العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/6/2013
قديم بتاريخ : 19-06-2013 الساعة : 07:13 AM



محافظ ميسان علي دواي يتفقد المرحلة الثالثة من مشروع طريق العوفية

تفقد محافظ ميسان علي دواي لازم برفقة المعاون الفني وعدد من مديري الدوائر الخدمية مشروع طريق العوفية وتقاطعاته المجسر المرحلة الأولى والمرحلة الثالثة في المحافظة .
وأوضح دواي : أن الأعمال الجارية في المرحلة الثالثة من مشروع طريق العوفية هو صب طبقات الكونكريت للممرين الرئيسيين للطريق الرابط بعد أنجاز أعمال الجدار الساند للممرين. مبينا : أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 6 مليارات و724 مليون دينار وبمدة عمل 240 يوما. ومن المؤمل أنجاز كافة أعمال المشروع خلال الفترة القليلة القادمة.
مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة تمثل الطريق الرابط بين المرحلة الثانية جسر شمال القطاع النهري وتقاطع القدس ( شارع البتيرة العام ).

يذكر أن مشروع طريق العوفية وتقاطعاته المجسرة يتكون من ثلاث مراحل هي إنشاء ثلاثة مجسرات وجسر نهري وطرق رابطة بين المجسرات وجسر شمال القطاع النهري من كلا الجانبين. م,ح


عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة الأحرار محمد مهدي المنصوري يزور مديرية بلديات البصرة

زار عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة الأحرار محمد مهدي المنصوري مديرية بلديات البصرة والتقى مدير البلدية واستعرض معه الواقع الخدمي للبلديات ، وعرض عليه نتائج زيارته إلى بلدية كرمة علي وناقش معه معوقات عملها ، ووضع الحلول لها لتذليل الصعوبات ، وطرحت من بينهم عدة قضايا لغرض اداء أفضل الخدمات إلى محافظة البصرة. م,ح

نوال جمعة تشرف على مشروع صب الشوارع في حي الصدر بمحافظة ذي قار

أشرفت عضو مجلس محافظة ذي قار نوال جمعة برفقة مدير بلدية القضاء على عملية التخطيط لمشروع صب وفتح المجاري في عدد من شوارع حي الصدر التابعة لقضاء سوق الشيوخ.

نوال جمعة بينت انه بعد استحصال الموافقات الرسمية ووضع الخطط بتعاون بين كل من مديرية مجاري ذي قار ودائرة بلدية و مجاري القضاء تم وضع التصميم لصب وفتح مجاري لعدد من الشوارع في حي الصدر بالقضاء . مضيفة :انه سوف يكتمل العمل قريبا وستكون هناك زيارات ومشاريع لعدد من المناطق في الاقضية والنواحي الاخرى. م,ح

وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي يدعو منتسبي الوزارة إلى نشر الوعي بأهمية الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية

برعاية وزير الاعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي وبحضور الكادر المتقدم وأعداد كبيرة من منتسبي الوزارة - أقامت الوزارة ندوة تثقيفية لنبذ الطائفية وتعزيز الوحدة الوطنية والتكاتف بين أبناء شعبنا. وقال المهندس الدراجي في كلمة له خلال الندوة إن العراق بلد واحد عاش متآخيا ومسالما منذ ألاف السنين ويجب علينا أن نحافظ على هذا التعايش السلمي بين أبناء شعبنا العراقي الواحد لأن قوة بلدنا تعتمد على مدى تآزرنا وتكاتفنا للوقوف بحزم ضد الإرهاب والفكر المتطرف الذي يحاول آن يمزق هذه الوحدة. وأضاف انه منذ تسنمنا مهام عملنا في الوزارة لم يتم التعامل على أي أساس سوى المهنية والكفاءة التي يجب أن يتحلى بها الموظف لكي نستطيع أن نبني بلد قوي يقف بوجه الهجمات الكبيرة التي يتعرض لها والتي تحاول النيل من وحدته وتمزيقه. وأشار أن الوزارة تنفذ مشاريع في جميع أنحاء البلاد وتعمل بمهنية كبيرة وتقدم مصلحة البلاد على جميع الاعتبارات الأخرى وهذا ما يمكن ملاحظته في مشاريعها الممتدة في جميع المحافظات. ودعا الجميع بأن يتحملوا المسؤولية في نشر هذه الرسالة ونبذ الطائفية والتي تبدأ من البيت والمدرسة والشارع والوظيفة كون أن هذا المفهوم أي مفهوم الطائفية سوف يجر بالويلات على شعبنا العزيز ويمزق وحدته وهذا ما لا نرضاه ولا نسمح به أن يكون . مؤكدا ر انه منذ تسنم مهام منصبه في الوزارة لم يسمع يوما عن شكوى أو تأشير اي حالة سلبية للتعامل على أساس طائفي او انتماء قومي وان عقد هذه الندوة التثقيفية ليس لغرض معالجة مشكلة وإنما تأتي للتذكير والتنبيه والتحصين من مخاطر هذه الآفة التي ان تفشت في مجتمع فأنها ستدمره والانتباه الى مروجي هذه الفتن سواء في الوظيفة او في الشارع. ووجه الكادر المتقدم للوزارة والموظفين بأن يتعاملوا مع الجميع على أساس المواطنة والمهنية في الأداء الوظيفي وعدم السماح لأي متطفل ممكن أن يستغل انتمائه الطائفي او الحزبي لتحقيق أهدافه ومأربه وإنما يكون التعامل على أساس المهنية ووفق الإجراءات القانونية . م,ح

النائب حسين علوان اللامي يقوم بجولة تفقدية في أحياء مدينة الصدر ويطلع عل الخدمات المقدمة إلى الأهالي

اطلع عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الأحرار النائب حسين علوان اللامي على الخدمات المقدمة في إحدى الأحياء بمدينة الصدر ببغداد. وطالب اللامي الجهات البلدية التي رافقت اللامي المتمثلة بمدير عام بلدية الصدر / 1 وعدد من الفنيين ـ بالسعي الحثيث والعمل الجاد في معالجة التلكؤ في تقديم الخدمات كشبكة الصرف الصحي وتوفير الماء الصالح للشرب وإدامة الحدائق الموجودة في المنطقة ومعالجة التخسفات في الطرق واكسائها وزيادة كوادر عمل التنظيف بالسرعة الممكنة.

وفي الختام تقدم الأهالي بالشكر والتقدير للنائب اللامي على متابعة مشاكلهم والاستجابة السريعة لطلباتهم. م,ح

وزير البلديات والأشغال العامة : تخصيص 10 مليـارات دينار عراقي لتـأهيل وتبليط شوارع قضاء السلمان في السماوة

حضر وزير البلديات والأشغال العامة عادل مهودر راضي تجمعا جماهيريا في قضــاء السلمان بمحافظة السماوة للاطلاع ميدانياً على احتياجات المواطنين وشكاواهم حتى لو كانوا في ابعــد نقطـة على الأراضي العراقيـة.
واستمع المهندس مهودر إلى طلبـات المواطنين موعـزاً بتلبيــة الطلبـات القانونيـة منها التي تقع ضمن صلاحيـة الوزيــر فيما سيرفع الطلبات الأخرى إلى مجلس الوزراء .
وأشـاد القائم مقـام والمجلس المحلي والمواطنون في قضاء السلمـان برعاية واهتمـام الوزير ووصفوا زيارتـه للقضاء بأنها الأولى لوزير من الحكومة يزور القضـاء ويطلع ميدانيـاً على أحوال مواطنيهـا مثمنين التفاتته الكريمة .

وخصص المهندس مهودر 10 مليـارات دينار عراقي لتـأهيل وتبليط شوارع القضاء وإنشاء حدائق وتشجيــر الجزرات الوسطيــة ، كمـا خصص عـددا من الدرجات الوظيفيـة للقضـاء وكذلك تعيين أعداد أخرى بأجـــر يومي للنهوض بالواقع البلدي في المدينـة . م,ح

النائب عدي عواد يؤكد ضرورة انجاز المحطات الثانوية في مواعيدها المقررة لحل الاختناقات الكهربائية في البصرة

أكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية النائب عدي عواد ضرورة الإسراع بانجاز المحطات الثانوية واستغلال الوقت لتجهيز المواطن بالكهرباء بشكل مستمر خصوصا وان درجة الحرارة في تزايد مع فصل الصيف.
وقال عواد خلال جولته في منطقة الكرمة الواقعة بناحية الهارثة شمالي البصرة من المفترض استباق عامل الوقت واخذ التحضيرات لمعالجة وضع الكهرباء من خلال انجاز المحطات الثانوية مثل محطة الكرمة التي تحوي محولتين سعة الواحدة منها 31,5 kv . مشيرا إلى أن المحطة الثانوية في النجيبية تقوم بتحويل الفولتية إلى 33 kv وهذا مؤشر يدل على تجاوز المشاكل التي حدثت في الصيف الماضي.

وأوضح أن برنامج انجاز المحطات بنفس التوقيتات الزمنية المحددة يسهم بحل اختناقات الشبكة الكهربائية وذلك بنصب الثانويات ومصدر التغذية الكهربائية من خطوط نقل الطاقة. م,ح

وزير البلديات والأشغال العامة المهندس عادل مهودر يوعز بتمليك 50 دارا سكنية تابعة لبلدية السماوة لساكنيها وإصدار سندات التمليك

أوعز وزير البلديات والأشغال العامة المهندس عادل مهودر بتمليك 50 دارا سكنية تابعة للبلدية إلى ساكنيها وإصدار سندات التمليك فورا , والعمل على إنشاء متنزهات بالإضافة إلى تشجير الأرصفة لإظهار المنطقة بالمظهر اللائق التي تم تبليطها مؤخراً بعد انجاز مشروع مجاري السماوة. جاء ذلك خلال زيارة المهندس عادل مهودر أحياء الصدر الكبير والعسكري في محافظة السماوة .
واطلع مهودر على أحوال المواطنين واستمع باهتمام إلى مشاكلهم ومقترحاتهم وتعهد بتنفيذ القانونية منها ضمن صلاحياته فيما سترفع مطالبهم الأخرى الى مجلس الوزراء.
وأكد مهودر خلال اللقاء المباشر مع المواطنين ان أبواب الوزارة مفتوحة أمام أي شكوى أو مقترح يخدم المحافظة .

وشكر المواطنين التفاتة الوزير واهتمامه بطلبات المواطنين والعمل بجد على تقديم الخدمات وسعة صدره واستماعه مشاكلهم. م,ح

محافظ ميسان : يعلن المباشرة بتنفيذ مشروع إنشاء مبنى جديد لمجلس المحافظة

أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم عن مباشرة الجهة المنفذة لمشروع إنشاء مبنى جديد لمجلس المحافظة بالتنفيذ بكلفة أكثر من 15 مليار دينار.
وقال دواي: إن أحدى الشركات المحلية باشرت بتنفيذ مشروع إنشاء مبنى جديد لمجلس المحافظة بعد استكمال إجراءات مرحلة تسلم الموقع. مبيناً : أن المشروع سيشيد على أرض فندق بلدية العمارة (فندق ميسان سابقا) بكلفة 15 مليار و788 مليون دينار ومدة عمل 240 يوما. مشيراً : إلى أن مبنى المجلس الجديد يتكون من 5 طوابق ويحوي جناح لرئيس المجلس ونائبه وغرف لجان المجلس وقاعة الاجتماعات الرئيسية للمجلس فضلا عن كافة المرافق الخدمية. م,ح

بهاء الاعرجي : كتلة الأحرار ترفض العودة إلى نظام القائمة المغلقة وتؤكد ضرورة تطوير قانون الانتخابات لإعطاء الحرية الكاملة للناخب

حضر رئيس كتلة الأحرار النيابية النائب بهاء الاعرجي الاجتماع الذي دعت إليه هيئة رئاسة مجلس النواب رؤساء الكتل واللجان في مجلس النواب. حيث تمت مناقشة القوانين المهمة وتقييم المرحلة السابقة وأيضا إعطاء الأولويات للمرحلة القادمة.
وقال الاعرجي : لم يتبق من عمر مجلس النواب إلا الشيء القليل فبالتالي علينا مهام كبيرة يجب انجازها ولكن هناك أولويات من أهمها تعديل قانون الانتخابات وقانون تجريم البعث وقانون المساءلة والعدالة وقانون المحكمة الاتحادية.
وبين الاعرجي نحن لا نقبل الرجوع إلى القائمة المغلقة لذا نشدد على رفض كتلة الأحرار النيابية بل ونؤكد ضرورة تطوير قانون الانتخابات من اجل إعطاء الحرية الكاملة للناخب لمن هو يختار لكن أن تكون هناك قائمة مغلقة وهذا يعني تأخر النظام الانتخابي ورجوعنا إلى دكتاتورية الأحزاب وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا.
واستمر الاجتماع على أن تكون هناك تشكيل لجان مابين القيادات السياسية للتفاهم على بعض القوانين المهمة.
وأشار الاعرجي إلى ضرورة الانتهاء من قانون النفط والغاز الذي يجب أن يضفي الصفة الوطنية على هذا القطاع وان لا يكون حكرا على الشركات الأجنبية. م,ح


من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 04:31 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية