العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العام

المنتدى العام المنتدى مخصص للأمور العامة

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية نور المستوحشين
نور المستوحشين
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10716
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 21,590
بمعدل : 3.49 يوميا

نور المستوحشين غير متصل

 عرض البوم صور نور المستوحشين

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العام
افتراضي لمصاب الصادق الكون فجيع والهدى من بعده اضحى صريع ...
قديم بتاريخ : 24-10-2008 الساعة : 08:41 PM










نتقدم بأحر التعازي إلى مقام مولانا صاحب العصر وزمان المهدي المنتظر (عج) وإلى مراجعنا العظام والإمة الإسلامية جمعاء بذكرى إستشهاد الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام ..


(بطاقة الهوية)

- الإسم: جعفر (ع)
- الألقاب: الصابر، الفاضل، الطاهر، الصادق، القائم، الكافل، المنجي
- الكنية : أبو عبد الله وأبو إسماعيل وأبو موسى
- اسم الأب: محمد بن علي (ع)
- اسم الأم: فاطمة أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر
- الولادة :عند طلوع الفجر من يوم الجمعة 17 ربيع الأول سنة 83 للهجرة في المدينة المنورة
- الشهادة: 25 شوال 148 للهجرة في المدينة المنورة ودفن في البقيع الغرقد وقد هدم الوهابيون قبره الشريف مع قبور سائر أئمة أهل البيت (ع)
- عمره الشريف : 65 سنة
- مدة الإمامة: 34 سنة
- زوجاته وأولاده (ع): تزوج الامام الصادق (ع) من فاطمة بنت الحسين بن علي بن الحسين (ع) فأنجب منها اسماعيل الذي تنسب إليه الفرقة الاسماعيلية وعبد الله الأفطح الذي تنسب إليه الفرقة الفطحية وأم فروة أم الامام موسى بن جعفر (ع)، وله من إمائه الأخريات العباس، وعلي وأسماء وفاطمة.
- القاتل: المنصور العباسي
- الأوصاف: ربع القامة - أزهر الوجه - حالك الشعر جعد - أشم الأنف - أنزع رقيق البشرة على خده خال أسود وعلى جسده خيلان حمرة
- نقش خاتمه : الله وليي وعصمتي من خلقه





من وصايا الامام الصادق عليه السلام لشيعته ...



سأل أحد أصحاب الإمام الصادق (ع) قال: قلت لأبي عبد الله : كيف ينبغي لنا أن نصنع فيما بيننا وبين قومنا ـ وقومهم من السنّة ـ وبيننا وبين من يخالطنا؟
قال : " تؤدون الأمانة إليهم، وتقيمون الشهادة لهم وعليهم، وتعودون مرضاهم، وتشهدون جنائزهم"، بحيث تعيشون معهم كمجتمع واحد. وعن أسامة بن زيد الشحّام قال: قال لي أبو عبد الله : "اقرأ على من ترى أنه يطيعني منهم ويأخذ بقولي السلام، وأوصيكم بتقوى الله عزّ وجلّ، والورع في دينكم، والاجتهاد لله ـ أن تجتهدوا في طاعة الله ونصرته والدعوة إليه ـ وصدق الحديث، وأداء الأمانة، وطول السجود، وحُسن الجوار، فبهذا جاء محمد ، أدّوا الأمانة إلى من ائتمنكم عليها برّاً أو فاجراً، فإن رسول الله كان يأمر بأداء الخيط والمخيط، صلوا عشائرهم، واشهدوا جنائزهم، وعودوا مرضاهم، وأدّوا حقوقهم، فإن الرجل منكم إذا ورع في دينه وصدق الحديث وأدّى الأمانة وحسّن خلقه مع الناس، قيل: هذا جعفري، فيسرني ذلك ويدخل عليّ منه السرور، وقيل: هذا أدب جعفر، وإذا كان على غير ذلك دخل عليّ بلاؤه وعاره وقيل: هذا أدب جعفر، والله لحدّثني أبي أن الرجل كان يكون في القبيلة من شيعة عليّ فيكون زينها، أدّاهم للأمانة، وأقضاهم للحقوق، وأصدقهم للحديث، إليه وصاياهم وودائعهم، تسأل العشيرة عنه فتقول: مَن مثل فلان، إنه أدّانا للأمانة وأصدقنا للحديث".

وعن "خيثمة" عن أبي عبد الله الصادق أنه قال:أبلغ موالينا السلام، وأوصهم بتقوى الله والعمل الصالح، وأن يعود صحيحهم مريضهم، وليعد غنيّهم على فقيرهم، وأن يشهد حيّهم جنازة ميّتهم، وأن يتلاقوا في بيوتهم، وأن يتفاوضوا علم الدين، فإن ذلك حياة لأمرنا، رحم الله عبداً أحيا أمرنا ـ وإحياء أمر أهل البيت لا يكون بضرب الرؤوس بالسيوف والظهور بالسلاسل، بل إن إحياء أمرهم هو بإظهار علومهم ومحاسن أخلاقهم وكلامهم ـ وأعلمهم يا خيثمة، أنّه لا يغني عنهم من الله شيئاً إلا العمل الصالح، فإن ولايتنا لا تنال إلا بالورع، وإن أشد الناس عذاباً يوم القيامة من وصف عدلاً ثم خالفه إلى غيره"

وعن "كُثير بن علقمة" قال: قلت لأبي عبد الله : أوصني،
قال : "أوصيك بتقوى الله، والورع والعبادة وطول السجود وأداء الأمانة وصدق الحديث وحسن الجوار، فبهذا جاء محمد ، صلوا عشائركم وعودوا مرضاكم واشهدوا جنائزكم، وكونوا لنا زيناً ولا تكونوا علينا شيناً، حببونا إلى الناس ولا تبغّضونا إليهم، جرّوا إلينا كل مودة وادفعوا عنّا كل شر".

هؤلاء هم أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام ، ولا بد لنا أن نعمل على أساس أن نكون زيناً لهم وللإسلام في كل أعمالنا وأقوالنا،، ففي ذكرى مولدي النبي محمد صلى الله عليه وآله والإمام الصادق عليه أفضل الصلاة والسلام ،، نريد أن ننطلق لنكون في خط الوحدة الإسلامية لمواجهة التحديات التي لا تبحث عن السنّة أو الشيعة، بل تريد رأس الإسلام، وليس معنى الوحدة الإسلامية أن يصبح السنّي شيعياً والشيعي سنيّاً، بل أن نلتقي في ما نتفق عليه ونتحاور في ما نختلف







فضل الامام الصادق على العالم ...


الإمام الصادق عليه السلام :

((ان على الانسان الأ يلوث ما حوله لكي لا يجعل الحياة شاقة له ولغيره))

تلك هي مقولة إمامنا الصادق عليه الصلاة والسلام، التي تصلح ان تكون دستورا بيئيا ترجع إليها المنظمات البيئية في العالم، فالمتأمل في قوله عليه السلام يرى انه نافذ الفكر واسع الأفق سابقا لعصره بسنوات طويلة فهو عليه السلام يربط بين ما يفعله الإنسان من تلويث ببيئته وبين مصادر الشقاء والحرمان !!!

وتلويث البيئة لم تعرف في زمن الإمام عليه السلام، حتى يتحدث عنها بكل هذا الوضوح، فالعالم المعاصر لم يهتم بالبيئة إلا عندما دقت أجراس الخطر، وبدأ الشقاء الفعلي عندما تم إلقاء القنبلة الذرية على المدينتين اليابانيتين، خلال الحرب العالمية الثانية، حيث ما زلنا نلمس أثارها المدمرة والمستمرة إلى يومنا هذا ونحن في القرن الحادي والعشرين !!!!؟؟؟؟

ناهيك عن المصانع الضخمة في أوروبا وأمريكا، ودورهما في تلويث مياه الأنهار والبيئة، وتملص الولايات المتحدة الأمريكية من التوقيع على اتفاقيات البيئة العالمية، وخير مثال اتفاقية(كيوتو) للحد من انبعاث الغازات التي تؤدي للإحترار الكوني.

الخلاصة:

إن فضل الإمام الصادق عليه السلام على العالم ككل لا يقاس فهو الذي حمل علوم أبيه الباقر وجده الإمام السجاد وأجداده الإمام الحسين وامير المؤمنين الذي قال ((علمني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ألف باب من العلم ينفتح لي من كل باب ألف باب)).

فعلم الإمام مصدره الله سبحانه وتعالى لا مصدره المدارس والجامعات الوضعية، مصدره متمثل في ((حدثني أبي عن جدي عن رسول الله عن جبرائيل عن الله)).



يتبع ...


توقيع : نور المستوحشين

ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح
من مواضيع : نور المستوحشين 0 من مطبخي .. عصيدة التوفي
0 وجعلنا من الماء كل شيء حيا...
0 كلبه نور ...
0 من مطبخي : شراب المارس
0 طقطقات من هنا وهناك ...

الصورة الرمزية نور المستوحشين
نور المستوحشين
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10716
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 21,590
بمعدل : 3.49 يوميا

نور المستوحشين غير متصل

 عرض البوم صور نور المستوحشين

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-10-2008 الساعة : 08:52 PM








الإمام الصادق وعلم اللغات:

تعتبر اللغة من مرتكزات الثقافات العالمية، فهي طريق التواصل بين الشعوب،وقد قيل في المثل ((اعرف لغة عدوك تأمن شره))، والأمام الصادق عليه السلام ولا غرو رائد في هذا المجال، وكيف لا وهو ينحدر من بيت علم وفضل ((كبيرهم لا يقاس وصغيرهم جمرة لا تداس))، وقد كان والده الامام الباقر عليه السلام عارفاً باللغات العبرية والسريانية....

وإمامنا الصادق عليه السلام قد أتقن جميع اللغات، فقد كان يعرف النبطية والصقلبية والحبشية ويتحدث بها بطلاقة تامة !!!

وسوف اسوق بعض الامثلة على بعض اللغات التي أتقنها أمامنا الصادق عليه السلام.

1- معرفته عليه السلام باللغة الفارسية:

لقد برع الإمام الصادق عليه السلام، في هضم جميع اللغات وصار يتحدث بها بكل طلاقة، والإمام هو حجة الله على العباد فلابد بل من الواجب عليه، أن يتقن جميع لغات البشر وغير البشر لأنه الإمام المكلف بتوصيل الأحكام الإلهية للناس، فيجب أن يتصل به الناس من غير حجب ولا موانع، ومعرفته عليه السلام بجميع اللغات تؤهله لهذا المنصب الرفيع...

فقد روي في بصائر الدرجات، أنه دخل على أبي عبد الله عليه السلام قوم من أهل خراسان فقال ابتداءً ((من جمع مالا يحرسه، عذبه الله على مقداره)) فقالوا بالفارسية ((لا نفهم العربية)) فقال عليه السلام لهم ((هركه درم اندوزد جزايش ذوزخ باشد))؟؟؟

وبذلك أوضح عليه السلام ما استشكل على الإخوة، والذي منعهم من معرفته هو عدم نطقهم بلغة الضاد....

وعن أبي بصير أنه قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام وعنده رجل من أهل خراسان وهو يكلمه بلسان لا أفهمه ((الاختصاص))، وهذا الحديث يدل على الجلسات الخاصة بين الإمام سلام الله عليه وأناس لا ينطقون العربية.

2- معرفته عليه السلام بلغة الحيوان:

روى أبو بصير قال: جاء رجل إلى أبي عبد الله – عليه السلام – فسأله عن حق المؤمن فقال له ((تأتي ناحية أحد)) يقصد جبل احد، فخرج فإذا أبو عبد الله – عليه السلام – يصلي، ودابته قائمة، وإذا ذئب قد أقبل، فسارّ أبا عبد الله – عليه السلام – كما يسارّ الرّجل، ثم قال له: ((قد فعلت))، فقلت: جئت أسألك عن شيء فرأيت ما هو أعظم من مسألتي فقال:

((إن الذئب أخبرني أن زوجته بين الجبل وقد عسر عليها الولادة فادع الله تعالى لها أن يخلصها مما هي فيه، فقلت قد فعلت، على أن لا يسلّط أحداً من نسلكم على أحد من شيعتنا أبداً)).

فقلت: ما حق المؤمن على الله تعالى؟

قال: فلو قال للجبال ((أوّبي لأوّبت)) فأقبلت الجبال يتداك بعضها ببعض.

فقال أبو عبد الله – عليه السلام – ضربت لها مثلاً ليس إياك نعني ورجعت إلى مكانها.

الثاقب في المناقب


إستجابة دعاء الامام الصادق عليه السلام...

وكتب ابن الصبّان المالكي في ( إسعاف الراغبين ـ المطبوع بهامش نور الأبصار ص 250 ـ من الطبعة العثمانية بمصر ) عينَ ما كتبه الشبلنجيُّ الشافعيّ.
• وعن سدير الصيرفيّ قال: جاءت امرأة إلى أبي عبدالله ( الصادق ) عليه السّلام فقالت له: جُعِلتُ فداك، إنّي وأبي وأُمّي وأهل بيتي نتولاّكم. فقال لها أبو عبدالله عليه السّلام: صدقتِ، فما الذي تريدين ؟ قالت له المرأة: جُعلتُ فداك يا ابنَ رسول الله، أصابني وَضَحٌ في عضدي، فادعُ اللهَ أن يُذهبَه عنّي. فقال أبو عبدالله عليه السّلام:
اَللّهمّ إنك تُبرئ الأكمه والأبرص، وتُحيْي العظامَ وهي رميم، ألْبِسْها مِن عفوِك وعافيتِك ما ترى أثَرَ إجابةَ دعائي.
قالت المرأة: واللهِ لقد قمتُ وما بي منه قليلٌ ولا كثير.
( أمالي الطوسي 21:2 ـ وعنه: مناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 232:4، وبحار الأنوار 64:47 / ح 4 ).







توقيع : نور المستوحشين

ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح
من مواضيع : نور المستوحشين 0 من مطبخي .. عصيدة التوفي
0 وجعلنا من الماء كل شيء حيا...
0 كلبه نور ...
0 من مطبخي : شراب المارس
0 طقطقات من هنا وهناك ...

الصورة الرمزية نور المستوحشين
نور المستوحشين
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10716
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 21,590
بمعدل : 3.49 يوميا

نور المستوحشين غير متصل

 عرض البوم صور نور المستوحشين

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-10-2008 الساعة : 09:00 PM






تنعى وتنادي كل شيعتك وصبت دمعها لمصيبتك
جعفر كضه مسموم جعفر كضه مسموم



علينه بحسرة يالصادق مصابك من يمر ذكرة
الك دمعي يظل يجري والك لوعة والف حسرة
يا سادس أمام الكون وعلمك محد ايفسرة
نبجي المصابك والغربتك حز بينة والله هد كبتك
ولسة الكلب مهدوم جعفر كضه مسموم



سموك بحقد يا حيف بني العباس فعلوها
بتخطيط وفكر مسموم هاي العيله يمحوها
من المنصور والهارون سم السم يسلموها
فعل ا لامية والي أنعرف بس ذولي زادو ضعف الضعف
كلبي يصب ادموم جعفر كضه مسموم


محب وكتلتة الفركة ونتمنه نجي نزورك
ونشم ترابك وعطرة ونقدم سيدي انذورك
ونقبل بلضريح انطوف وما يمنعنة عن سورك
محرومة والله كل شيعتك تقيم المراسم لزيارتك
وتبجي بكلب ملجوم جعفر كضه مسموم


الك عين التشوف شلون يبو صالح يهدمها
بحياته مضيقين اعليه بمماته بحقد كملوها
قبور الأربعة تنادي عليك بحرك سمعوها
وينك تنادي يالمنتظر بعينك تشاهد هذا الخبر
وينظر بقى مهموم جعفر كضه مسموم


يبو صالح عليك نصيح يايوم الفرج يايوم
تأخذ ثارك بأيدك وتظهر لنصر وتكوم
ويعم الخير والرحمة وما يبقى بعد مظلوم
وعدلك نتاني ونشاهدة ياخذ حقوقه من اهل الردة
يا سيدي اليوم جعفر كضه مسموم



مرتضى الشيخ راضي الدراجي





نسألكم الدعاء

تحياتي نور...



توقيع : نور المستوحشين

ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح
من مواضيع : نور المستوحشين 0 من مطبخي .. عصيدة التوفي
0 وجعلنا من الماء كل شيء حيا...
0 كلبه نور ...
0 من مطبخي : شراب المارس
0 طقطقات من هنا وهناك ...

الصورة الرمزية نووورا انا
نووورا انا
شيعي فاطمي
رقم العضوية : 23528
الإنتساب : Oct 2008
المشاركات : 4,921
بمعدل : 0.85 يوميا

نووورا انا غير متصل

 عرض البوم صور نووورا انا

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-10-2008 الساعة : 09:49 PM


السلام عليك ياصادقا مصدقا في القول والفعل عظم الله اجوركم

من مواضيع : نووورا انا 0 بواطن الرحمة الإلهية في ظواهر الشرور السفيانية
0 علامات الظهور بين الأولويات والانحراف
0 الابـــــــــــــــــلّة
0 شيعة البحرين تجذّر المواطنة ونابضية الولاء
0 شيعة باكستان والحصانة العقدية

الصورة الرمزية نور المستوحشين
نور المستوحشين
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10716
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 21,590
بمعدل : 3.49 يوميا

نور المستوحشين غير متصل

 عرض البوم صور نور المستوحشين

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-10-2008 الساعة : 10:19 PM




اوقف على البقيع وحسرتي بقلبي العتب على البشر لو على الزمن عتبي هده قبور ايمه والنبي جدها مااصدق كلام عيوني ياربي
ماقدر اتخيل حالة الغرقد لامناير لاقبة لامرقد الله يادنيا اش هالقلب الاسود لو على القسوه قلبش تعود


عظم الله أجوركم


تحياتي نور...


توقيع : نور المستوحشين

ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح
من مواضيع : نور المستوحشين 0 من مطبخي .. عصيدة التوفي
0 وجعلنا من الماء كل شيء حيا...
0 كلبه نور ...
0 من مطبخي : شراب المارس
0 طقطقات من هنا وهناك ...

أم سليمان
عضو جديد
رقم العضوية : 24011
الإنتساب : Oct 2008
المشاركات : 19
بمعدل : 0.00 يوميا

أم سليمان غير متصل

 عرض البوم صور أم سليمان

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-10-2008 الساعة : 02:09 PM


نعزي الإمام صاحب العصر والزمان بهذا المصاب الجلل
عظم الله أجورنا وأجوركم بإستشهاد الإما الصادق عليه وعلى آبائه وأولاده السلام
جعلنا الله فداكم أهل البيت روحي وأرواح العالمين لك الفداء

من مواضيع : أم سليمان

الصورة الرمزية نسايم
نسايم
شيعي حسيني
رقم العضوية : 18676
الإنتساب : Apr 2008
المشاركات : 7,218
بمعدل : 1.21 يوميا

نسايم غير متصل

 عرض البوم صور نسايم

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-10-2008 الساعة : 08:20 PM


السلام عليك ياسيدي ومولاي

نعزي صاحب العصر والزمان بوفاة جده الامام الصادق عليه الصلاة والسلام



توقيع : نسايم

يا باب الحوائــج حاجتي يمكــ
عليك اقسم بضلع الطاهرة امــكـ


إلهي أسئلك العفو والعافية

عافية الدنيا والأخرة
من مواضيع : نسايم 0 رائحة القهوة
0 فلكي يصف إمكانية رؤية قمرين بـ«كذبة أغسطس»
0 سحابة «سـوداء» أخفت برج سـاعة مكـة
0 بالورد والياسمين نرحب بالأخ العزيز الرادود علي حامد الكاظمي
0 الشاعر واثق العيساوي والملا باسم الكربلائي في قصيدة ماجينه

الصورة الرمزية ام النور
ام النور
عضو برونزي
رقم العضوية : 23583
الإنتساب : Oct 2008
المشاركات : 432
بمعدل : 0.07 يوميا

ام النور غير متصل

 عرض البوم صور ام النور

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : نور المستوحشين المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-10-2008 الساعة : 09:20 PM


عظم الله لنا ولكم الاجر بوفاة الامام الصادق عليه السلام....

من مواضيع : ام النور 0 لي مطلبين فهل من مجيب .....
0 سلسلة قصص ((من كتاب عالم عجائب الاارواح ))
0 لا تقبلو الطفل في فمة ...
0 موالية جديدة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 11:12 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية