال؛ وتتقنع بالدين الإسلامي، وتتشدق بالوحي الإلهي، وتتمظهر بالشريعة المحمدية؛ كذباً في الحديث، ونفاقاً في الشهادة، وزوراً من القول.
8- تمزيق المجتمع وتفريقه، وجعله شيعاً وفرقاً مذهبية وقومية وعنصرية؛ متصارعة متحاربة متناحرة؛ ليذهب بريح المجتمع، وكل قوته الذاتية، وجميع إمكاناته المكتسبة؛ بحيث تتوهم كلُّ فرقة من المجتمع بأن النظام الطاغي هو الذي ينجيها ويحميها من الفرق الأخرى.
9- إصدار منظومة من القوانين العامة، والنظم الإجرائية؛ تربط وتعلق كل نجاح وتقدم للإنسان في مهنته أو اجتماعياته أو غيرها؛ بالخضوع لمنهج وشريعة النظام الطاغوتي؛ فمن يخالفها ويرفض الخضوع للعبودية يكون مآله الفشل والفقر والتهميش والعنت والضعة ونكد العيش ومرارة الحياة.
10- الوعود الكاذبة، والتسويفات المزورة، والكلمات الملتوية؛ لتنفيس احتقان الناس، وامتصاص غضبهم، وتفريغ شحنات طاقاتهم، وتذويب تطلعاتهم، وتجميد حراكهم.
ولكن متى ما تمكنت الشعوب من كشف وجه طاغيها، وتمكنت من نزع قناعه؛ هنالك تتيقن الشعوب أن حكم الطغاة أوهن من بيت العنكبوت، وأنها قادرة على إسقاطه من جبروت الجور والطغيان، وإخراجه من سدة الحكم والسلطان؛ فتنتفض وتثور على الطغاة والطغيان؛ فتتجه إلى بنيانهم الذي أسس على جرف هارٍ؛ فتقذف في قلوبهم الرعب؛ ليخربوا بيوتهم بأيديهم التي تلطخت بالجور والفساد، وأيدي المؤمنين الذين يدكُّون قواعد بنيان الطغاة؛ فيخرّ على الطاغي - ( وهو في غفلة وعدم احتساب لقوة إرادة الشعوب، وغيبوبة وانعدام الإحساس والشعور ) - السقف المتهالك، وتنهار الحصون الوهمية التي كان يعتمد عليها من الطغيان الدولي، والأمن المحلي، وبقية الأخشاب المُسَنَّدة التي اتخذها الطاغي سقفاً يستظل بها، وحصناً يحتمي به. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ ﴾. (2) سورة الحشر.
وقال الله تبارك وتعالى: ﴿ قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ ﴾. (26) سورة النحل.
وهنالك تنتهي صلاحيته، ويبطل مفعوله، ويسارع أسياده وآلهته طغاة الخارج الدولي الذين كان دوماً يعبدهم؛ وطال ما كان هذا الطاغي خادماً مطيعاً، وجندياً مخلصاً، وعبداً منصاعاً ذليلاً مهاناً لهم يسارعون في التخلص والتبرئ منه؛ حيث يعجزون عن نصرته؛ فينزعون مخالبه التي كان يغرزها في قلوب شعبه؛ لامتصاص دمائهم، وتهشيم عظامهم؛ فيُستبدَل بطاغٍ آخر، ويُترَك فريسة للذئاب والثعالب، أو تهوي به الريح في مكان سحيق. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لَعَلَّهُمْ يُنصَرُونَ * لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُندٌ مُّحْضَرُونَ ﴾. (74-75) سورة يــس.

إن الله تبارك وتعالى يمهل الطغاة وآباءهم يتمتعون بالسلطة والحكم إلى أن يطول بهم عمر السلطة، وشيخوخة الحكم؛ ولكن لا يهملهم دون زوال؛ فلا بدَّ أن تجري سنَّة الله في الكون والحياة؛ حيث يرى الناس أجمع كيف يُنْقِصُ اللهُ الأرضَ من الطغاة والطغيان الذين لا يعيشون إلا على جرف هارٍ من طرف الأرض بعيداً عن قلب الأرض وعدنها. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلَاء وَآبَاءهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ ﴾. (44) سورة الأنبياء.
إن سنَّة الله في نقص الطغاة والطغيان في الأرض لا تتبدل ولا تتحول، ولا يمكن لأحدٍ أبداً أن يمنعها أو يمسكها أو يعطلها عن الجريان. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴾. (41) سورة الرعد.
إن سقوط الطغاة ونهايتهم المدوية وإن كان يحدث في غفلة منهم؛ مع انعدام شعورهم وأحاسيسهم كلها؛ إلا أنه لا يقع فجأة، ولا يحدث قفزة من دون سابق إنذار؛ وإنما هو تراكماتٌ من الظلم والجور والبغي والاضطهاد والعدوان والطغيان؛ صنعته أيديهم الملوثة بالدماء والفساد؛ وقد كانت رسل الله تترى عليهم وتصيبهم بالقارعة تلو القارعة؛ لتوقظهم من سباتهم، وتنذرهم بسوء طالعهم ومصيرهم المشؤوم؛ كما كانت هناك القارعة المُنذِرة تلو القارعة المُنذِرة تترى وتتتابع، بل كانت هناك القارعة المُدمِّرة تلو القارعة المُدمِّرة؛ وهكذا تتتالى القوارع المُدمِّرة التي تحلُّ قريباً من ديارهم؛ فتقتلع الطغاة المعاصرين لهم من عروش السلطان والجبروت؛ لتقرع آذانهم الصماء؛ بأن وعدَ اللهِ آتٍ لاقتلاع كل طاغٍ؛ والله لا يُخلِفُ الميعاد. وهاهم الحكام الطغاة في العالم العربي، والعالم الإسلامي يرون الطاغي التونسي، والطاغي المصري، ومن قبلهم الطاغي السوداني، والطاغي العراقي؛ يتهاوون من عروش السلطان والجبروت. قال الله تبارك وتعالى: ﴿ وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ﴾. (31) سورة الرعد.
فهل يستوعب الطغاة الدرس جيداً وكاملاً قبل أن تصيبهم القارعة المُدمِّرة؟ أم سيبيتون في غيي استكبارهم يعمهون؟
الأيام القادمة كفيلة بالإجابة القاطعة حتماً.


توقيع : بنت الهدى/النجف
من مواضيع : بنت الهدى/النجف 0 وفاة وكيل المرجعيات الدينية في الكويت آية الله السيد محمد باقر المهري
0 3 تصاميم بذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 الشيخ جلال الدين الصغير: إن عدتم عدنا وسوف نكون جند في لواء الكافل أبي الفضل العباس

الصورة الرمزية الكوثريه انا
الكوثريه انا
عضو برونزي
رقم العضوية : 60402
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 692
بمعدل : 0.14 يوميا

الكوثريه انا غير متصل

 عرض البوم صور الكوثريه انا

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 12-02-2011 الساعة : 11:28 AM


إذا انتفضت الشعوب وألقت لباس الخوف عن كاهلها انفجرت أعمدة نور الحياة الطيبة بالكرامة والعدالة والحرية والأمن والرفاه، وإذا صدعتْ الشعوبُ بكلمتها طأطأت الطغاة عنجهيتها، وإذا نطقتْ الشعوبُ وتحرَّكتْ إرادتُها أخرستْ أفواهَ الطغاة ولجمتْ مدافعَها؛ لأن الشعوب هي التي تصنع طغاتها، وهي قادرة على اجتثاثها متى ما شاءت ذلك، ولا من طاغٍ إلا وشعبه هو الذي صنعه ويصنعه، ولا يوجد طاغٍ في التاريخ إلا وهو صنيعة شعبه بنفاقهم مع الطغاة، أو تخاذلهم عن نصرة المجاهدين، ومتى ما كانت هناك إرادة شعبية للتغيير الشامل، والإصلاح الجذري، والتجديد الرشيد؛ تحقق التغيير، وانطلق الإصلاح، وتتابع التجديد؛ وهنالك يأفل ظلام الاستبداد، وتشرق شمس الحرية، وينقشعُ الظلم والطغيان، وتهُبُّ نفحات القسط والعدالة،

أحسنت أختي الغالية الحاجة أم محمد باقر.
المقال اكثر من رائع وقد أصبت كبد الحقية .
وأتمنى أن يتعض من سرى في عروقه الطغيان ويجعل تجارب الطغاة
أمام عينيه وأن عاقبته سيئة جدا ومصيره الى الزوال محتوم وسيرمى
من قبل أبناء شعبه الى أقذر وانتن ماوضع لنفايات التاريخ .وسوف لن يترحم عليهم
ألا اذنابهم ...

الحمد لله على سلامتكم اختي العزيزة..

توقيع : الكوثريه انا
أللهم أحيني حياة محمد وذريته

وأمتني مماتهم وتوفني على ملتهم

واحشرني في زمرتهم ولاتفرق بيني وبينهم

طرفة عين أبدا في الدنيا والاخرة
من مواضيع : الكوثريه انا 0 حملة تكفيرية سعودية - وهابية في موسم الحج ضد المسلمين الشيعة
0 العامري : المالكي أهان مليون رجل امن عراقي وادعوه لتسيلم السلطة لابنه احمد
0 موقع جبهة التوافق: يعتدي على قدسية أمير المؤمنين ع وفاطمة الزهراء ع بلغة أبناء الشوارع
0 مواطن عراقي شريف من الجنوب يتكلم عن الحكومة العراقية وبدون خوف كلام جريء فديو
0 النائب خالد العطية يعبر عن استيائه وغضبه الشديد من اطلاق البعض عليه تسمية (خالد 59)

الصورة الرمزية عبود مزهر الكرخي
عبود مزهر الكرخي
عضو فضي
رقم العضوية : 29478
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,216
بمعدل : 0.39 يوميا

عبود مزهر الكرخي غير متصل

 عرض البوم صور عبود مزهر الكرخي

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 12-02-2011 الساعة : 03:33 PM


شكراً اختي على المقال الذي يصب في كبد الحقيقة.
اقتباس :
لأن الشعوب هي التي تصنع طغاتها، وهي قادرة على اجتثاثها متى ما شاءت ذلك، ولا من طاغٍ إلا وشعبه هو الذي صنعه ويصنعه، ولا يوجد طاغٍ في التاريخ إلا وهو صنيعة شعبه بنفاقهم مع الطغاة، أو تخاذلهم عن نصرة المجاهدين،


وهذا هو الكلام الذي يجب ان يقال في كيفية صنع الطغاة الذين ما هم إلا نتاج شعوبهم.
اقتباس :
إن الشعب التونسي الكريم والحر الأبي، ومن بعده الشعب المصري الكريم والحر الأبي أيضاً؛ ضربا للعالم بشكل عام، وللشعوب العربية بشكل خاص، ولشعب المغرب العربي بشكل أخص؛ مثلاً طيباً في الصراع بين الحق الذي يؤمن به المجاهدون لتحقيق كرامةِ وعزةِ الإنسان؛ وبين الباطل الذي ينسجه الطغاة لإذلال وإهانة الناس؛ حيث يذهب زبد الطغاة جفاء، ويمكث ما ينفع الناس في ربوع الأرض؛ فالشعوب التي تنحاز للمجاهدين وأهل الحق ضد الطغاة وأهل الباطل؛ قادرة على الإصلاح الجذري، والتغيير الشامل، والتجديد الرشيد؛ بقدر ما تملك من إرادة المدافعة والممانعة والإباء والتضحية؛ لأجل الكرامة والعدالة والحرية والأمن؛ لأن الكرامة والعدالة والحرية والأمن ماء سيَّال لا ينقطع أبداً؛ ولكن لا يَصُبُّ إلا في القلوب التي حفرت في أعماقها أخاديد وأنهاراً وأودية من التضحية والإباء والممانعة والمدافعة،

ولتتعلم كل الشعوب هذه التجربتين العظميتين للشعب التونسي والمصري في الثبات على المباديء وانتزاع الحق من الباطل وحتى شعبنا ليتعلم من هذه الدروس النضالية العظيمة.
اقتباس :
4 - الإعلام المزور الذي يغرر بالجهلاء، ويعبث بعقول السفهاء.
5 - كفاءات ( تكنوقراط ) المصالح الذين عَمُوا عن المجتمع، ولم يبصروا إلا ذواتهم.
10- الوعود الكاذبة، والتسويفات المزورة، والكلمات الملتوية؛ لتنفيس احتقان الناس، وامتصاص غضبهم، وتفريغ شحنات طاقاتهم، وتذويب تطلعاتهم، وتجميد حراكهم.

وهذا مابتلينا به والشعوب العربية المقهورة فلنتنبه لهذه الظواهر والممارسات الخاطئة ونكون العين الرقابية على أداء السلطة رافعين في قلوبنا وضمائرنا حب العراق وشعبه الصابر الجريح.
المقال فيه من المعلومات والمفاهيم الدسمة التي تحتاج الى وقفات عدة لنتوقف عند محطاته الغنية بالمعرفة والمفاهيم الراقية.
وتقبلي مروري.


توقيع : عبود مزهر الكرخي
من مواضيع : عبود مزهر الكرخي 0 فاطمة الزهراء آية من السماء / الجزء الثاني
0 فاطمة الزهراء آية من السماء / الجزء الأول
0 الأمام علي بن أبي طالب (ع) وحقوق الإنسان / الجزء الثالث
0 الأحاديث المسنودة من قبل كتاب الصواعق المحرقة في تبيان منزلة أمير المؤمنين(ع)
0 الأمام علي بن أبي طالب (ع) وحقوق الإنسان / الجزء الثاني

الصورة الرمزية al-baghdady
al-baghdady
شيعي حسيني
رقم العضوية : 21832
الإنتساب : Aug 2008
المشاركات : 7,059
بمعدل : 1.20 يوميا

al-baghdady غير متصل

 عرض البوم صور al-baghdady

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 12-02-2011 الساعة : 09:46 PM


ذهب إلى مزبلة التاريخ
وهي مصير الطغاة
شكرا لك على المقال ام محمد باقر
البغدادي


توقيع : al-baghdady
من مواضيع : al-baghdady 0 أعلان مهم يخص الأطفال المصابين بأمراض القلب
0 رغم اعترافاتهم الموثقة حيدر الملا يشكك بمجازر سفاحي عرس الدجيل
0 شيعة مصر يحتفلون بذكرى مولد سيدة مصر الأولى
0 صفحة أبو لهب في الفيس بوك!!
0 براءة الدكتور احمد الجلبي من تهمة سرقة بنك البتراء ..

الصورة الرمزية بنت الهدى/النجف
بنت الهدى/النجف
عضو فضي
رقم العضوية : 29209
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 1,756
بمعدل : 0.31 يوميا

بنت الهدى/النجف غير متصل

 عرض البوم صور بنت الهدى/النجف

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 14-02-2011 الساعة : 12:29 AM


قد تدفعنا امواج الحياة لشواطئ بعيدة , لكن هذا البعد لايمحي صورة من نحب.الف تحية لك عزيزتي الكوثرية ام محمد باقر الكوفي وتحياتي للعائلة الكريمة وعسى ان تكونوا دائما بخير والله يفرج عنكم , وشكرا لمروركم العطر الذي عطر صفحتنا.كذلك انا سعيدة بلمسات الاخ عبود مزهر الكرخي واعتز بقلمه الرسالي الواعي.واشكر الاخ العزيز الغالي البغدادي على المرور وكذا اشكر الاخ تشرين ربيعة

توقيع : بنت الهدى/النجف
من مواضيع : بنت الهدى/النجف 0 وفاة وكيل المرجعيات الدينية في الكويت آية الله السيد محمد باقر المهري
0 3 تصاميم بذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 الشيخ جلال الدين الصغير: إن عدتم عدنا وسوف نكون جند في لواء الكافل أبي الفضل العباس

الصورة الرمزية بحب الله ننتصر
بحب الله ننتصر
المستبصرون
رقم العضوية : 31109
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 287
بمعدل : 0.05 يوميا

بحب الله ننتصر غير متصل

 عرض البوم صور بحب الله ننتصر

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 14-02-2011 الساعة : 01:17 AM


مصر قامت ولن تعود
مصر قالت ولن تسكت
ان شاء الله النصر قادم من مصر لتشرق شمسه على كل عربى انتظر تلك اللحظة منذ سنين
فسلاما على ام الدنيا التى اثبتت انها بالفعل ام للدنيا


توقيع : بحب الله ننتصر

وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبني قواعد المجد وحدي
وبناة الأهرام في سالف الدهر كفوني الكلام عند التحدي
أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ودراته فرائد عقدي
إن مجدي في الأوليات عريق من له مثل أولياتي ومجدي
أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي

مصـــــــــــــر
من مواضيع : بحب الله ننتصر 0 اسرائيل.. "تنحى مبارك حرمنا من ضرب إيران"
0 متخوفًا من تسرّب وثائق أمن الدولة.. وزير الدفاع الأمريكي في مصر
0 السفينتان الإيرانيتين تحييان شهداء ثورة 25 يناير وجيشها
0 أول وسام لعصام شرف .. إسرائيل منزعجة من مواقفه
0 التابع لنهج إبن تيمية عثمان الخميس:شهداء مصر ليسوا شهداء!

النجاة في الصدق
عضو برونزي
رقم العضوية : 50670
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 816
بمعدل : 0.16 يوميا

النجاة في الصدق غير متصل

 عرض البوم صور النجاة في الصدق

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 16-02-2011 الساعة : 09:26 PM


نعم اختنا الفاضلة ام محمد باقر جزاك الله خير
نعم اختي
قال مولانا امير المؤمنين علي صلوات الله عليه
ما اكثر العبر وقلة المعتبر................
حمدا لله على سلامتكم اختنا حفظكم الله وسدد خطاكم


من مواضيع : النجاة في الصدق 0 الذكرى الثانية لرحيل عزيز العراق
0 محكمة الكرخ تطلق سراح ارهابيين
0 تفجير سامراء
0 ليتهم اتعضوا من بهلول
0 هل الاخوة والصداقة حبرا على ورق

الصورة الرمزية بنت الهدى/النجف
بنت الهدى/النجف
عضو فضي
رقم العضوية : 29209
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 1,756
بمعدل : 0.31 يوميا

بنت الهدى/النجف غير متصل

 عرض البوم صور بنت الهدى/النجف

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-02-2011 الساعة : 01:27 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجاة في الصدق [ مشاهدة المشاركة ]
نعم اختنا الفاضلة ام محمد باقر جزاك الله خير

نعم اختي
قال مولانا امير المؤمنين علي صلوات الله عليه
ما اكثر العبر وقلة المعتبر................

حمدا لله على سلامتكم اختنا حفظكم الله وسدد خطاكم


اشكركم على المرور الذي نعتز به اخينا العزيز النجاة في الصدق وحفظكم ربي من كل مكروه
وكذا اشكر بحب الله ننتصر ونعتز بمروركم الكريم...
ان شاء الله لي وقفات اخرى مع المقال .


توقيع : بنت الهدى/النجف
من مواضيع : بنت الهدى/النجف 0 وفاة وكيل المرجعيات الدينية في الكويت آية الله السيد محمد باقر المهري
0 3 تصاميم بذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 الشيخ جلال الدين الصغير: إن عدتم عدنا وسوف نكون جند في لواء الكافل أبي الفضل العباس

الصورة الرمزية شهيدالله
شهيدالله
عضو فضي
رقم العضوية : 43483
الإنتساب : Oct 2009
المشاركات : 1,775
بمعدل : 0.33 يوميا

شهيدالله غير متصل

 عرض البوم صور شهيدالله

  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : بنت الهدى/النجف المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-02-2011 الساعة : 12:03 PM


السلام عليكم ومساء الخير ..اختي الكريمة الاخوة المشاركون اسعدالله اوقاتكم ايه الاحبة في الله .....مداخلة متاخرة نسبيا بسبب وضعي الصحي..
مع ان لي موقف من حركة الثورة في تونس ؟!!بوضع علمات استفهام كبيرة حولها..
::
الشيخ جزاة الله كل خير يقرء تلك المحطات قراءة قرانية تخاطب الواقع الطاغوتي وهذا هو العمل السياسي الاسلامي وخطاب الثورة .هذا ماتحتاجة الامة لتحتضن القيادة وتتفاعل معها حتى لاتعيش في فراغ الاستلاب ...
ما يحدث في مصر ثورة شعبية تحاول التغيير ..انما هذا التغيير يحتاج الادوات تاسيسية للصحوة .وان لايكون هذا التغيير مبعثر لاجذري وهذه الادوات لاتكون مطلبية .من الادوات القيادة التي تختزن المرحلة وتنظم مطالب الجماهير وتعيد توجههم .لذلك عندما ندرس الواقع الان الذي يعيشة الشعب المصري نجدانه وضع خطير في فقدان الاندماج بين الجماهير والممثلون الرسميون لهم وحتى لانعيش عنصر الحماس طويلا من الضروري ان تتحرك القوى الاسلامية المعتدلة( ان جاز التعبير) لتضع اليات خطاب تتناسب مع طبيعة المرحلة وتحصن الجماهير من التعبئات الاخرى المتوقعة بشكل اكيد...اغلب الظن ان الاخوان مرشحون نسبيا لملاءالفراغ التمثيلي لاالقيادي (حتىلا نكون مثاليين كثيرا )وهناك التيارت العلمانية والقومية وهناك ايضا الوجود المسيحي الذي من المقرر ان يمثل سياسيا في السلطة وكذلك التيارت السلفية باديلوجيتها المضطربة وفقهها الناقص الاهلية .هناك الكثير يحصل في مصر بالمستقبل.ماهوثابت الان فشل مخزي لمشروع الشرق الاوسط وانتصار مذهل للطرف الاسلامي فكرا وعقيدة نعم اخوتي لقدفشل مشروع العالم الجديد ولنترقب الصفحات الجديدة من المواجة تمهيدا للظهور المقدس ..
جزاكم الله كل خير


توقيع : شهيدالله
من مواضيع : شهيدالله 0 جعلت قلوب أولئك مسكناً لمشيئك
0 (((هل أتاك حديث العروج)))
0 من لطائف ومكاشفات العلامة الطباطبائي.قدس
0 إنكم ما كثون}
0 سلوك الطريق
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 02:37 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية