العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية Basij
Basij
عضو برونزي
رقم العضوية : 66624
الإنتساب : Jul 2011
المشاركات : 376
بمعدل : 0.08 يوميا

Basij غير متصل

 عرض البوم صور Basij

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي رسالة من الامام الخامنئي الى التعبويين الأحرار
قديم بتاريخ : 02-03-2012 الساعة : 08:09 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد و آل محمد


و صلى الله عليك يا سيدي و يا مولاي يا صاحب العصر و الزمان و عجل الله تعالى سيدي فرجك و سهّل مخرجك و جعلنا من أنصارك و أعوانك و المستشهدين بين يديك كأنصار جدك الحسين عليه السلام .


الى التعبويين الأحرار ، الى المتطوعين لخدمة الإسلام و الدفاع عنه في إيران و لبنان و العراق و البحرين و في كل مكان فيه حُر ، هذه كلمات نطقت بها شفاه الولي لتدخل في أعماق قلوب محبيه ، كلماتٌ من القائد العظيم و الولي الفقيه من نائب الحُجة الى المجاهدين التعبويين الحسينيين .


يقول سماحة الإمام الخامنئي بعد ان حمد الله و صلى على النبي و آله لا سيما صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه :
" و ثمّة تناسب بين هوية التعبئة و حقيقتها ، و هوية محرم و عاشوراء ، تفخر التعبئة بأنها سائرة على درب عاشوراء و مدرستها ، طبعا عاشوراء هي ذروة التضحية و الإيثار " .

إن التعبئة ذات الطابع الشعبي الإيماني المستضعف هويتها و حقيقتها متناسبة و مستمدة من محرم و عاشوراء أي من ثورة سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام .

فالإمام الحسين عليه السلام ثار على الظالم الفاسق الكافر المنحرف المستكبر ، حتى نال ما أمّل من خروجه فنال المقام الأعلى بين الشهداء هو و أصحابه فكان سيد الشهداء ، و كذلك شبان التعبئة الجهادية بكافة أنواعها ثارت و انتفضت و لم تقبل بما قبل به الأذلاء فقدمت الشهداء جلّهم من الشباب فهنيئا للملتحقين بركب أبي عبد الله عليه السلام ، لكن يبقى لعاشوراء خصوصية كما اشار الامام الخامنئي و هي أنها ذروة التضحية و الإيثار .

ثم يضيف سماحته : " و إن قضية عاشوراء ليست هذا فقط ، نعم أبرز و أوضح خصوصيات عاشوراء منذ بدء المسيرة في المدينة نُثرت بذور المعرفة و البصيرة ، و هذه خصوصيات واقعة عاشوراء " .

فعاشوراء هي ليست فقط سيرة إمام معصوم قام لأداء تكليفه و واجبه ضد الفساد و الفسوق الصادر عن بني أمية فاستشهد و من معه ، التضحية و الشهادة لله هي أبرز خصوصيات عاشوراء لكن التضحية و الوفاء لا بُدّ من أن يكونا مسبوقين بشيء مهم جدا ليستقيم القيام و الثورة و حتى نعرف أنفسنا من أين و الى أين ، حتى نعرف كيف نتعامل مع العدو .

هذا الأمر الّذي هو " المعرفة و البصيرة " فالإمام الحسين عليه السلام كان على معرفة بالزمان و الظرف و المكان المناسب للقيام و الثورة و هذا من أهم أسباب و عوامل نجاح المشروع الإلهي ، فقد كان عليه السلام و من معه نافذي البصيرة ، يقول الامام الصادق عليه السلام في حقه عمه العباس عليه السلام :" كان عمي العباس بن علي عليه السلام نافذ البصيرة صلب الإيمان ، جاهد مع أخيه الحسين و أبلى بلاء حسنا و مضى شهيدا " .

و هذه البصيرة لا تتوقد الا بالقربى من الله و تلك المعرفة لن توجد و لن يستطيع عقل الانسان أن يدرك واقع الامور بدقة الا بتوفيق من الله ، فاستمرار الثورة و امتدادها بعد موت او شهادة اصحابها رهن علاقتهم بالله ، فالامام الحسين كان ذا علاقة شديدة قوية لا يمكن أن يتعلق بغير الله و هذا سبب بقاء صدى ثورته مسموعا مدى الدهر .


اما في الجانب الاخر ، إذا نظرنا الى الحركات الغير الهية كالشيوعية و الماركسية و الامبريالية و كافة الماديين و غيرها تجدها اما انتهت كالاولى و فشلت و بعضهم يتخبط في فراغ حياته الجوفاء كالماديين فلا منجى و لا مهرب الا الى الله .

ثم يُضيف سماحة القائد " دام ظله " : " اذا لم يكن الناس أو الأمة متحلية بالبصيرة فإن الحقائق المتنوعة سوف لن تُصلح أمرها و لن تُعالج مشكلاتها ، و عليه فإن الاخلاص و معرفة الظرف و الزمان و نثر بذور حركة تاريخية متصاعدة من خصوصيات عاشوراء المهمّة ".

فلا بُدّ إذا من وجود البصيرة المنتهاها الى الله و المعرفة بحقائق الامور ، فعاشوراء لم تنتهِ من بعد ظهيرتها بل وقتها انطلق التيار الّذي لا يزال يتصاعد و يتنامى عبر التاريخ .

ثم يتوجه سماحة القائد الى المجاهدين ببيان حقيقة التعبئة : " التعبئةهي نفس هذا الدرب ، و نفس هذه الحركة و نفس هذه الأهداف و نفس هذه الأدوات و الوسائل و التعبئة جماعة مضحية من الناس و لأجل الناس ، إنها تشكيل جماعة في مسيرة عظيمة لشعب مجاهد ، المشاركة في ميدان الدفاع و في ميدان العلم و في ساحة الفن .. "

فيا أيها الإخوة و الأحبة المجاهدون في مختلف الميادين العسكرية و الثقافية و الاعلامية ، خلف مقعد الدراسة و خلف دشمة الموقع و خلف شاشة الحاسوب ، انتم المضحون المتفانون لأجل الناس و أنتم منهم ، فالتضحية ليست فقط ببذل الدم بل ببذل المال للفقراء و المحتاجين و بمساعدة المستضعفين ، و أنت أيها التعبوي الشجاع لو ساعدت شيخا عجوزا بعبور الطريق فأنت تجاهد و عندما تصلي تجاهد و عندما تدرس تجاهد ، عندما تدافع بالكلمة فإنك تجاهد و في كل عمل خيّر فأنت تجاهد .


أما في أحوال و صفات التعبئة يقول القائد المفدى : " التعبئة سياسية و لكنها ليست مصابة بالسياسة و الألاعيب السياسية و ليست فئوية ، التعبئة مجاهدة لكنها ليست متطرفة و عديمة الانضباط ، التعبئة متدينة و متعبدة بعمق لكنها ليست متحجرة و لا تؤمن بالخرافات " .

عندما قام رسول الله صلى الله عليه و آله ببناء دولته سعى أن تكون كاملة متكاملة لا يشوبها نقص أو ضعه ، فكانت دولة المسلمين منية على اسس و مباني اجتماعية و عسكرية و سياسية فكان يوقع المعاهدات و يشن حروبا دفاعية عن الأمة الاسلامية ، و هذا ما نحن عليه الان و كما قال الامام الخميني قدس سره " سياستنا عين ديننا " فالسياسة لا يمكن لها ان تنفصل عن الدين فهما واحد و لكن أي سياسة ، انها سياسة اعرف الحق تعرف أهله بالسير وفق مبدأ صحيح معروف و واضح و متلقى من قبل الشارع المقدس من سيرة المعصومين عليهم السلام .

السياسة التي اتبعها رسول الله و أمير المؤمنين و سائر المعصومين عليهم السلام ، الهادفة الصادقة الوفية المتأنية المدركة ، لا سياسة ابي سفيان و معاوية و عمرو بن العاص و بني امية و بني العباس فبينهما فرق عظيم .
و التعبئة كذلك متعبدة مجاهدة لا متطرفة الى درجة تخطي الحدود الشرعية و اعمال الرأي في الاحكام تحت عنوان طاعة الله و الجهاد ، فإن قوما خالفوا رسول الله و أصرّوا على الصيام بالسفر اثناء الزحف لفتح مكة فسماهم بالعصاة ، و إن قوما قتلوا الابرياء و المسلمين تحت مسنى الجهاد فأصبحوا بقتلهم للمؤمنين عمدا من الخاسرين .

و من أهم الصفات التي طرحها سماحته أن التعبئة ذات بصيرة و هذه البصيرة تفقدها العحب بالنفس فتكون نفس التعبوي بصيرة عالمة بما يدور حولها و لا يغفل عن مكائد الاعداء مما يحيكونه و ما ذلك الا لنفاذ بصيرته و توفيق الله ، و هذا ما أكد سماحة الامام الخامنئي عليه في غير مناسبة في مواجهة الحرب الناعمة مشددا على البصيرة و الوعي و الاستعداد و ما شكال .

ثم يتحدث سماحته عن منشأ ثقافة التعبئة و سريانها الى باقي الشعوب حتى ان شبان نيويورك و كاليفورنيا يرددون شعارات ثورة مصر و تونس و هم استلهموا و تعلموا من حزب الله و حماس و الجهاد الاسلامي و ان المعلم الاول لكل التعبويين هو الامام الخميني .

و ختم سماحته قائلا : " نتمنى أن يُوفق الله تعالى كل شعبنا العزيز و شبابنا التعبويين الاعزاء و كل شباب هذا البلد و المسؤولين للاستمرار في هذا الدرب ، و ليعلم الجميع انهم مسؤولون في هذا الميدان ، مسؤولو البلد و مختلف الشرائح ، الشعب متواجد في الساحة جاهزية الشعب في قضايا شتى جاهزية كامة ، على المسؤولين ان يعرفوا قدر هذا الشعب و قدر هذه الجاهزية ، و ان يقوموا بأعمالهم التي على عاتقهم على أفضل وجه في السلطات الثلاث كي يتقدم الشعب الى الامام بانسجام .

و هذه التحركات في اطراف العالم الاسلامي هي بلا ريب تحركات باقية و متقدمة الى الامام ، الشعوب تستيقظ الواحد تلو الاخرى ، و عملاء الاستكبار سيخرجون من الساحة الواحد تلو الاخر ، و تتضاعف شوكة الاسلام و اقتداره ان شاء الله يوما بعد يوم .

ربنا اجعلنا جديرين بهذه النِعم الكبرى و شاكرين لها ، اللهم نوّر قلوبنا بنور محبتك و معرفتك و أوليائك و اشملنا بأدعية الامام المهدي المنتظر ارواحنا فداه ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته "




توقيع : Basij
من مواضيع : Basij 0 طيور اللّه..
0 إنني قادم من جبل عامل ..
0 الحرب النفسية: سبل المواجهة
0 کـلـمـة الـسـلـاح
0 لطمية رائعة و قديمة : " يـا رسـول الله "

الصورة الرمزية عاشق ال14
عاشق ال14
عضو برونزي
رقم العضوية : 33446
الإنتساب : Apr 2009
المشاركات : 1,382
بمعدل : 0.24 يوميا

عاشق ال14 غير متصل

 عرض البوم صور عاشق ال14

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : Basij المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-03-2012 الساعة : 09:50 AM


بسم الله وصلّ اللهمّ على آلِ بيتك الطيبين الطاهرين

لبّيك خامنئي
لبّيك خامنئي
لبّيك خامنئي


توقيع : عاشق ال14

دليل قاطع على أن الشيعة هم
خير البرية وفي القرآن الكريم
الطبري في تفسير الآية ٧ في آخر الصفحة- سورة البيّنة
من مواضيع : عاشق ال14 0 أرجو المساعدة في تصميم مسجد
0 كفى يا موالي عن ظلم زينب(ع)
0 تحذير:يا مسلمون نحن نعبد الشيطان في موسم الحج - فيديو
0 صورة إنشقاق كبير في الجيش السوري
0 Herbs
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:24 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية