العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام

منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام المنتدى مخصص بسيرة أهل البيت عليهم السلام وصحابتهم الطيبين

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية عاشق الزهراء
عاشق الزهراء
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7251
الإنتساب : Jul 2007
المشاركات : 5,502
بمعدل : 0.88 يوميا

عاشق الزهراء غير متصل

 عرض البوم صور عاشق الزهراء

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي تضعيف الشعائر الفاطمية خيانة للمذهب
قديم بتاريخ : 19-06-2008 الساعة : 11:22 AM


ألقى سماحة آية الله العظمى الوحيد الخراساني (دام ظله) خطابا بمناسبة ذكرى إستشهاد سيدتنا و مولاتنا الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء سلام الله عليها،و فيما يلي النص المترجم بالعربية الخطاب الذي أنزل حرفيا من الملف الصوتي؛
الأحد 29/2/87؛ 12 جمادي الأولى 1429

إن تضعيف الشعائر الفاطمية خيانة للمذهب و خيانة لأميرالمؤمنين عليه السلام.
إن الإسلام متعلق بسيدالشهداء و عاشوراء، و الشعائر الحسينية هي كما قلتها في الأربعين من دون نقصان.
إن الجدل و النقاش في الشعائر الحسينية خيانة للإسلام، لأن الإسلام قائم على عاشوراء و عاشوراء قائمة على هذه الشعائر.
أما حول الفاطمية: فكما أن الإسلام و خاتم النبيين متعلقان بسيدالشهداء، فالمذهب و أميرالمؤمنين أيضا متعلقين بالصديقة الكبرى. و تضعيف الشعائر الفاطمية خيانة للمذهب و خيانة لأميرالمؤمنين عليه السلام.
و بما أنكم أنتم الحاضرون في هذا المبحث تعتبرون عمدة من نخب فضلاء قم و كذلك من مختلف مناطق البلاد في إيران إجتمعتم هنا، لذلك لابد أن تدركوا عظمة الفاطمية من الجانب العقلي و العملي و ليس من الجانب العاطفي، و أن تنقلوا ذلك إلى بلادكم.
إن الذي اكتملت به نبوة جميع الأنبياء و رسالة جميع المرسلين و دين الله:
اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا.
إن الذي كمال الدين متعلق به، و جميع النعم متعلقة به، و الإسلام المرضي عند الله متعلق به، هو بنفسه متعلق بفاطمة الزهراء سلام الله عليها، و هذا أمر مهم جداً.
لقد نقل العامة عن أعيانهم و كذلك الخاصة عن نخب علماءهم هذه الرواية. و الرواية تنتهي إلى جابر بن عبدالله الأنصاري، و أعيان حتى علماء العامة مثل الزمخشري و رجال الشيعة مثل الشيخ الصدوق قد نقلوا هذه الرواية.
قَالَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ (صلي الله عليه وآله وسلّم) يَقُولُ لِعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ (عليه السلام) قَبْلَ مَوْتِهِ بِثَلَاثٍ سَلَامُ اللَّهِ عَلَيْكَ يَا أَبَا الرَّيْحَانَتَيْنِ أُوصِيكَ بِرَيْحَانَتَيَّ مِنَ الدُّنْيَا فَعَنْ قَلِيلٍ يَنْهَدُّ رُكْنَاكَ وَ اللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَيْكَ فَلَمَّا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ (صلي الله عليه وآله وسلّم) قَالَ عَلِيٌّ (عليه السلام) هَذَا أَحَدُ رُكْنَيَّ الَّذِي قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (صلي الله عليه وآله وسلّم) فَلَمَّا مَاتَتْ فَاطِمَةُ
(عليه السلام) قَالَ عَلِيٌّ (عليه السلام) هَذَا الرُّكْنُ الثَّانِي الَّذِي قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلي الله عليه وآله وسلّم) . الأمالي ، للشيخ الصدوق ، ص198 و معاني الأخبار ، ص403 و المناقب لإبن شهرآشوب ، ج3 ، ص136 و الفائق في غريب الحديث ، لجار الله زمخشري ، ج1 ، ص162 و نظم درر السمطين ، للزرندي الحنفي ، ص98 و كنز العمال ، للمتقي الهندي ، ج11 ، ص625 و ج13 ، ص664 و تاريخ مدينه دمشق ، لإبن عساكر ، ج14 ، ص166 و مناقب علي بن أبي طالب وما نزل من القرآن في علي - لأبي بكر أحمد بن موسى ابن مردويه الأصفهاني - ص 204 والمناقب ، لموفق الخوارزمي ، ص141 و... .
قالها قبل ثلاثة أيام من رحيله. على أهل الدقة و النظر أن يتأملوا في كيفية التعبير. هذه هي العبارة المحيرة للعقول:
فَعَنْ قَلِيلٍ يَنْهَدُّ رُكْنَاكَ وَ اللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَيْكَ . و بما أن خبر هذه المصيبة كان لأميرالمؤمنين عليه السلام قاصمة للظهر، فواساه بالعبارة الثانية "والله خليفتي عليك".
لا يسعنا شرح هذا الحديث بهذا الإختصار؛ ولكن بما أنكم وصلتم إلى المراحل العالية في هذا البحث سنشير إليها و من ثم تأملوا أنتم.
ما يعني الركن؟ كل جزء واجب قيداً و تقيداً دخيله واجب. و عليه بوفاة ذاك الجزء ينتفي الكل بالضرورة. هذه خاصية الجزئية، إذن بذهاب الجزء يتلاشى كل الكل؛ ولكن ما الفرق بين الجزء و الركن؟
الإفتراق في هذه الجهة: إن لذلك الجزء بدل و بواسطة ذاك البدل يملأ مكان المبدل؛ لذلك إن فاتت السورة في الصلاة، يكون فاقد السورة بالبدل التنزيلي بناءا على حكم قاعدة التجاوز و الفراغ فيعوض ما فات.
لكن إذا وصل الأمر إلى الركن، فخاصية الركن هو أن لا يوجد بدل عنه، فينهدم بالمرة و لا يكون بديل للفقيد. العقد المستثني و المستثني منه لا تعاد، فتتوضح حقيقة الركن.
حينما تكون هذه حقيقة الركن، في البداية لابد أن نرى من هذا الذي كان الركن متكأ عليه، و ما لم يعرف لا يعرف ركنه.
و لكي نعرف فاطمة الزهراء سلام الله عليها و أن نحيي الفاطمية بذاك المقدار الميسور الذي يكون في شأننا لا في شأنها، يجب إتضاح حقيقة ركنية الصديقة الكبرى. و لا يمكن إدراك هذه المسألة العويصة و هذه الحكمة العالية بهذه السهولة. يجب أن نرى الإمام السادس - يجب الأخذ منه، هنا ليس مكان طرح كلام حكيم أو فيلسوف أو فقيه -، يجب أن نرى رأس المذهب، لسان الله الناطق و الذي إسمه عند أهل السماء الصادق، ماذا يقول في هذا الأمر.
حينما وقف أمام قبر أميرالمؤمنين عليه السلام، و زار الإمام، في هذه الزيارة وردت ثلاثة أقسام: إحداها الصلوات، و إحداها السلام، و إحداها الشهادة.
يجب أن نرى كيف طلب الصلوات من الله له، هذا أولا، ثم كيف سلم عليه، و في المرحلة الأخيرة كيف شهد له؟
يجب أن تتصفحوا كتابا من الشهادات لكي تفهموا ما تعني هذه الشهادة؛ و ذلك من شاهد كالإمام؟
أما سلسلة البحث. نحن من كل قسم نذكر فقرة بإشارة:
هذا بيان جعفر بن محمد (عليهما السلام) و يجب على جميع الفقهاء و الحكماء أن يتأملوا ماذا توجد في طيات هذه العبارة حرفاً بحرف!
اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم صل على أميرالمؤمنين عبدك المرتضى، وأمينك الأوفى، وعروتك الوثقى، ويدك العليا و جنبك الأعلى، وكلمتك الحسنى، وحجتك على الورى، و صديقك الأكبر، و سيد الأوصياء، وركن الأولياء، وعماد الأصفياء، أميرالمؤمنين، ويعسوب الدين، وقدوة الصالحين، وإمام المخلصين، والمعصوم من الخلل، المهذب من الزلل، المطهر من العيب، المنزه من الريب، أخي نبيك ووصي رسولك، البائت على فراشه، والمواسي له بنفسه، وكاشف الكرب عن وجهه . تأملوا في المضافات، و تأملوا في المضاف إليه أيضا. و من ثم انظروا أي ضجيج في هذه الإضافة. هذه المرحلة
الأولى و كان فيها نموذج من صلواته.
المرحلة الثانية:
السلام على إسم الله الرضي وجهه المضئ و جنبه القوي...
السلام على نور الأنوار و سليل الأطهار و عناصر الأخيار، السلام على والد الأئمة الأطهار و....
هذا سلامه؛ و أما شهادته فضجيج في شهادته؛ و هي شهادة من جعفر بن محمد عليهما السلا. و أشهد أنك جنب الله وبابه ، وحبيب الله ووجهه الذي يؤتى منه. و هذه الكلمة إشارة إلى هذه الآية:
أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ . الزمر / 56 . وَ يَبْقى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَ الْإِكْرام . الرحمن27 .
في ذلك اليوم حيث جميع الأنبياء أيضا يقولون وانفساه، في ذلك اليوم الذي: أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله، أشهد أنك جنب الله الذي كل نفس تقول واحسرتا على ما فرطت فيك.
أشهد أنك باب الله، و أن ذاك الباب حصريا فيك. أشهد أنك حبيب الله، و في الختام يقول أشهد أنك وجه الله. و هي إشارة إلى الآية: "كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذوالجلال و الإكرام".
كما أن شخص بهذه الأعجوبة حيث أن العقل و العلم و الدرك و الفكر و كل المشاغل خائبة وخاسرة من أنوار عظمته و كان نموذجها في هذه الكلمات، هذا الموجود كان ركن وجوده و نقطة إتكائه و عماد وجوده هي فاطمة الزهراء (سلام الله عليها(
هنا لابد أن نعرف من هي الزهراء؟ أين الذي يعرف؟ كان عبارة في كلام الإمام و هي:
وسيد الأوصياء و ركن الأولياء.
إن أميرالمؤمنين ركن الأولياء. من هم الأولياء و هو ركنهم؟. الأولياء هم الذين قال عنهم نص القرآن:
ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. يونس/62.
جميع أهل العالم بلا إستثناء مبتلون بآفتين: إحداهما الخوف و الآخر الحزن. الخوف مم؟ من أن لا يخسروا شئ. و الحزن مما لا يملكونه فكيف يصلون إليه. الجميع هنا مبتلون بالخوف و الحزن.
الآن من الذين هم قد وصلوا إلى مقام "لاخوف عليهم و لا هم يحزنون"؟!
هذا في القرآن؛ أما مفسر القرآن فهو خاتم النبيين و هو في تبيينه لهؤلاء الأولياء يقول:
إن أولياء الله هم الذين: وَ نَظَرُوا فَكَانَ نَظَرُهُمْ عِبْرَةً، سكتوا و كان سكوتهم ذكرا، وَ نَطَقُوا فَكَانَ نُطْقُهُمْ حِكْمَةً، وَ مَشَوْا فَكَانَ مَشْيُهُمْ بَيْنَ النَّاسِ بَرَكَة لَوْ لَا الْآجَالُ الَّتِي قَدْ كُتِبَتْ عَلَيْهِمْ لَمْ تَقِرَّ أَرْوَاحُهُمْ فِي أَجْسَادِهِمْ طرفة عين خَوْفاً مِنَ الْعَذَابِ وَ شَوْقاً إِلَى الثَّوَاب .الكافي، ج2، ص: 237
أين يحصل هذا الإكسير الأحمر؟! إن ركن الجميع من الأولين و الآخرين هو أميرالمؤمنين (عليه السلام). و الذي هو ركن جميع الأولياء، ركنه فاطمة الزهراء (عليها السلام(
من الذي عرف الصديقة الكبرى؟ من يعرف من هي فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ؟ المنزلة و الساحة إلى درجة كبيرة و المقام إلى درجة منيعة بحيث لا يمكن درك الزهراء حتى في عالم البقاء.
سُئل الإمام السادس لماذا سميت فاطمة الزهراء؟ فأجاب: لأن الله صنع لها قصراً لا هو متصل من الأعلى إلى مكان، و لا من هذه الجهة متكأ على عمود، هذا القصر معلق فقط بقدرة الله تعالى، و له مائة ألف حديقة، و في كل حديقة ألف ملك، و فاصلة هذا القصر من أهل الجنة بمقدار نظر أهل الأرض إلى الكوكب الدري.
و أهل الجنة ينظرون إلى القصر بهذا الشكل. هذا سر إسم الزهراء، هذه الجوهرة هي الكوكب الدري لجميع أهل الجنة.
و هذا في حين أن هذه الشخصية قد ارتحلت عن الدنيا، كيف ارتحلت؟ إذا كان يريد شخص أن يعرف ذلك فنموذجه هذا القول:
لَقَدِ اسْتُرْجِعَتِ الْوَدِيعَةُ وَ أُخِذَتِ الرَّهِينَةُ وَ اخْتُلِسَتِ الزَّهْرَاءُ فَمَا أَقْبَحَ الْخَضْرَاءَ وَ الْغَبْرَاء ... وَ سَتُنَبِّئُكَ ابْنَتُكَ بِتَضَافُرِ أُمَّتِكَ عَلَي ... فَاسْتَخْبِرْهَا الْحَال . أمالي المفيد ، ص: 282 . الأمانة التي يستلمها شخص: إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَماناتِ إِلى أَهْلِها . النساء / 58 .هذه وديعة قد من إستلمها النبي؛ لكنه لم يقل أنا الذي قد استرجعتها، بل قال: يا رسول الله لَقَدِ اسْتُرْجِعَتِ . كل ما في الأمر هو في هذه الصيغ المجهولة، وَ أُخِذَتِ الرَّهِينَةُ.
العبارة التي هي قاصمة للظهر: وَ اخْتُلِسَتِ الزَّهْرَاءُ.هل كسر مكان من بدنك؟ إن إنكسر عظم من إصبعك كيف ستكون حالتك؟ الآن كيف لو إنكسر عظم الصدر!!! حينما ينكسر عظم الصدر لا يمكن التنفس، خمسة و تسعون يوما، ثلاثة أيام بعد النبي إنسكر عظم صدرها. تسعون يوما لم تكن تستطيع التنفس. سلّمت روحها، ليس موت واحد، في خروج كل نفس من أنفاسها كانت تسلم روحها، حينما جاءت عند فراش النبي، كيف جاءت؟ لقد كتب السنة و الشيعة ذلك، بتلك المشية التي كان يمشي بها النبي، جاءت بتلك الحالة، لكن حينما ارتحلت عند الدنيا كيف كانت؟، كانت كالخيال، يعني لم تكن جسماً
بل كانت شبحاً.
قال: يا رسول الله استخبرها الحال، و حفها بالسؤال، أراد أن يقول: يا رسول الله هي لم تقل لي ما عانت، إسئلها أنت بنفسك ماذا جرى لها؟
و ستنبئك ابنتك بتضافر أمتك علي، تأملوا في هذه العبارة، أدوا حق الفاطمية، يا أهالي إيران، يا أيها المدينون لبعثة النبي! سواءا السني أو الشيعي. الجميع يجب أن يدفع أجر الرسالة. قل لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى. في اليوم الثالث من جمادي الثانية و من أجل تأدية أجر الرسالةـ و من أجل إظهار المودة لمن هي الأقرب إلى خاتم الأنبياء، يجب أن يكون جميع البلاد بشكل موحد أن يكون يا زهراء. أمام تلك الجثة التي دفنت بتلك الصورة، يجب في ذلك اليوم على كل من في قلبه علي بن إبي طالب (عليهما السلام) أن يؤدي كل ما بإستطاعته. هذا واجب الشعائر
الفاطمية. إن تضعيف الشعائر الفاطمية هو تضعيف المذهب. إن إستخفاف الفاطمية هو إستخفاف بأميرالمؤمنين (عليه السلام)، إنه تقصير و إهمال في حق خاتم النبيين (صلى الله عليه و آله و سلم). و خاتمة الكلام: إن صاحب العصر و وليه إمام الزمان، يتوقع منكم أن تفعلوا كل ما بإستطاعتكم لتلك السيدة المتورم ذراعها، المكسور ضلعها، المخفي قبرها و المدفون جثمانها سرا في منتصف الليل.

من مواضيع : عاشق الزهراء 0 ميزات الرجال
0 روايات رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حول الصحة
0 التوسل بأبو الفضل العباس وليلة مولده الشريف
0 أعمال شهر شعبان
0 فضائية قطرية جديدة للاستشارات العائلية

سيهاتي 1
عضو برونزي
رقم العضوية : 7859
الإنتساب : Aug 2007
المشاركات : 1,357
بمعدل : 0.22 يوميا

سيهاتي 1 غير متصل

 عرض البوم صور سيهاتي 1

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : عاشق الزهراء المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-06-2008 الساعة : 10:49 PM


الأخ الكريم الفاضل عاشق الزهراء أحسنت ورحم الله والديك على هذا الموضوع الذي يصب في خدمة سيدتنا ومولاتنا الزهراء عليها السلام أسأل الله سبحانه أن يوفقك ويسدد خطاك

من مواضيع : سيهاتي 1 0 علي (عليه السلام) والخصائص "السادسه"
0 تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل
0 علي (عليه السلام) والخصائص "الحلقة الخامسه"
0 كرامة من كرامات الإمام الحجة عليه السلام
0 كرامات الإمام الرضا عليه السلام : الحلقة (8)
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:04 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية