العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العلمي والتقني

المنتدى العلمي والتقني المنتدى مخصص للأمور الفنية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.02 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي ساعة ظلام..هل تكفى لحماية موارد البيئة ؟
قديم بتاريخ : 29-03-2013 الساعة : 12:02 PM


تقرير -د.هند بدارى

العالم كله على موعد فى الثامنة والنصف من مساء السبت مع"ساعة الأرض" حيث يعايشون معالم الكون خلال60 دقيقة من الظلام فى مبادرة سنوية لترشيد الطاقة وحماية كوكبنا من مخاطر تغيرات المناخ والتلوث تحت شعار"سأفعل إذا فعلت أنت..تحدي ساعة الأرض".

وتتنوع طرق الاحتفال بهذا الحدث العالمى الذى تشارك به حوالي 152 دولة وأكثر من 7000 مدينة من مختلف بلاد العالم، فبعض الدول تنظم مهرجانات باستخدام الملابس المضيئة أو"ماراثون للمشي"في المدينة بالشموع، بينما تقوم معظم الحكومات حول العالم بالمشاركة من خلال إطفاء الكهرباء ساعة كاملة عند الساعة الثامنة والنصف في المباني الرسمية،والمنشآت العالمية الشهيرة مثل تاج محل ، برج إيفل ، ميناء سيدني وبوابة براندبرج في برلين وشلالات نياجارا ، برج خليفة في دبي واسوار دوبروفنيك في كرواتيا والمدرج الاولمبي في بكين والقلعة القديمة في اربيل بكردستان،حورية كوبنهاجن الصغيرة ،تمثال داود للفنان مايكل نجلو في فلورنسا وغيرها.

وتعتبر ساعة الأرض حدثا عالميا يتم خلاله دعوة ملاك المنازل ورجال الأعمال الى إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في أخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

و تم إطلاق العملية من الصندوق العالمي للطبيعة في عام2007 باستراليا، حين استخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور وكان العنوان الرئيسي للمشروع«الاستغناء عن الكهرباء نهائيا»والتحول الى استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وقد قام الموقع الرسمي لهذا الحدث بوضع ساعة للعد التنازلي تشجيعا لهذه المناسبة التي من شأنها تثقيف مختلف الأجناس بضرورة الحفاظ على البيئة، بالإضافة الى وضع المزيد من أهداف هذه الحملة العالمية.

وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاجن ومانيلا وسوفا(عاصمة فيجي)وشيكاغو وتل أبيب وتورنتو وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.

وكانت دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010 ثم شارك العام الماضي في هذا الحدث حوالي 1.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم،وقد انضمت إلى"ساعة الأرض"أكثر من 150دولة 7000 مدينة ،واتخذت الحملة بعداً عالمياً وفق ما أقره أندى ريدلي أحد مؤسسى الحملة لوكالات الانباء مؤكدا أن الأمر يتطلب جهداً أكبر بكثير لتفعيل مواجهة مشكلة التغير المناخي.

وبينما يرتفع عدد المشاركين بالحملة سنويا ، يتم تسجيل رقم قياسي جديد في انبعاثات الغازات الدفيئة في الجو،ما يجعل حرارة الأرض معرضة للارتفاع بين 3 و5 درجات، في حين يحذر العلماء من أن اي ارتفاع لحرارة الأرض تتخطى الدرجتين مئويتين، يهدد بانهيارالنظام المناخى.

والمقرر أن تستضيف حملة الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) السنوية العالمية "ساعة الأرض"،وتحث الناس بالإضافة إلى إطفاء الاضواء، على القيام بخطوات ملموسة للحفاظ على صحة الكوكب ، ففي روسيا، المهمة الرئيسية للمشاركين في"ساعة الأرض"،جمع ما لا يقل عن100 ألف توقيع،لتقديمها للمشرعين،دعما لقوانين الحفاظ على البيئة هذا العام سوف نستمر في النضال للحفاظ على الغابات والمحميات الطبيعية.

وقد اغتنم ناشطون بيئيون فرصة تنظيم«ساعة الارض»لجمع 100ألف توقيع لحماية الأجناس البحرية في محيط مناطق التنقيب عن النفط، كما إن الرئيس السابق لبوتسوانا فيستوس موجاوي تعهد زرع مليون شجرة في بلاده، فبدأ بزرع 100 ألف غرسة في منطقة محرومة جداً في الجنوب.

ويبقى التساؤل هل ساعة واحدة تكفى لانقاذ كوكب الأرض من مخاطر الغازات الضارة وتحمى موارد البيئة وثروات الأرض للأجيال القادمة ؟.


توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين

الصورة الرمزية سهام الزهراء
سهام الزهراء
عضو برونزي
رقم العضوية : 77705
الإنتساب : Mar 2013
المشاركات : 733
بمعدل : 0.17 يوميا

سهام الزهراء غير متصل

 عرض البوم صور سهام الزهراء

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : س البغدادي المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-03-2013 الساعة : 12:24 PM


بسمه تعالى

لا تكفي طبعا
في فرنسا قرروا أن الي فاتوره الكهرباء عنده عالية يدفع مبلغ زيادة عقابا له
حلوة اليس كذلك

توقيع : سهام الزهراء
أصبروا ياشيعة ..أصبروا...أصبروا
سُبْحانَ مَنْ لا تَبيدُ مَعالِمُهُ سُبْحانَ مَنْ لا تَنْقُصُ خَزائنُهُ سُبْحانَ مَنْ لاَ اضْمِحْلالَ لِفَخْرِهِ سُبْحانَ مَنْ لا يَنْفَدُ ما عِنْدَهُ سُبحانَ مَنْ لاَ انْقِطاعَ لِمُدَّتِهِ سُبْحانَ مَنْ لا يُشارِكُ اَحَداً فى اَمْرِهِ سُبْحانَ مَنْ لا اِلـهَ غَيْرُهُ
من مواضيع : سهام الزهراء 0 نور أبو طالب من الأنوار الخمسة عليهم السلام
0 رزية الخميس من مصادرنا
0 هناك نقطة لا أستوعبها ...!!
0 سَلامٌ عَلَى آلِ يس
0 ماذنب الشيعة إذا خلق الله بشرا غير عاديين ؟!
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:39 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية