العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية كربلائية حسينية
كربلائية حسينية
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 20228
الإنتساب : Jul 2008
المشاركات : 3,427
بمعدل : 0.58 يوميا

كربلائية حسينية غير متصل

 عرض البوم صور كربلائية حسينية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
Exclamation خلافة عمر هل كانت شورى أم تنصيب .. فلعل أبو بكر كان يهجر ..!!!
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 01:36 AM


بسمه تعالى

الشيخ عائض القرني يقول أن أبو بكر كتب كتاب لتولية عمر من بعده كخليفة ..


- دروس للشيخ عائض القرني - الجزء 298 الصفحة 4 - 5
المؤلف : عائض بن عبد الله القرني
مصدر الكتاب : دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية
الكتاب مرقم آليا، ورقم الجزء هو رقم الدرس - 398 درسا


(( .. تولى أبو بكر فكان عمر بجانبه وزيراً ومستشاراً! وأتت سكرات الموت لـ أبي بكر فكتب كتاباً بولاية العهد لـ عمر ، فكان مبكياً حقاً، واسمع الكتاب:
كتاب أبي بكر بخلافة عمر
[[ بسم الله الرحمن الرحيم، من أبي بكر إلى عمر بن الخطاب
، وأنا في أول أيام الآخرة، وفي آخر أيام الدنيا، فقيراً لما قدمتُ، غنياً عما تركتُ، أمَّا بَعْد:
فيا عمر بن الخطاب ! قد وليتك أمر أمة محمد عليه الصلاة والسلام، فإن أصلحت وعدلت، فهذا ظني فيك، وإن اتبعت هواك فالله المطلع على السرائر، وما أنا على صحبة الناس بحريص، يا عمر ! اتق الله لا يصرعنك الله مصرعاً كمصرعي، والسلام ]]. .. )) انتهى


___________________

1 - هل الخلافة شورى أم تنصيب بنص .. ؟
أبو بكر يقولون أن الأمة اجتمعت عليه و اختاروه خليفة بالشورى ..
لكن عمر تم تنصيبه من قبل أبو بكر بكتاب بخط يده ...!!
شورى أو تنصيب ..؟؟
هناك من يقول أن أبو بكر استشار الناس و اختاروا عمر فتكون الخلافة لعمر بالشورى ..
حسنا
لماذا إذا كتب أبو بكر الكتاب ..؟؟
هل ليؤكد هذه الخلافة بكتاب يقرأه المسلمون و يكون دليلا على خلافة عمر و اجتماع الناس عليه ؟
بالطبع الجواب نعم ..
جيد جدا
إذا .....
لماذا لم يقبل الكتاب من رسول الله و قبلتوه من أبو بكر ..؟
و ما حاجة عمر بالكتاب طالما أن الأمة مجتمعة عليه ..؟؟

2 - لماذا لم يقال لأبو بكر أنك تهجر عندما كتب الكتاب بتولية عمر كما قال عمر لرسول الله أنه يهجر عندما أراد كتابا لا تضل بعده الأمة أبداً ..؟؟

3 - هل أبو بكر أحرص من رسول الله على أمة الإسلام بحيث خاف عليها من الفرقة و النزاع و الفتن بكتابة ذلك الكتاب بينما رسول الله لم يهتم لأمرهم و تركهم بلا خليفة و صمام أمان ..؟؟

يتبع .............

توقيع : كربلائية حسينية
يا لثارات الزهراء
أبشري بالثأر من عصابة الشيطانِ
سيذوقون كؤوس الويل في النيرانِ

من مواضيع : كربلائية حسينية 0 دعاء الامام علي على معاوية و ِأشياعه كان تأسياً بدعاء الرسول على كفار قريش-رداً على المستهين بالدعاء
0 شبهة : المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه
0 ابن حزم :الصحابة اغتاظوا من بعضهم /مالك :الروافض كفار لغيظهم من الصحابة{لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ
0 أبو بكر يعصي أمر النبي بالصلاة و يطيع عمر+الصلاة دليل خلافة الهية فكيف يتنازل عنها لعمر ..!!
0 قبل الموت فرش أسنانك تحميها .. و الأفضل أن تمضغ لك زوجتك السواك ليختلط ريقك بريقها ..!

الصورة الرمزية كربلائية حسينية
كربلائية حسينية
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 20228
الإنتساب : Jul 2008
المشاركات : 3,427
بمعدل : 0.58 يوميا

كربلائية حسينية غير متصل

 عرض البوم صور كربلائية حسينية

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 01:37 AM


بسمه تعالى


بالعودة لمصادر التاريخ حول مسألة خلافة عمر نجد أن الغموض يلفها و فيها من التناقض ما فيها ..

النص طويل لكنه يستحق المتابعة ففيه الكثير من التناقض وقع فيه القوم ...

أسد الغابة - ابن الأثير - الجزء 2 الصفحة 326


أنبأنا عبد الوهاب بن هبة الله إذناً، أنبأنا أبو بكر محمد بن عبد الباقي، أنبأنا الحسن بن علي، أنبأنا أبو عمر، أنبأنا أبو الحسن، أنبأنا الحسين بن القهم، حدثنا محمد بن سعد، حدثنا محمد بن عمر، حدثني أبو بكر بن عبد الله بن أبي سبرة، عن عبد المجيد بن سهيل، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن (ح) قال: وأخبرنا بردان بن أبي النضر، عن محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي، قال: وأنبأنا عمرو بن عبد الله بن عنبسة، عن أبي النضر، عن عبد الله البهي - دخل حديث بعضهم في بعض - أن أبا بكر الصديق لما مرض دعا عبد الرحمن - يعني ابن عوف - فقال له: أخبرني عن عمر بن الخطاب. فقال عبد الرحمن: ما تسألني عن أمر إلا وأنت أعلم به مني! قال أبو بكر: وإن! فقال عبد الرحمن: هو والله أفضل من رأيك فيه. ثم دعا عثمان بن عفان فقال: أخبرني عن عمر. فقال: أنت أخبرنا به! فقال: على ذلك يا أبا عبد الله. فقال عثمان: اللهم علمي به أن سريرته خير من علانيته، وأن ليس فينا مثله! فقال أبو بكر يرحمك الله! والله لو تركته ما عدوتك. وشاور معهما سعيد بن زيد أبا الأعور، وأسيد بن حضير وغيرهما من المهاجرين والأنصار، فقال أسيد: " اللهم أعلمه الخيرة بعدك، يرضى للرضى، ويسخط للسخط، الذي يسر خير من الذي يعلن، ولن يلي هذا الأمر أحد أقوى عليه منه " ، وسمع بعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بدخول عبد الرحمن وعثمان على أبي بكر وخلوتهما به، فدخلوا على أبي بكر، فقال له قائل منهم: " ما أنت قائل لربك إذا سألك عن استخلافك عمر علينا، وقد ترى غلظته؟ " فقال أبو بكر: أجلسوني، أبالله تخوفونني؟ خاب من تزود من أمركم بظلم، أقول: " اللهم، استخلفت عليهم خير أهلك، أبلغ عني ما قلت لك من وراءك " ثم اضطجع، ودعا عثمان بن عفان فقال: اكتب: " بسم الله الرحمن الرحيم، هذا ما عهد أبو بكر بن أبي قحافة في آخر عهده بالدنيا خارجاً منها، وعند أول عهده بالآخرة داخلاً فيها، حيث يؤمن الكافر، ويوقن الفاجر، ويصدق الكاذب؛ أنني استخلفت عليكم بعدي عمر بن الخطاب، فاسمعوا له وأطيعوا، وإني لم آل الله ورسوله ودينه ونفسي وإياكم خيراً، فإن عدل فذلك ظني به، وعلمي فيه، وإن بدل فلكل امرئ ما اكتسب والخير أردت، ولا أعلم الغيب، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، والسلام عليكم ورحمة الله " . ثم أمر بالكتاب فختمه، ثم أمره فخرج بالكتاب مختوماً ومعه عمر بن الخطاب، وأسد بن سعية القرظي، فقال عثمان للناس: أتبايعون لمن في هذا الكتاب؟ فقالوا: نعم، وقال بعضهم: قد علمنا به - قال ابن سعد: على القائل - وهو عمر، فأقروا بذلك جميعاً ورضوا به وبايعوا، ثم دعا أبو بكر عمر خالياً فأوصى بما أوصاه به، ثم خرج فرفع أبو بكر يديه مداً، ثم قال: اللهم، إني لم أرد بذلك إلا صلاحهم، وفت عليهم الفتنة، فعملت فيهم ما أنت أعلم به، واجتهدت لهم رأيي، فوليت عليهم خيرهم وأقواهم عليهم، وأحرصهم على ما فيه رشدهم، وقد حضرني من أمرك ما حضرني، فاخلفني فيهم، فهم عبادك، ونواصيهم بيدك، واصلح لهم ولاتهم، واجعله من خلفائك الراشدين يتبع هدى نبي الرحمة وهدى الصالحين بعده، وأصلح له رعيته.
وروى صالح بن كيسان، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف، عن أبيه: أنه دخل على أبي بكر في مرضه الذي توفي فيه فأصابه مفيقاً، فقال له عبد الرحمن: أصبحت بحمد الله بارئاً. فقال أبو بكر: تراه؟ قال: نعم. قال: إني على ذلك لشديد الوجع، وما لقيت منكم يا معشر المهاجرين أشد علي من وجعي، إني وليت أمركم خيركم في نفسي، فكلكم ورم من ذلك أنفه، يريد أن يكون الأمر له، قد رأيتم الدنيا قد أقبلت ولما تقبل، وهي مقبلة حتى تتخذوا ستور الحرير ونضائد الديباج، وتألموا من الاضطجاع على الصوف الأذربي، كما يألم أحدكم أن ينام على حسك السعدان.
أنبأنا أبو محمد بن أبي القاسم، أنبأنا آبي، أنبأنا أبو القاسم بن السمرقندي، أنبأنا أبو الحسين بن النقور، أنبأنا عيسى بن علي، أنبأنا أبو القاسم البغوي، حدثنا داود بن عمرو، حدثنا يحيى بن عبد الملك بن حميد بن أبي غنية عن الصلت بن بهرام، عن يسار قال: لما ثقل أبو بكر أشرف على الناس من كوة فقال: يا أيها الناس، إني قد عهدت عهداً أفترضون به؟ فقال الناس: قد رضينا يا خليفة رسول الله. فقال علي: لا نرضى إلا أن يكون عمر بن الخطاب. )) انتهى
_________________

و ذكر أيضاً في :
تاريخ الخلفاء - السيوطي - الجزء 1 الصفحة 74
السيرة لابن حبان الجزء 1 الصفحة 452
مختصر تاريخ دمشق - ابن منظور - الجزء 6 الصفحة 499
تاريخ المدينة الجزء 2 الصفحة 668
تاريخ الإسلام ووفيات المشاهير والأعلام.
شمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي. - الجزء 3 الصفحة 116
__________________

أقول :

1 - ادعى من ادعى أن أبو بكر قد شاور الناس في خلافة عمر و أجمعت الأمة عليه لكننا نرى من خلال النص السابق أن هناك صحابة رسول الله أتوا لأبو بكر معترضين على تولي عمر و خوفوا أبو بكر بالله و قالوا له : (( ما أنت قائل لربك إذا سألك عن استخلافك عمر علينا، وقد ترى غلظته؟ )) .. فما كان من أبو بكر إلا ضرب كلامهم عرض الحائط و أمر عثمان بأن يكتب كتاب تولي عمر للخلافة و كأنه يتحداهم و لم ينتظر حتى جوابهم أو يسمع منهم و من غيرهم من المعترضين ..
كما أن جماعة من المهاجرين أيضاً أتوا لأبو بكر و هم من لقي منهم ما أوجعه أكثر من مرض هلاكه كما يقول هو لطلبهم الخلافة ..
أبو بكر ألزمهم برأييه الزاما و فرض عمر عليهم فرضاً رغم أنهم يرفضونه كخليفة ...
فإذا بالمحصلة نجد أن هناك فريق معارضة متعدد الأجنحة .. فأين ذلك الاجماع بالشورى على اختيار عمر كخليفة ..؟؟

2 - أبو بكر خاف على الناس الفتنة كما يقول فكتب ذلك الكتاب بتولي عمر فإذا كانت هناك أحداث تنبئنا بأن الاعتراض على عمر كان موجوداً و أن الفتنة كانت ستقع لولا أن أبو بكر ألزمهم بتولي عمر بعده .. و هذه نفس الأحداث التي حدثت مع رسول الله كان هناك من يريد الخلافة لنفسه عدوانا و بغياً فأراد رسول الله كتابة كتاب لا تضل الأمة بعده ( باستخلاف علي عليه السلام )
فرماه عمر بالهجر حتى لا يصبح لذلك الكتاب قيمة بعد أن شكك عمر بقوى رسول الله العقلية ..
و منع كتابة الكتاب فلماذا تقبلون من أبو بكر و لا تقبلون من رسول الله ...؟؟


3 - أبو بكر كان في سكرات الهلاك و الموت و كان غير قادر على الجلوس و الكتابة فأمر عثمان بأن يكتب له الكتاب و لقنه ما يكتب و هو مضجع و بهذا يتضح مدى شدة مرضه كما أن كان يفيق و يغشى عليه كما نفهم من النص السابق .. فلماذا تجعلون من كلامه قرآن منزل و لا تتهمونه بالهذيان والهلوسة كما فعلتم مع رسول الله ..؟؟
فلربما استخلف عمر و هو يهجر .. لا يدري ما يقول ..!!

4 - أبو بكر يقول :
(( فرفع أبو بكر يديه مداً، ثم قال: اللهم، إني لم أرد بذلك إلا صلاحهم، وفت عليهم الفتنة، فعملت فيهم ما أنت أعلم به، واجتهدت لهم رأيي، فوليت عليهم خيرهم وأقواهم عليهم، وأحرصهم على ما فيه رشدهم، ))

يقول أن اجتهد برأييه في تنصيب عمر أي أنه ألزم الناس بهذا الرأي و بهذا تناقض كبير مع من يقول أن الأمة اجتمعت على عمر و أن الأمر كان شورى ... !


الخلاصة :

- أبو بكر أحرص من رسول الله على أمته حيث خاف أبو بكر على المسلمين من الفتنة و قد قوي الإسلام عن عهد رسول الله و رسول الله ترك الأمة في ضعفها و المنافقين و المشركين يتربصون بها بلا خليفة و بلا صمام أمان لها ... هكذا نرى كتب السنة و معتقدهم ...!

- تارة يكون الأمر شورى و تارة يكون تنصيب .. عندهم .. بحسب الأهواء ..!

- أبو بكر رغم مرضه الشديد لم يطعنوا بقواه العقلية لكنهم فعلوا ذلك مع رسول الله الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى .. !!

- أبو بكر اجتهد برأييه و لم يكترث للصحابة ( جناح المعارضة ) و كتب كتاب تنصيب عمر كخليفة بعده ..!!

- رغم أنهم يقولون أن الأمة كلها وافقت على بيعة عمر لكن النصوص الصادرة من أبو بكر تقول أن هناك فتنة ستقع و تخوف من ذلك لذلك كتب الكتاب يعني أن هناك من ينازع عمر بأمر الخلافة فاحترنا معهم هل اجتمعوا على بيعة عمر أم لا ..؟؟


توقيع : كربلائية حسينية
يا لثارات الزهراء
أبشري بالثأر من عصابة الشيطانِ
سيذوقون كؤوس الويل في النيرانِ

من مواضيع : كربلائية حسينية 0 دعاء الامام علي على معاوية و ِأشياعه كان تأسياً بدعاء الرسول على كفار قريش-رداً على المستهين بالدعاء
0 شبهة : المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه
0 ابن حزم :الصحابة اغتاظوا من بعضهم /مالك :الروافض كفار لغيظهم من الصحابة{لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ
0 أبو بكر يعصي أمر النبي بالصلاة و يطيع عمر+الصلاة دليل خلافة الهية فكيف يتنازل عنها لعمر ..!!
0 قبل الموت فرش أسنانك تحميها .. و الأفضل أن تمضغ لك زوجتك السواك ليختلط ريقك بريقها ..!

الصورة الرمزية الشيخ الهاد
الشيخ الهاد
المراقب العام
رقم العضوية : 51892
الإنتساب : Jun 2010
المشاركات : 1,731
بمعدل : 0.33 يوميا

الشيخ الهاد غير متصل

 عرض البوم صور الشيخ الهاد

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 02:35 AM


اقتباس :
أخرج ابن الأثير في أسد الغابة قال:
أنبأنا أبو محمد بن أبي القاسم، أنبأنا آبي، أنبأنا أبو القاسم بن السمرقندي، أنبأنا أبو الحسين بن النقور، أنبأنا عيسى بن علي، أنبأنا أبو القاسم البغوي، حدثنا داود بن عمرو، حدثنا يحيى بن عبد الملك بن حميد بن أبي غنية عن الصلت بن بهرام، عن يسار قال: لما ثقل أبو بكر أشرف على الناس من كوة فقال: يا أيها الناس، إني قد عهدت عهداً أفترضون به؟ فقال الناس: قد رضينا يا خليفة رسول الله. فقال علي: لا نرضى إلا أن يكون عمر بن الخطاب.


أحسنتم فضيلة الأستاذة الكربلائيّة ، إلزامات لا مندوحة عنها ، كما أنه بحيث ماتع مليح مفيد ..
وللفائدة : فإسناد ما أخرجه ابن الأثير مظلم ، فيه يسار ، وقد وقع في تاريخ دمشق : سيّار ، وفي عقيدة اللالكائي : سنان، والجميع مهمل غير معروف، وفي بعض المصادر سيار أبو حمزة ، ولم يثبت . ولو سلمناه فسيار هذا لم يدرك علياً عليه السلام، على أنّه مجهول الحال .
بوركتم ..



من مواضيع : الشيخ الهاد 0 حديث : المهدي كالساعة ، لا يعلمها إلاّ الله تعالى .
0 هل يعلم إمامنا المهدي بوقت خروجه عجل الله تعالى فرجه ؟!!!
0 الفرق بين الشيعة والمتشيّعة، بلسان المعصوم عليه السلام !!
0 هل تصح مقارنة الخضر صلوات الله عليه باليماني، حسب قواعد العقائد؟!!
0 الفرق بين تعبيري اقترب الظهور و: قرب الظهور

الصورة الرمزية كربلائية حسينية
كربلائية حسينية
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 20228
الإنتساب : Jul 2008
المشاركات : 3,427
بمعدل : 0.58 يوميا

كربلائية حسينية غير متصل

 عرض البوم صور كربلائية حسينية

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 06:32 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاد [ مشاهدة المشاركة ]

أحسنتم فضيلة الأستاذة الكربلائيّة ، إلزامات لا مندوحة عنها ، كما أنه بحيث ماتع مليح مفيد ..
وللفائدة : فإسناد ما أخرجه ابن الأثير مظلم ، فيه يسار ، وقد وقع في تاريخ دمشق : سيّار ، وفي عقيدة اللالكائي : سنان، والجميع مهمل غير معروف، وفي بعض المصادر سيار أبو حمزة ، ولم يثبت . ولو سلمناه فسيار هذا لم يدرك علياً عليه السلام، على أنّه مجهول الحال .
بوركتم ..

بسمه تعالى
أقلكم سيدي المكرم و أنا أقل بكثير بكثير مما وصفتموني به ربي يحفظكم ..
نعم لقد اطلعت على التضعيف و كنت أنتظر مخالف واحد فقط يحتج بعبارة أن الامام علي قال لا نرضى الا عمر " لأنني أعلم أنهم سيلجؤون لهذه العبارة حتى يهربوا من أصل الموضوع ..
سبقتمونا تسبقوني للجنة إن شاء الله ..
و أما أسد الغابة و غيره من المصادر فهم يعتمدون عليه اعتماد كلي في اثبات خلافة عمر بمعنى لو حاولوا القدح بالمصادر لن يبقى لهم مصدر دليل على ما يدعونه بأمر الشورى ..
أدام الله بركاتكم ..

توقيع : كربلائية حسينية
يا لثارات الزهراء
أبشري بالثأر من عصابة الشيطانِ
سيذوقون كؤوس الويل في النيرانِ

من مواضيع : كربلائية حسينية 0 دعاء الامام علي على معاوية و ِأشياعه كان تأسياً بدعاء الرسول على كفار قريش-رداً على المستهين بالدعاء
0 شبهة : المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه
0 ابن حزم :الصحابة اغتاظوا من بعضهم /مالك :الروافض كفار لغيظهم من الصحابة{لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ
0 أبو بكر يعصي أمر النبي بالصلاة و يطيع عمر+الصلاة دليل خلافة الهية فكيف يتنازل عنها لعمر ..!!
0 قبل الموت فرش أسنانك تحميها .. و الأفضل أن تمضغ لك زوجتك السواك ليختلط ريقك بريقها ..!

الصورة الرمزية كربلائية حسينية
كربلائية حسينية
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 20228
الإنتساب : Jul 2008
المشاركات : 3,427
بمعدل : 0.58 يوميا

كربلائية حسينية غير متصل

 عرض البوم صور كربلائية حسينية

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 06:33 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد الغانم [ مشاهدة المشاركة ]
احسنت والله
وفقت بحق محمد وال محمد

أحسن الرحمن اليكم و أثابكم بحق محمد و آل محمد
حياكم الرحمن أخي المكرم

توقيع : كربلائية حسينية
يا لثارات الزهراء
أبشري بالثأر من عصابة الشيطانِ
سيذوقون كؤوس الويل في النيرانِ

من مواضيع : كربلائية حسينية 0 دعاء الامام علي على معاوية و ِأشياعه كان تأسياً بدعاء الرسول على كفار قريش-رداً على المستهين بالدعاء
0 شبهة : المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه
0 ابن حزم :الصحابة اغتاظوا من بعضهم /مالك :الروافض كفار لغيظهم من الصحابة{لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ
0 أبو بكر يعصي أمر النبي بالصلاة و يطيع عمر+الصلاة دليل خلافة الهية فكيف يتنازل عنها لعمر ..!!
0 قبل الموت فرش أسنانك تحميها .. و الأفضل أن تمضغ لك زوجتك السواك ليختلط ريقك بريقها ..!

الصورة الرمزية أبواسد البغدادي
أبواسد البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 49442
الإنتساب : Mar 2010
المشاركات : 6,198
بمعدل : 1.17 يوميا

أبواسد البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور أبواسد البغدادي

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 09:15 PM


احسنتم اختي المباركة .... وطيب الله انفاسك
من بعد اذن الاخت الطيبة ( راح ارد بالعراقي لان من اسمع بالخلافة مال حرامية اطك من القهر )
واعتذر على هذا الرد ان كان غريبا بعض الشئ ؟ ... ولكن لي عودة ايضا في تعليقكم الاخر

اقتباس :
(( .. تولى أبو بكر فكان عمر بجانبه وزيراً ومستشاراً!



اي مو الخلافة مالخلفوك !
اقتباس :
وأتت سكرات الموت لـ أبي بكر



الى جهنم وبئس المصير ...
اقتباس :
فكتب كتاباً بولاية العهد لـ عمر

،

لازم ابن آكلة الذبان صار نبي لو ملك وبكيفة يكتب ولاية العهد
اقتباس :
فكان مبكياً حقاً،



لاصدك الله يشافيك

اقتباس :
كتاب أبي بكر بخلافة عمر
[[ بسم
الله الرحمن الرحيم، من أبي بكر إلى عمر بن الخطاب



شلون شخصية
اقتباس :
، وأنا في أول أيام الآخرة، وفي آخر أيام الدنيا، فقيراً لما قدمتُ، غنياً عما تركتُ، أمَّا بَعْد:



أي طبعا لانك حرامي ومجرم
اقتباس :
فيا عمر بن الخطاب !



أجلكم الله اخوتي .... ومكرم السامع
اقتباس :
قد وليتك أمر أمة محمد عليه الصلاة والسلام، فإن أصلحت وعدلت، فهذا ظني فيك، وإن اتبعت هواك فالله المطلع على السرائر، وما أنا على صحبة الناس بحريص، يا عمر ! اتق الله لا يصرعنك الله مصرعاً كمصرعي، والسلام ]]. .. )) انتهى


ابشرفكم افتهمتو شي :confused:


ولي عودة ان شاء الله في القسم الثاني من موضوعكم
ولكن نرد بعلم ...

وبلينا بقوم لايفقهون


توقيع : أبواسد البغدادي
من مواضيع : أبواسد البغدادي 0 زيد بن ثابت يقبل يد ابن عباس!! ونحن نقبل يد خير الناس (هدية)
0 من هنا يطلع قرن الشيطان ..من عراقنا ام من نجدهم ؟
0 الخلافة الاسلامية (شرعية واقعية!) من قالها ! .... بلغ السيل الزبى
0 ابن عمر وابو هريرة يقولان ... معاوية كاااااااااافر ....
0 فـــــــــفـــــــــــل صــــــــــيني...( تقليد)

الصورة الرمزية أبواسد البغدادي
أبواسد البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 49442
الإنتساب : Mar 2010
المشاركات : 6,198
بمعدل : 1.17 يوميا

أبواسد البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور أبواسد البغدادي

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : كربلائية حسينية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-03-2013 الساعة : 10:33 PM


اللهم صل على محمد وآل محمد

احسنتم اختي المباركة وطيب الله انفسك الفاطمية .........

عودة الى تحشيشات ابن آكلة الذبان ....

فأقروا بذلك جميعاً ورضوا به وبايعوا، ثم دعا أبو بكر عمر خالياً فأوصى بما أوصاه به، ثم خرج فرفع أبو بكر يديه مداً، ثم قال: اللهم، إني لم أرد بذلك إلا صلاحهم، وفت عليهم الفتنة، فعملت فيهم ما أنت أعلم به، واجتهدت لهم رأيي، فوليت عليهم خيرهم وأقواهم عليهم، وأحرصهم على ما فيه رشدهم، !!!!

ايضاً كلمات وشعارات انطلت على السذج واتباعهم الحمير المقلمة والمنقطة كما هم اليوم ومن قبل ذلك !

والسؤال الاهم كيف جاز لابن آكلة الذبان ان يستخلف اويولي ابن الصهاكة ؟
اليس من الضروري ان تكون خلافة ابي بكر شرعية حتى يوليها لغيره فتكون مشروعة ...؟

فهل كانت بيعة ابن آكلة الذبان نصا ً وعهدا من رسول الله صلى الله عليه وآله ؟

فاين الدليل ؟والاولى ان يكون الدليل بقوة هذان الدليلان من مئات الادلة !!

( ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك إن عتيق مولى المؤمنين وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) اي كما قراءه بعض الصحابة
كعبد الله ابن عباس , وعبد الله بن مسعود , وابي سعيد الخدري ......

وروائيا ً بهذه القوة ..

( يا عتيق الاترضى ان تكون مني بمنلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي )؟

فان لم يستطيعوا ان يجدوا هكذا دليلين ولن يجدوا ولن يستطيعوا ولو كان الانس والجن لهم ظهيرا ...

فيسقط استخلاف ابن آكلة الذبان من اساسه ويكون كاذبا خائنا فاجرا فاسقا منافقا كافرا ....

وبعبارة منطقية ( القضية سالبة بانتفااااااااااااء الموضوع )
اي قضية استخلاف عمر ساقطة ومنتفية لانتفاء الاصل وهو خلافة ابي بكر لانها كذبة !
فكيف يستخلف شخص ما فيره مكانه وهو لا يملكفردة نعل من الخلافة !؟


الامر الثاني ... استخلاف ابي بكر كان عن مشورة !

ليت شعري اين المشورة والانصار حاضرة واول من خالفهم هو سعد بن عبادة وقومه !
واين الشورى وعدد المخالفين لاستخلافه اكثر من مؤيديه !
واين الشورى وقد فضحة ابن الصهاكة بقوله ( بيعة عتيق كانت فلتة !!!!!!)

وانظروا الى هذا التناقض والضحك على ذقون الحمير المقلمة من اتبعهم !!

1823 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة عن هشام بن عروةعن أبيه عن ابن عمر قال حضرت أبي حين أصيب فأثنوا عليه وقالوا جزاك الله خيرا فقال راغب وراهب قالوا استخلف فقال أتحمل أمركم حيا وميتا لوددت أن حظي منها الكفاف لا علي ولا لي فإن أستخلف فقد استخلف من هو خير مني يعني أبا بكروإن أترككم فقد ترككم من هو خير مني رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عبد الله فعرفت أنه حين ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم غير مستخلف...

صحيح مسلم / كتاب الامارة /باب الاستخلاف وتركه

شرح النووي على مسلم /باب الاستخلاف وتركه
فنجد ان المقولة لعمر ( وإن أترككم فقد ترككم من هو خير مني رسول الله صلى الله عليه وسلم) ؟

مع بعض الاختلاف اليسير ولايضر ذلك بالمقام ... لانه إعتراف (وهذا مايريدون اثباته بالكذب ) بانه صلى اللهعليه وآله لم يستخلف !

والعجيب بان النووي عند شرحه (فإن أستخلف فقد استخلف من هو خير مني) كيف يجوزهذا الاستخلاف من ابي بكر لعمر !!!!!
والحال ان خير البشر لم يستخلف فكيف جاز لعتيق ان يستخلف ؟


وبلينا بقوم لايفقهون


توقيع : أبواسد البغدادي
من مواضيع : أبواسد البغدادي 0 زيد بن ثابت يقبل يد ابن عباس!! ونحن نقبل يد خير الناس (هدية)
0 من هنا يطلع قرن الشيطان ..من عراقنا ام من نجدهم ؟
0 الخلافة الاسلامية (شرعية واقعية!) من قالها ! .... بلغ السيل الزبى
0 ابن عمر وابو هريرة يقولان ... معاوية كاااااااااافر ....
0 فـــــــــفـــــــــــل صــــــــــيني...( تقليد)
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 02:47 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية