العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية هشام حيدر
هشام حيدر
عضو برونزي
رقم العضوية : 47143
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 566
بمعدل : 0.11 يوميا

هشام حيدر غير متصل

 عرض البوم صور هشام حيدر

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي علي الدباغ يفضح وزارة الكهرباء وحكومة المالكي
قديم بتاريخ : 29-06-2010 الساعة : 04:14 PM


ظهر الدباغ على الحرة يعدل (تمشيطة) شعره وهو لايدري بانه اصبح على الهواء في نشرة الحرة المسائية للتعقيب على تصريحات علاوي !
اعلن انه يتفق مع بعضها ويختلف مع الاخرى فباي شيء اتفق ومع اي منها اختلف ؟؟!
اتفق الدباغ مع علاوي في ان مشكلة الكهرباء لاتتعلق بمجرد تغيير شخص الوزير لكنه اختلف معه في ان قرار الاستقالة كان صحيحا لان (الرجل لم يعد باستطاعته تقديم شيء فقد قدم كل ماعنده دون حدوث اي تغيير) كما اعتبر قرار قبول الاستقالة صائبا ايضا !!
ثم رفض اعتراض علاوي على تغيير سبعة مدراء عامين في وزارة الكهرباء لشمولهم بقرارات هيئة المسائلة والعدالة قائلا ان (مشكلة الكهرباء لاتتعلق بسبعة اشخاص كانوا موجودين مع وجود المشكلة وهي لم تحدث بسبب استبعادهم)! جميل !!
تبين اولا تستر كريم وحيد على سبعة بعثيين كبار يعيثون في الوزارة فسادا وهم من مخلفات الحقبة البعثية المقبورة التي يسعى علاوي لاعادة (امجادها)والتي لانسمع صوتا لعلاوي الا للمطالبة بوقف الاجراءات ضدها كعادته وعادة قائمته...(الوطنية)!
ثم عاد الدباغ ليقول (مشكلة الكهرباء تتلخص بغياب ستراتيجية للمعالجة طيلة الفترة الماضية وحتى من قبل تشكيل الحكومة الحالية اضافة الى الفساد الهائل المستشري في وزارة الكهرباء خصوصا ومختلف وزارات الدولة الاخرى)!!
لنسجل هذا ونضيفه الى (منجزات) القائد الضرورة لنتباهى بها ونقدمها كمبرر قوي للمطالبة بتجديد ولايته مرات ومرات وليس مرة واحدة وان تطلب هذا تغيير الدستور (السخيف) او حتى سحقه بالاقدام ان تعذر تغييره !
لكن لنسال اولا لماذا اقيمت الدنيا ولم تقعد لاستجواب وزير الكهرباء وقيل انه تكنوقراط ونزيه وووو...؟؟؟!
ولماذا قال عنه المالكي انه (لايعرف من هو اكفا منه)..؟؟!!
ولكن سبق ان ناقشنا قضية وجود ستراتيجية واثبتنا ذلك في مقالين متتاليين مؤخرا !

لكنها كانت ستراتيجية للهدم لا للبناء وهذا ينطبق على وزارة الكهرباء اكثر من غيرها لانها المفصل الاول, او المحرك الاول كما يقول الفلاسفة ,في اي عملية بناء وان غيابها يعني توقف كل شيء لذا فان توقف عجلة النمو والتقدم في عراق مابعد صدام او لنقل تحديدا عراق حسب ظلما على الاسلاميين الشيعة والاسلام عموما والتشيع خصوصا براء من تلك الستراتيجية !
ولنعمد هنا الى تلخيص ازمة الكهرباء والحلول .......لنطلع على حقيقة ستراتيجية وزارة الكهرباء ووزيرها الاكفأ وبالتالي ستراتيجية الحكومة ورئيسها!
1-ان الحمل الرئيسي والحقيقي سواء في بيتي او بيتك او عموم الشبكة الوطنية يتلخص باجهزة التبريد !
لقد سمحت سلطة الائتلاف وحتى حكومة علاوي بتدفق عشوائي للسيارات للعراق لخلق ازمة مرور وازمة وقود خانقة كما سمحت الحكومات المتعاقبة بتدفق اجهزة التبريد لخلق ازمة كهرباء مستعصية .....ويستمر هذا حتى هذه اللحظة !
وقد نتفق بوجود تخمة اجهزة تبريد في الدوائر والمنازل والسوق لذا فان الحل في البداية يتلخص بتقنين دخول هذه الاجهزة ووضع ظوابط خاصة كما سنبين هنا ان شاء الله !
2-كان على الحكومة اصدار قوانين خاصة باجهزة التبريد المستخدمة في دوائر الدولة وحصر الاستخدام باجهزة التبريد المركزية ذات الاستهلاك القليل قياسا بالمكيفات العادية المستخدمة في المنازل !
ولو شاع استخدام هذه الاجهزة منزليا بفضل توعية اعلامية فانه يعني تحقيق قفزة كبيرة في مجال الترشيد الذي اهملته الحكومة وتجاهلته تماما!
3-كان على الحكومة تحديد انواع الاجهزة المستوردة وحصرها بتلك التي تستخدم (كومبريسر روتري اوبطل) لان استهلاكه للتيار يقل بنسبة لاتقل عن 40% قياسا بالنوع المتعارف !
واذا كان معدل الطلب الكلي للكهرباء حاليا بحدود 14الف ميكا واط كما يقال فان اكثر من عشرة الاف ميكا منها تذهب للتبريد في اقل التقديرات وبتحديد الاستيراد بالوجه الذي بينا نكون قد وفرنا اكثر من اربعة الاف ميكا واط وهذا شيء لايصدق بطبيعة الحال لكنه واقع !
وحصر الاستيراد يفترض ان يشمل حتى قطع الغيار لضمان تحديد نوع الكومبريسر وحجم الاستهلاك!
ولو الزمت دوائر ومؤسسات الدولة بالاجهزة المركزية لحصلنا على نسبة توفير اخرى تحقق مالايقل عن الف ميكا واط اضافي !
3-يحظر استيراد مصايح الانارة عالية القدرة وحصر الاستيراد بتلك التي تعرف بالمصابيح الاقتصادية وهذا يوفر بحدود 60% مما يستهلك لاغراض الانارة وهو لايقل في اسوأ الاحوال عن الفين ميكا واط !
4-يشمل تحديد استيراد الاجهزة الاقتصادية كافة الاجهزة الكهربائية الاخرى بطبيعة الحال وهي معروفة عالميا !
5-تعلن بعض الدول عن وجود سخانات تعمل بالنفط فقط وهذا يعني امكانية تصنيعها محليا او استيرادها ان تعذر ذلك ثم منع استيراد وتصنيع السخانات الكهربائية !
6-متابعة دوائر الدولة والقيام بحملات تفتيش مسائية وليلية لها لمنع الاهمال في مجال استخدام اجهزة التبريد والانارة بعد فترة الدوام الرسمي وعدم وجود كوادر مستفيدة وهذه ظاهرة مستشرية في العراق وتتسبب بهدر كبير في استهلاك الطاقة !
كما تشمل عملية المتابعة المحال التجارية التي تبقي على اجهزة التبريد والانارة مشتغلة بعد اغلاق تلك المحال ليلا ويتم بعد الانذار عبر وسائل الاعلام قيام مفارز تابعة لوزارة الكهرباء بقطع التيار عن المحلات المخالفة!
7-نستغرب عدم وجود تحرك لانشاء محطة كهرونووية في العراق مع ان انشاء محطة واحدة يجعل العراق مصدرا للكهرباء بدل هذا العجز !
ويمكن انشائها في اقليم كردستان ان كانت الحجة العامل الامني او حتى على الحدود الاردنية او بداخلها لاسباب سياسية وامنية وذلك عن طريق استئجار الارض من الاردن او مقابل تزويدها بالكهرباء من تلك المحطة !
8-تعتمد عدة دول اوربية على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في التوليد فيما تتعذر وزارة الكهرباء دوما بانخفاض منسوب المياه وتاثيره المزعوم على المحطات البخارية وعدم انشاء محطات جديدة للسبب ذاته بينما يمتلك العراق صحراء شاسعة تمتد من الرطبة وحتى صفوان في اقصى مدينة البصرة يمكن الحصول منها على طاقة شمسية وطاقة رياح عالية لم نسمع الوزارة تتطرق اليها يوما بينما سمعنا تجاهل مقترحات وبراءات اختراع بهذا الصدد !
وتنتابني حيرة كبيرة وانا ارى اليمن مثلا تنشىء محطة تعمل بالرياح او ان الطاقة الشمسية تمثل نسبة كبيرة من مصادر الكهرباء في دولة مثل المانيا تدفعها للتفكير بانشاء محطات شمسية في افريقيا لاجل تزويد الشبكة في المانيا!
وكما اطلعت فان كلف انتاج هذه المحطات اقل كما انها تتطلب وقتا اقل من نظيرتها الحرارية !!
9-ان الطلب الكلي المقدر سيقل كثيرا باستقرار تزويد الطاقة الكهربائية حتما !
فقد اوضحنا ان الحمل الرئيسي للمنظومة يتمثل باجهزة التبريد ويلحق بها الثلاجات والمجمدات والبرادات وقد عمدت الوزارة الى احتساب استهلاك كل محافظة على انه الطلب فيها والحال ان هذا الطلب هو طلب ذروة او طوارىء لان اجهزة التبريد والتجميد تعمل بطاقتها القصوى اي انها تعمل باستمرار بسبب كثرة الانقطاعات دون وصولها الى المرحلة المطلوبة لفصل (الماطور)المستهلك الحقيقي للتيار!
لان استهلاك الجهاز اثناء فصل الماطور قليل جدا فهو بحدود واحد امبير في جهاز المكيف مقارنة بـ15 امبير كمعدل !
ولو وصلت منطقة ما لمرحلة الاستقرار في التجهيز فان الطلب فيها سينخفض بعد يومين او ثلاثة بشكل كبير جدا بسبب استقرار هذه الاجهزة!
10-ان رداءة شبكة التوزيع تؤدي الى حدوث انخفاض في الفولتية المجهزة وهذا يؤدي بالتالي الى التعويض بارتفاع التيار مما يعني حدوث استهلاك خفي يؤثر على المحولات والاسلاك ولو ضمنت شركة التوزيع وصول كهرباء لاتقل عن 220 فولت فان هذا يعني توفيرا جديدا في مجال الاستهلاك!
11-ان لمس المواطن تحركا حقيقيا وجادا من قبل الحكومة فانه يمكن في هذه الحالة ان نطلب منه ان يقوم بالترشيد هذه الثقافة التي تنم عن الوعي والتحضر والتي غيبتها كل الحكومات على حكم العراق وفي مختلف المجالات فيما تعد امرا حضاريا وضروريا في مختلف بلدان العالم حتى الصناعية منها!
وان اقتنع المواطن بجدية الحكومة وبرنامجها لترشيد واطفأ المصباح والجهاز الفائض لاسيما مثل المروحة بوجود المكيف المستمر فان رصيدا جديدا سيضاف للمنظومة لايقل عن الفي ميكا واط !
ان هذه الخطوات حصيلة جهد بسيط تمثل باستشارة عدد من المختصين بصورة سريعة عابرة وقد اهملت اراء كثيرة اخرى رغم اهميتها واكتفيت بالواضح غير المكلف الذي يمكن ان يفهمه اي قاريء غير متخصص وهي تعبر عن ستراتيجية حقيقية فعالة لحل بسيط لمشكلة الكهرباء كما يلاحظ الجميع ان الحكومة والوزارة قد اهملت عمدا اتباع اية ستراتيجية ان لم يكن الاهمال وهدر المليارات ستراتيجية بحد ذاته !
لو ان حكومة المالكي اتبعت مثل هذه الخطوات فاني اجزم بوجود فائض في التوليد في العراق حاليا ولكن كيف نرجو ذلك من حكومة تعمد الى قطع التجهيز عن منشئات وزارة الصناعة الهامة بدلا من دعمها لاسيما مثل معامل الاسمنت في الوقت الذي تغذي المنطقة الخضراء وبيوت المسؤولين بالكهرباء لاربع وعشرين ساعة ثم تطلب من شعبها ترك اجهزة التبريد واكتفاء عدة عوائل بمبردة واحدة لم يحدد الشهرستاني نوعها ؟؟!!
لقد اجتهدت الحكومة ونجحت في ستراتيجية زرع الموالين في كافة مفاصل الدولة خلال الفترة الماضية لاسيما في الجيش والشرطة لتصبح الدولة والحكومة دولة الحزب الواحد فكيف اغفلت وضع اية ستراتيجية لمعالجة قضية بحجم قضية الكهرباء ايها المتحدث باسم حكومة الحزب الواحد ايها الدكتور الدباغ.؟؟!
ان لم يكن كل هذا ستراتيجية بحد ذاته كما تثبت الادلة !













هشام حيدر
الناصرية


من مواضيع : هشام حيدر 0 فاتيكان......الناصرية !
0 المالكي يعلن عن رغبته بعدم التجديد لولاية ثانية !
0 لماذا لايعين المالكي مستشارا اعلاميا له..؟؟
0 الفقيه المشاكس...والتميمي الصيني !
0 الرفيق المقاتل...قائد شرطة البصرة حفظه الله ورعاه

najaf_star
مــوقوف
رقم العضوية : 22086
الإنتساب : Sep 2008
المشاركات : 2,407
بمعدل : 0.41 يوميا

najaf_star غير متصل

 عرض البوم صور najaf_star

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : هشام حيدر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-06-2010 الساعة : 04:53 PM


احسنتم كثيرا اخي هشام
جميل ما سطره قلمك
ستراتيجية الهدم هي ما وجدنا عليه الادعياء مذ عرفناهم و عرفنا فكرهم المنحرف عن ال بيت النبوة





من مواضيع : najaf_star 0 مكتب الامام السيستاني : غدا الاربعاء اول ايام شهر محرم الحرام
0 قصيدة خالدة مدى الدهر ...... فهل يتعظ عبّاد الكراسي ؟؟؟
0 بدون تعليق......
0 مكتب سماحة الشيخ جلال الدين الصغير ::: حالة سماحة الشيخ الصحية لا تدعو للقلق
0 خرق دستوري اخر لدولة الفانوس :::: منع تظاهرة في الناصرية ضد تردي الكهرباء

سومر الرافدين
عضو نشط
رقم العضوية : 50449
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 169
بمعدل : 0.03 يوميا

سومر الرافدين غير متصل

 عرض البوم صور سومر الرافدين

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : هشام حيدر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-06-2010 الساعة : 05:00 PM


هل سياسيي العراق الجديد.. يسخرون من العراقيين لهذه الدرجة ؟؟


يعني ثمان سنوات.. وميزانية تقدر بعشرات المليارات الدولارات سنويا.. تكفي جزء منها لبناء اضخم المحطات الكهربائية الحديثة بعموم العراق.. فلماذا لم تبنى اي محطة ؟؟؟


يعني على حسبة سياسيي العراق الجديد )(على شركات العالم ان لا تصنع اجهزة تكيفيف.. لان ذلك يهدد الوضع السياسي بالعراق كهربائيا)..

من مواضيع : سومر الرافدين 0 شيخ الازهر المصري (يذل) الوقف الشيعي العراقي..ويشترط لزيارته العراق والوقف يركع
0 المخابرات المصرية توعز ببناء (مزار قبطي مسيحي) بكربلاء..ودور مجندها (الدريني)ـ
0 لماذا نجح (قادة الكورد) بتأهيل كوردستان..بينما فشل (سياسيي الشيعة) بتأهيل الجنوب
0 متى يغير العراقيين (عاصمتهم) ويتخلصون من (بغداد) رمز الصراع المقيت والفتن ونزيف
0 ـ(الإسلاميين الشيعة) يبعدون الأنظار عن (ارهاب الإسلاميين السنة) بتوجيهها للبعثيي

الصورة الرمزية عبود مزهر الكرخي
عبود مزهر الكرخي
عضو فضي
رقم العضوية : 29478
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,216
بمعدل : 0.39 يوميا

عبود مزهر الكرخي غير متصل

 عرض البوم صور عبود مزهر الكرخي

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : هشام حيدر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-06-2010 الساعة : 08:10 PM


أخي الكريم هشام حيدر مقال يستحق الوقوف عنده كل غيور على البلد وإن ميزانية قد رصدت للكهرباء قدرها(17)مليار دولار تستطيع إن تبني أعظم منظومة كهربائية في العالم ولكن هذه الأرقام الفلكية التي تعود عليها مسئولينا في أقامة المشاريع والتي هي الداء المريع في اي حكومة تأتي لكثرة اللصوص والسراق وأستشراء الفساد وهذه الأردن ميزايتها العامة السنوية تبلغ (7) مليارات دولار فقط ونحن فقط للكهرباء هذا المبلغ الخيالي ولم يحقق أي شيء يذكر. وحتى الشبكة الكهربائية القديمة الموجودة حالياً أصبحت في كل دول العالم وحتى المتخلفة أصبحت تمد تحت الأرض لضمان السلامة والأمان وكذلك تحقيق السلامة من حدوث العطلات ولكن نحن في العراق ما زلنا في هذا الواقع المتخلف فلا أدري متى ينهض مسئولينا من غفوتهم وترك مطامع الكرسي والالتفات إلى الشعب وخدمته بأفضل الوجوه والذي يكون أبعد المنال عن هذه الوجوه الموجودة في الساحة السياسية الآن.


توقيع : عبود مزهر الكرخي
من مواضيع : عبود مزهر الكرخي 0 فاطمة الزهراء آية من السماء / الجزء الثاني
0 فاطمة الزهراء آية من السماء / الجزء الأول
0 الأمام علي بن أبي طالب (ع) وحقوق الإنسان / الجزء الثالث
0 الأحاديث المسنودة من قبل كتاب الصواعق المحرقة في تبيان منزلة أمير المؤمنين(ع)
0 الأمام علي بن أبي طالب (ع) وحقوق الإنسان / الجزء الثاني

الصورة الرمزية عاشقة النجف
عاشقة النجف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 20
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 13,004
بمعدل : 1.96 يوميا

عاشقة النجف غير متصل

 عرض البوم صور عاشقة النجف

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : هشام حيدر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 30-06-2010 الساعة : 06:12 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

كما اعتدنا ممن تصبح بين ايديهم رقاب الشعب ..

موفقين ..


تسجيل متابعه ..


توقيع : عاشقة النجف
حلم وتمنٍ ...
كان ومازال ..ـــ
أن تأم الملأ والعالم يصلي خلفك سيدي ...


من مواضيع : عاشقة النجف 0 استجدي دعاء ...
0 تمنٍ يعتريني ...في كل عيدــــ
0 مهم للجميعـــــ..
0 تدرجات اللون الورديــــ..
0 اناقة اللون الاسودــــ

الصورة الرمزية هشام حيدر
هشام حيدر
عضو برونزي
رقم العضوية : 47143
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 566
بمعدل : 0.11 يوميا

هشام حيدر غير متصل

 عرض البوم صور هشام حيدر

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : هشام حيدر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 30-06-2010 الساعة : 05:59 PM


الاخوة والاخوات الكرام

شكرا لمروركم وتعليقاتكم


ماوضعته هو ابسط ستراتيجية لحل مشكلة الكهرباء بلا كلفة !


ولكن ان لم يفلح هذا فانه على الاقل يفضح الحكومة والوزارة التي تجهل او تتجاهل كل هذا

من مواضيع : هشام حيدر 0 فاتيكان......الناصرية !
0 المالكي يعلن عن رغبته بعدم التجديد لولاية ثانية !
0 لماذا لايعين المالكي مستشارا اعلاميا له..؟؟
0 الفقيه المشاكس...والتميمي الصيني !
0 الرفيق المقاتل...قائد شرطة البصرة حفظه الله ورعاه
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 01:23 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية