العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/6/2013 النشرة الخبرية الاولى
قديم بتاريخ : 24-06-2013 الساعة : 07:20 AM


النائب حسين الشريفي يشارك في اجتماع لجنة السياحة والآثار لمناقشة الواقع الآثاري والسياحي في العراق

شارك عضو لجنة السياحة والآثار البرلمانية عن كتلة الأحرار حسين الشريفي باجتماع لجنة السياحة حيث استضافت في اجتماعها احمد كامل مدير عام دائرة التحريات والتنقيبات والسيد حمود محسن اليعقوبي المستشار لشؤون السياحة في الوزارة . وجرى خلال الاجتماع مناقشة الواقع الآثاري والسياحي في العراق ومدى أهمية التخصيصات المالية في الموازنة العامة المرصودة للوزارة وقلة هذه التخصيصات مما أدى إلى تقييد عمل هيئات الوزارة بشقيها السياحي و الآثاري. م,ح

الدكتور قصي السهيل يبحث مع لجنة الشباب والرياضة المخالفات القانونية التي رافقت انتخابات الاتحادات الرياضية

تدارس النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل مع أعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية الإشكالات والمخالفات القانونية التي رافقت انتخابات الاتحادات الرياضية. جاء ذلك خلال ترئسه اجتماعا لأعضاء لجنة الشباب والرياضة بحضور رئيس اللجنة الدكتور سعيد خوشناو وبحث موضوع انتخابات الاتحاد الرياضية والمخالفات القانونية التي رافقتها.
ودعا الدكتور السهيل خلال الاجتماع جميع القطاعات الرياضية إلى احترام القوانين العراقية النافذة والعمل بها وعدم القفز عليها مشددا على ضرورة أن تجرى جميع انتخابات الاتحاد الرياضية وفق قانون الاتحادات الرياضية رقم (16) لسنة 1986 باعتباره قانونا نافذا ولم يأتي تشريع يحل محله.

وأشار إلى أن مجلس النواب حريص كل الحرص على الرياضة العراقية وان تسير على النهج القانوني الصحيح الذي كفله الدستور والقوانين العراقية. م,ح

كتلة الأحرار تجدد المطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب

جددت كتلة الأحرار النيابية خلال مؤتمرا داخل مجلس النواب المطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب.
وقال رئيس الكتلة النائب بهاء الاعرجي إن كتلة الأحرار قدمت طلبا آخر قبل يومي إلى رئاسة مجلس النواب مع مرفق مقترح إلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب وفقاً للنظام الداخلي والدستور, وهيئة الرئاسة ملزمة بعرض هذا الأمر على مجلس النواب والأعضاء لانهم سيكونون على المحك من مع هذا المطلب ومن ضده.
وتابع الاعرجي إن هذا المطلب ليس بجديد فلا نقبل ولا نرضى من غير كتلة مهما يكون أن يزايد على مطلب هذه الكتلة أو هذا الحزب والدليل على ذلك هو الكتاب الصادر من كتلة الأحرار بتاريخ 10/5/2011 ذي العدد ( ك/ح 248 ) إلى رئاسة مجلس النواب " نطالب فيه تخفيض رواتب الأعضاء إلى 50% وإلغاء الرواتب التقاعدية " ؛ لذا لا نسمح بالمزايدات عليه من قبل فلانة أو فلان وستنكشف الأمور في جلسة التصويت على هذا المطلب من حيث المبدأ من مع هذا القانون .
موضحا الأسباب التي دعت كتلة الأحرار لتقديم هذا الطلب هو المطلب جماهيري فهناك من يخدم الدولة العراقية من أبناء البلد لثلاثين أو أربعين سنة لا يأخذ غير 10 بالمئة من الراتب الذي يتقاضاه بهاء الاعرجي او مها الدوري.
أما المسألة القانونية فالرواتب التقاعدية مخالفة للقانون ، وقانون الخدمة والتقاعدي يسري على جميع الموظفين والمكلفين بخدمة عامة ونحن كأعضاء مجلس النواب مكلفين بخدمة عامة فبالتالي أدرجت هذه الفقرة بالتقاعد. واعترضنا منذ اليوم الأول لأنها من حقوق وامتيازات أعضاء مجلس النواب ولما حصل هذا لأنه في الحقوق والامتيازات يكون العضو لديه نفس الحقوق للسادة الوزراء وإذا كان النائب يستمر بدوامه اربع سنوات هناك وزراء استمروا بدوامهم أربعة أشهر ومع ذلك اخذوا تقاعدهم , وهذا الموضوع سيناقش داخل مجلس النواب وسيشمل الرئاسات الثلاثة .

وأكد الاعرجي أن مجلس النواب لأكثر من أربعة أشهر خفض رواتب الأعضاء لكن رئاسة الوزراء قد اعترضت لدى المحكمة الاتحادية لأن من تضرر بذلك أيضا الوزراء وذلك لربط الأعضاء مع الوزراء عادت الزيادة من جديد. م,ح

زينب الطائي تطالب مجلسي الوزراء والشورى بإرسال قانون التقاعد العام الى البرلمان للتصويت عليه

طالبت عضو كتلة الأحرار النيابية زينب الطائي مجلسي الوزراء والشورى بإرسال قانون التقاعد العام إلى البرلمان للتصويت عليه . وقالت الطائي إن قانون التقاعد العام مازال في مجلس شورى الدولة وان البرلمان ينتظر من الحكومة الاتحادية إرسال هذا القانون للتصويت عليه ، مؤكدة أن القانون وصل إلى البرلمان قبل ستة أشهر لكن هيئة الرئاسة رفضته وطلبت إجراء تعديلات عليه وعادت إرساله إلى الحكومة مطالبة بالإسراع بتعديل قانون التقاعد وإرساله إلى مجلس النواب للتصويت عليه . مضيفة أن سبب إعادة القانون إلى الحكومة هو عدم اقتناع البرلمان بالزيادة المقترحة للرواتب من قبل الحكومة وانه ليس بالمستوى الطموح. م,ح

محافظ ميسان علي دواي يزور عدد من المراجع والمكاتب الدينية في النجف الأشرف

زار محافظ ميسان علي دواي لازم عدد من المراجع والمكاتب الدينية في النجف الأشرف سماحة الشيخ محمد إسحاق الفياض ومكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) في النجف وكربلاء ومكتب المرجع الديني سماحة السيد كاظم الحائري والشيخ محمد اليعقوبي كما تم زيارة الأمانتين العامتين للعتبة العلوية المطهرة والعتبة الحسينية المطهرة وتأتي هذه الزيارة في أطار التواصل مع المرجعية الدينية للاستماع إلى التوجيهات القيمة من قبلهم .واستعراض دواي الواقع الخدمي والعمراني والأمني في المحافظة فضلا عن الأعمال والمشاريع التي تقوم إدارة المحافظة بتنفيذها وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وقال : إن هذه الزيارة تأتي في أطار التواصل مع المرجعية الدينية في النجف الأشرف والاستماع إلى توجيهاتهم وتوصياتهم القيمة التي تسهم في تقويم عمل المسؤولين. م,ح

وزير الإعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي : إحالة تصاميم جسر الكريعات المعلق إلى إحدى الشركات الألمانية المتخصصة

أعلن وزير الإعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي عن إحالة تصاميم جسر الكريعات المعلق الجديد المزمع إنشائه إلى إحدى الشركات الألمانية المتخصصة ، مؤكداً أن الجسر سيكون احد أهم معالم بغداد العمرانية بعد انجازه.
وقال المهندس الدراجي إن ابرز الشركات العالمية تنافست على إعداد تصاميم الجسر منها (شركات انكليزية وأميركية وألمانية وايطالية ويابانية وكورية) حيث تم اختيار إحدى الشركات الألمانية المتخصصة والتي ستقوم بأعداد تصاميم مميزة للجسر .
وأضاف أن الجسر الجديد سيربط شارع المحيط بمدينة الكاظمية المقدسة بمنطقة الكريعات باتجاه ساحة ناظم الطبقجلي على بعد كيلومترين عن الجسر العائم الحالي. وأوضح أن الإعلان عن تصاميم الجسر تم على غرار إعلان المسابقات حيث تم حصر الاتصال بـ 11 شركة عالمية مختصة بغية تحقيق المنافسة في ما بينها لتنفيذ الجسر.

وبين المهندس الدراجي أن التصاميم التفصيلية للجسر من المؤمل إكمالها والمباشرة بتنفيذها خلال العام الجاري، موضحا أن مقطع النهر في موقع تنفيذ الجسر واسع حيث سيبلغ طوله بحدود 400 ــ 500 متر حيث سيتضمن إنشاء مقتربات تمتد إلى كيلومترات عدة وممرين رئيسين وأربعة أو ستة ممرات للسيارات مع احتمالية إضافة تقاطعات بعد دراسة حركة المرور، مؤكدا أن الأعوام الأخيرة لم تشهد إنشاء أي جسر جديد في العاصمة. م,ح


الدكتور قصي السهيل يشدد على أهمية تشريع القوانين التي لها علاقة ببناء مؤسسات الدولة وتخدم المواطن

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل اجتماعا لقادة وممثلي الكتل السياسية لبحث عدد من القوانين الخلافية. وبحث مع قادة وممثلي الكتل السياسية وعدد من أعضاء اللجان البرلمانية تشريع القوانين المعطلة ومنها قانون الحدود الإدارية للمحافظات وقانون البنى التحتية وغيرها من القوانين.
وشدد الدكتور السهيل خلال الاجتماع على أهمية تشريع القوانين التي لها علاقة ببناء مؤسسات الدولة وتخدم المواطنين إذ أن هناك العديد من القوانين التي عليها خلافات سياسية وبحاجة إلى تشريع خلال الفترة المقبلة.
وأشار السهيل إلى أن الاجتماعات مستمرة مع قادة الكتل واللجان للتوصل إلى حلول لهذه القوانين , حيث تم مناقشة عدد منها خلال الاجتماعات السابقة وسيتم مناقشة عدد آخر من هذه القوانين خلال الأيام المقبلة بهدف التوصل إلى حلول بشأنها. داعيا جميع الكتل إلى المرونة من اجل تشريع هذه القوانين التي تهم بناء مؤسسات الدولة وتساهم بشكل كبير في خدمة العديد من الشرائح الاجتماعية. م,ح

وزير البلديــات يتفقـد مشاريع الوزارة في ناحيــة الحسينيــة ويوعـز بزيـادة فـرق العمـل على مـدى الســاعـة لا نجاز المشــاريع

تفقـد وزير البلديات والاشغال العامة المهندس عادل مهودر راضي يرافقه عــدد من المسؤوليـن ومديـر الناحيــة والبلديــة - الخدمات البلدية ومشروع مجاري ناحيـة الحسينيـة في أطراف بغــداد واطلع على نسب الانجاز والأعمال الجارية في المشروع . وأوعز الوزير بزيادة فرق العمل على مدار الســاعة لا نجاز المشروع قبل الموعد المحدد .
إلى ذلك زار المهندس مهودر مشروع مــاء الحسينيـة الذي أحيل إلى التنفيذ قريبـا . واطلع على مراحل التنفيذ . مشيرا إلى ضـرورة انجاز المشروع في الوقت المحدد دون تمـديــد .
وفي السياق نفسه تجـول مهودر في شـوارع الناحيــة والتقى المواطنيـن واستمع إلى مشاكلهم التي تركزت على كثرة الأتربة والحفـر. مؤكـداً بـأن الوضع الحالي لن يستمـر ويعـد حالة طبيعيــة نتيجة مـــد شبكـات المجاري وغيرهـا من الأمور الفنيــة المرتبطة بالمشروع . وتعهـد بتخصيص المبالغ اللازمـة لتبليط الشوارع وزراعـة الجزرات الوسطية والعناية بالأرصفة مما سيجعل المدينـة تظهـر بأجمل صـورة وهذا ما نسعى إليه. م,ح

وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يعلن عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة خدمات الزيارة الشعبانية

أعلن وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم عن تشكيل لجنة عليا برئاسته وعضوية عدد من المدراء العامين في الوزارة لمتابعة سير الخدمات المقدمة للزائرين.
وأوضح أن الوزارة شكلت لجنة عليا لمتابعة سير الخدمات المقدمة للزائرين الوافدين من بغداد والمحافظات الأخرى الى كربلاء المقدسة وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى مثل النقل والبلديات والحكومة المحلية في كربلاء ورئيس وأعضاء رابطة الفنادق والمطاعم في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف.
وأكد الدكتور سميسم أن الوزارة سعت وبالتعاون مع وزارة النفط على إعطاء نسبة 20% -25% حصة من مادة الكاز إلى أصحاب المطاعم والفنادق من اجل استمرار التيار الكهربائي بسعر مدعوم.

وأضاف أن الوزارة ماضية في تقديم أفضل الخدمات للزائرين في عموم العراق وخصوصاً الزوار القادمين من دول الجوار والدول الأخرى عبر المنافذ الحدودية والمطارات وخصوصا مطار النجف الاشرف الذي افتتحت وزارة السياحة والآثار مؤخراً مكتبا لمتابعة شؤون الزوار وتنظيم وتسهيل دخولهم إلى الأماكن المقدسة. م,ح

النائب حسين الشريفي: المحافظ علي التميمي إنسان مخلص ونزيه يسعى إلى مصلحة الطبقة المظلومة من ألشعب

عدّ النائبُ عن كتلة الأحرار النيابية حسين الشريفي الهدف من اتهام محافظ بغداد بأنه يسعى إلى ظلم الطبقة الفقيرة من الشعب عملية تسقيط سياسي للمحافظ والتيار الصدري على حد سواء. مؤكدا أن سبب إثارة مشكلة إزالة التجاوزات والبسطيات هو أن محافظ بغداد من التيار الصدري، وبما أن مبادئ التيار الصدري تنبع من معاناة الشعب والفقراء فهناك العديد من الأطراف السياسية تحاول هز صورة التيار الصدري بأي شكل من الأشكال.

وقال الشريفي إن المحافظ علي التميمي إنسان مخلص ونزيه يسعى إلى مصلحة الطبقة المظلومة من ألشعب وقد اخذ على عاتقه حلّ هذه المسألة بطريقة جذرية في صورة تخدم الشريحة الكادحة من ألمجتمع . مؤكداً أن هذه عملية قذرة لإسقاط التيار الصدري. م,ح

وزير العمل نصار الربيعي يحضر الندوة العلمية الأولى لدائرة إصلاح الأحداث ويؤكد ضرورة إجراء البحوث بحسب متطلبات الحاجة

حضر وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي الندوة العلمية الأولى لمناقشة البحوث والدراسات لعام 2013 ,وعقدت الندوة على قاعة ابن خلدون في مجمع الوزارة. وجرى في الندوة مناقشة بحثين احدهما (انتشار ظاهرة الخطف بين الأحداث ) للباحث حكمت زكي والثاني (بيئة التعليم الواقع والطموح ) وفي أثناء المناقشات والمداخلات تحدث الربيعي حول مواضيع مختلفة وجاء في سياق مضامين حديثه إن الضرورة تقتضي أن تعد الدراسة أو البحث على الأسس التي تؤدي إلى التوصل لنتائج تخدم العملية الإصلاحية في المنهج والنتيجة وهذا يعني أن أية دراسة ينبغي أن تقوم في بعض جوانبها الأساسية على الرؤية الأكاديمية التي لا يمكن تجاوزها أما من حيث الموضوع والنتائج والتوصيات فأنها يجب أن تصب في صميم قانون ونظام وتعليمات الدائرة . م,ح


توقيع : إعلام الهيئةالسياسية
من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:27 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية