العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية خادم المرتضى
خادم المرتضى
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 49696
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 988
بمعدل : 0.19 يوميا

خادم المرتضى غير متصل

 عرض البوم صور خادم المرتضى

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي الإمامة الشيعيه, و الخلافة السنيه
قديم بتاريخ : 11-05-2010 الساعة : 05:42 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد, و عجل اللهم فرجهم الشريف
السلام عليكم و رحمة الله بركاته


الإمامة الشيعيه والخلافة السنيه

أود ان أتطرق لموضوع كان و لا يزال هدف لشن حملات الطعن و التشويه الموجه للمذهب الحق الشيعي الإمامي الإثنى عشري, من قبل الفرق الاسلاميه المخالفه بشكل عام و من قبل ابناء مذهب أهل السنه و الجماعه بشكل خاص, ألا وهو الإمامة. سأتطرق أولا لمفهوم الخلافه في المذهب السني, و كيف يفهم العقل السني الاسلام عموما. و من ثم أشرح ماهي الإمامة من المنظور الإمامي الإثنى عشري. ثم الخاتمه.

الخلافه السنيه

مفهموم الخلافه في المذهب السني المتبني مدرسة الصحابه ما هو إلا فكره بشريه, كانت على منهاج النبوة في صدر الإسلام ثم أصبحت سياسيه أو ملكيه في بدايه الخلافه الأمويه و الى وقتنا الحاضر. يعتقد العقل السني في عقله الباطن إن صح التعبير بأن الرسول بشر بخلافة الخلفاء الراشدين وأوجب الأمه على طاعة هؤلاء الخلفاء الأربعه بالرغم من انه لم يوص لأحد بالخلافه من بعده, وأنه تركها للمسلمين ليحددوا مصيرهم. يتبادر لذهن السني حين يسمع كلمة خليفة رسول الله مثلا, بشكل عفوي بأن من خلف هذا الخليفه هو الرسول نفسه, لكن هذا يخالف الواقع.

الخليفة باللغه هو الذي يٌستَخْلَفْ ممن قبله. قال تعالى: { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ} صاد (26) فالخليفه لابد ان يعين من الله أو ممن كان قبله خليفه. لذلك وفقا للمذهب السني مصطلح "خليفة رسول الله أبو بكر" لا يصح أبدا. وفقا للمذهب السني قد تكون الخلافة شورى بين الناس, وأحيانا تكون ولاية عهد, كخلافة عمر وكما فعل معاويه مع ولده يزيد – ولاية العهد في الدول الاسلاميه الآن هي نتيجه ما فعله معاويه-, وقد تكون بالسيف والغلبة و يجب التمسك بها و عدم الخروج عليها. أما مسألة العداله فهي ليست شرطا و على هذا الأساس يمكن أن يحكم الفاسق المسلمين. يسعه أن يضرب و يأخذ مال الناس. فيجب السمع و الطاعه له . حتى لو كان عبد حبشي كأن رأسه زبيبه, كما أخرج البخاري.

إن المفكرين السنه الأوائل هم من وضع تلك الشروط للخلافه, بناءا على قراءة التاريخ الاسلامي و كيف آلت أحداثة. معلوم لدى المذهب السني بأن الله و رسوله لم يحددا كيفية ادارة شؤون الدولة الاسلاميه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و آله و سلم. بناءا على تلك النظريات البشريه, بني مفهوم الخلافه الإسلاميه في المذهب السني. فالخليفه يزيد خلافته شرعيه لا يجوز المساس بها. تفسير هذا التفكير قد يكون عقيدة القدر لديهم, بمعنى أن الله قدر للإسلام أن يسير بهذا الطريق. الدليل على هذا هو فهمهم لحديث رواه مسلم: قال رسول الله صلى الله عليه و آله لا يزال الدين عزيزا أو منيعا الى إثنى عشر خليفه. يعتقد أبناء السنه بأن الخليفه معاويه و الخليفه يزيد ممن بشر بهم الرسول صلى الله عليه و آله و ممن عز بهم الله الدين. بما ان قدر الله اراد لمعاويه او يزيد ان يكونوا خلفاء, اذا لابد ان يكونوا هم المعنيين.

إن المذهب السني لا يشترط أن يكون الإمام عادل في الإسلام, ولذلك رهنوا الإسلام بأمثال هؤلاء الحكام. الإشكال الذي يقع به العقل السني أنه عندما يحاول أن يفهم الإمامة التي يقول بها الشيعه, لا يستطيع إلا أن يربطها بالخلافة السنيه. فكلمة خليفه او إمام أو أمير تطلق على خلفاء المسلمين جميعا, ولو كان فاسقا كالخليفه يزيد او عادلا و صديق كأبو بكر مثلا (على حد زعمهم). يعتبر هذا النظام لادارة اي دوله أسوأ ماانتجته الحضاره البشريه. نظام الحكم في الدول الغربيه المعاصرة افضل لحفظ كرامة الناس على الاقل, عوضا عن الدين.



الإمامة في المذهب الأمامي الإثنى عشري

العائق الأساسي الذي يواجهه العقل السني في تقبل و هضم الإمامة من المنظور الشيعي هو انه لا ينفك إلا أن يربطها بمفهومه هو للخلافه السنيه. لايستطيع أن يتقبل أبدا انه نظام إلهي محدد بالنص من الله عز وجل. نتيجه لذلك الفهم تكون عقيدة العصمة و غيبة الإمام الثاني عشر هي ضرب من الخيال.

في اللغه أَّمَّ القوم وأَمَّ بهم أي تقدَّمهم، وهي الإمامة. والإمام كل من ائتم به قومه كانوا على صراط مستقيم أو كانوا ضالين. كان الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم إمام المسلمين و لازال. لأنه عنوان الصراط المستقيم. الإمامة في الإسلام الشيعي الإثنى عشري أصل من أصول الدين. فهي كالنبوة لطف من الله تعالى، منصب إلهي لتكملة مسيرة الرسل, لهداية البشر وإرشادهم إلى ما فيه الصلاح والسعادة, و لتدبير شؤونهم ومصالحهم وإقامة العدل بينهم بحكم الله و ليس غيره. الإمامة الشيعيه لا تكون إلا بالنص من الله تعالى على لسان النبي أو لسان الإمام الذي قبله. و لا تكون بالشورى أو ولايه العهد أو الغلبه بالسيف أبدا. ( للتوضيح, يعتقد العقل السني بأن وصي رسول الله هو ولي عهده, أو ولي عهد الامام علي هو الحسن بتعيين من علي و هكذا). لا بل هم جميعا معينين بالنص من الله عز و جل, فلا هي ارادة الرسول الأعظم و لا ارادة الامام علي عليهما و على ابنائهم الاطهار افضل الصلوات و ازكى التسليم.

الإمام كالنبي يجب أن يكون أفضل الناس في صفات الكمال من شجاعة وكرم وعفة وصدق وعدل ، ومن تدبير وعقل وحكمة وخلق. أما علم الإمام فهو يتلقى المعرفه والأحكام الإلهية وجميع المعلومات عن طريق النبي أو الإمام من قبله أو الإلهام الإلهي. لإقامة العدل يجب أن يكون الأمام معصوما من السهو والخطأ والنسيان ، ومن جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن، من سن الطفولة إلى الموت، عمدا وسهوا لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم في ذلك حال النبي. الدليل العقلي الذي اقتضانا أن نؤمن بعصمة الأنبياء هو نفسه يقتضينا أن نؤمن بعصمة الأئمة, عوضا عن الدليل النقلي من الرسول الاعظم و من القرآن.

الأئمة هم أولو الأمر الذين أمر الله تعالى بطاعتهم, وأنهم الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا. أمرهم أمر الله تعالى ، ونهيهم نهيه ، وطاعتهم طاعته ، ومعصيتهم معصيته ، ووليهم وليه ، وعدوهم عدوه. فهم خلفاء الله في أرضه. من هم ؟ هم الأئمة الأطهار من آل بيت الرسول محمد الأعظم صلى الله عليه و آله, و أبنائه المنتجبين الأخيار, و دليلنا هو أن الله أمر نبيه في حديث الثقلين: إني قد تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا : الثقلين، وأحدهما أكبر من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي. ألا وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. هم أهل البيت فقط و ليس غيرهم. علاوة على ذلك لقد تم ذكرهم في كثير من الآيات في القرآن الكريم.

هم من سلالة دم طاهره اصطفاها الله الحكيم الخبير العدل, لإقامة الدين الحنيف في أرضه. هم النهايه و النتيجه الحتميه لبداية المشروع الإلهي في الأرض بدءا من آدم و نوح و ابراهيم ولوط و اسحاق و اسماعيل و يعقوب ويوسف و موسى و هارون و داوود و سليمان و أيوب و زكريا و يحيى و عيسى, ختاما بمحمد الأعظم صلى الله عليه و على آله و آبائه الأخيار, و بالأمام علي بن أبي طالب عليه السلام, أخوه وابن عمه ووصيه, بل هو نفسه, و الأحد عشر اماما من ذريتهما. آخرهم الإمام محمد بن الحسن المهدي الموعود و المنتظر, الذي سيقيم دولة العدل و القسط. قال تعالى: { ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } آل عمران (34)

خاتمه

أن الدين و الدولة الاسلامية التي أرادها الله لنا وهو الحكيم الخبير حتما تحمل صفات أفضل الدول. دولة إسلاميه يحكمها شرع الله عز وجل بحذافيره, دوله يسودها قيم العدل والرحمة. و لا تقوم دولة أساسها العدل الى اذا كان لها نظام محدد ليس فيه ثغرات لينتهك. ولي الأمر فيها يجب أن يتحلى بصفات, كالورع و التقوى و الكرم و الصدق و العدل. و لابد ان يكون عارف بشتى أنواع العلوم كالفقه و القضاء والتاريخ و اللغه التي أساسها القرآن الكريم و هدي الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم. لابد أن يكون الأفضل ليكون إماما مقدما ومأتم. يكون مسدد من قبل الخالق. لكن من يحدد هذا النظام؟ و من يحدد من هو الأفضل, لقيادة دين الله و حفظه و درءا للاختلاف و التناحر؟ سأدع الإجابه لك عزيزي القاريء

قال العدل الخبير: { وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ } الأنعام 115

خادم المرتضى


توقيع : خادم المرتضى
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
الملك (22)
من مواضيع : خادم المرتضى 0 شبهة: رواية المعصوم عن الصحابي
0 رد شبهات النواصب, شبهة كثرة زواج و طلاق الامام الحسن عليه السلام
0 تراث أهل البيت عليهم السلام و البخاري, بلغة الأرقام
0 تكلم الانجليزيه عمليا
0 الجوزجاني امام السنة و الجماعة الناصبي

الصورة الرمزية ** مسلمة سنية **
** مسلمة سنية **
شيعي حسيني
رقم العضوية : 29849
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 6,287
بمعدل : 1.10 يوميا

** مسلمة سنية ** غير متصل

 عرض البوم صور ** مسلمة سنية **

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-05-2010 الساعة : 07:37 AM


اللهم صلّ على محمد و آل محمد و عجّل فرجهم و العن اعداءهم

اقتباس :
يعتبر هذا النظام لادارة اي دوله أسوأ ماانتجته الحضاره البشريه. نظام الحكم في الدول الغربيه المعاصرة افضل لحفظ كرامة الناس على الاقل, عوضا عن الدين.



إي و الله صدقت ... هو أسوأ نظام حكم عرفته البشرية ... أيُعقل أن يكون من عند الله و رسوله ( صلى الله عليه و آله ) ؟؟؟!!!


اقتباس :
العائق الأساسي الذي يواجهه العقل السني في تقبل و هضم الإمامة من المنظور الشيعي هو انه لا ينفك إلا أن يربطها بمفهومه هو للخلافه السنيه



للأسف فعلا هذا هو الواقع ... فالسني ... حتى المعتدل يجد صعوبة في فهم المقصود بالإمامة لربطها بمفهوم الخلافة لديه ...

بصراحة موضوع رائع و مقارنة دقيقة ... بارك الله فيكم و وفقكم لكل خير و نفعنا بعلمكم الوافر

موفقين


توقيع : ** مسلمة سنية **
بأي ذنبٍ قُتلت؟
عزائي من الظلام إن متّ قبلهم ,,,,, عموم المنايا ما لها من تجامله
إذا أقصدَ الموت القتيل فإنه ,,,,, كذلك ما ينجو من الموت قاتله
فنحن ذنوب الموت و هي كثيرة,,,,, و هم حسنات الموت حين تُسائله
يقوم بها يوم الحساب مدافعاً ,,,,, يردّ بها ذمّامه و يُجادله
و لكنّ قتلى في بلادي كريمةً ,,,,, ستبقيه مفقود الجواب يحاوله




معقول آل سعود ما بيتابعوا غير روتانا و الـ mbc؟!!
من مواضيع : ** مسلمة سنية ** 0 ولاية الفقيه ,
0 ما مدى صحة هذه الروايات ؟
0 فضل الصلاة على الميت ..
0 جهاد في سوريا ,, خروج على ولي الأمر في السعودية !!
0 كتاب معرفة المعاد ,,

الصورة الرمزية عبد الحسن2
عبد الحسن2
المستبصرون
رقم العضوية : 19912
الإنتساب : Jun 2008
المشاركات : 1,321
بمعدل : 0.22 يوميا

عبد الحسن2 غير متصل

 عرض البوم صور عبد الحسن2

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-05-2010 الساعة : 09:51 AM


بارك الله بك أخ خادم المرتضى
وكانت الدول الغربية تتبع هذا المنهج, ولكنها فصلت الدين عن السياسة بعد ذلك.
ولكن نظام السيطرة ظل وراثيا في قمة الهرم, والسياسيون هم موظفون يتبعون أجندة أصحاب رؤوس الأموال.
أما الدول السنية فهي متمسكة بهذا المبدأ المحرف من الدين لمصلحة السلطة وتركت جميع القيم الدينية الأخرى فهي تدور في فلك الدول الغربية تابعة لها في كل شيء, نظام الإقتصاد, التحالفات العسكرية, الإعلام, الثقافة الشعبية,....الخ

توقيع : عبد الحسن2
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
---
" فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ "
لا اله الا الله محمد رسول الله
إمام زماني حجة الله
المستبصر عبد الحسن
من مواضيع : عبد الحسن2 0 مشروع تجريم مشايخ التكفير ومنعهم من دخول الإتحاد الأوروبي
0 حوار حول أحاديث الدجال في مصادر الفريقين
0 تم تفريغ سلسلة القادمون في منتدى الامام المهدي
0 أسس قدوم الدجال (القادمون) القسم الخامس والأخير
0 أسس قدوم الدجال (القادمون) القسم الرابع

الصورة الرمزية خادم المرتضى
خادم المرتضى
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 49696
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 988
بمعدل : 0.19 يوميا

خادم المرتضى غير متصل

 عرض البوم صور خادم المرتضى

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-05-2010 الساعة : 12:22 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اختي ام محمد و أخي عبدالحسن
للمرور و التعليق

بدايه الانحراف بدأت في السقيفه
اختاروا لانفسهم و تركوا مااختار لهم الله
ضيعوا دينهم للتمتع بدنياهم
تركوا ما اراد لهم الله عز و جل
وصنعوا ما تبغي انفسهم
و هكذا تأسست شريعة الغاب
بدءا بالاول و الثاني و الثالث
إلا ان آلت الي الشجره الملعونه, عبثوا وعاثوا في الدين و الارض فسادا
انحرفوا و اضلوا. لكنهم فتنوا الناس, وضيعوا العباد

الحمدالله على نعمة الولايه و إكمال الدين


توقيع : خادم المرتضى
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
الملك (22)
من مواضيع : خادم المرتضى 0 شبهة: رواية المعصوم عن الصحابي
0 رد شبهات النواصب, شبهة كثرة زواج و طلاق الامام الحسن عليه السلام
0 تراث أهل البيت عليهم السلام و البخاري, بلغة الأرقام
0 تكلم الانجليزيه عمليا
0 الجوزجاني امام السنة و الجماعة الناصبي

الصورة الرمزية خادم المرتضى
خادم المرتضى
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 49696
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 988
بمعدل : 0.19 يوميا

خادم المرتضى غير متصل

 عرض البوم صور خادم المرتضى

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2010 الساعة : 09:27 AM


اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين


توقيع : خادم المرتضى
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
الملك (22)
من مواضيع : خادم المرتضى 0 شبهة: رواية المعصوم عن الصحابي
0 رد شبهات النواصب, شبهة كثرة زواج و طلاق الامام الحسن عليه السلام
0 تراث أهل البيت عليهم السلام و البخاري, بلغة الأرقام
0 تكلم الانجليزيه عمليا
0 الجوزجاني امام السنة و الجماعة الناصبي

الحبر السائل
مــوقوف
رقم العضوية : 48447
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 531
بمعدل : 0.10 يوميا

الحبر السائل غير متصل

 عرض البوم صور الحبر السائل

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2010 الساعة : 09:57 AM


بعيدا عن تغريدك خارج سرب العقل السني و نسبك له ما ليس فيه ، أقول :

أولا : هل بمفهومك أنت " الخلافة " هي نفسها " الإمامة " ؟؟!! .. بمعنى لك أن تقول أن الخلافة أصل من أصول مذهبكم ..؟؟!!

ثانيا : شريعة الإسلام لعظمتها قادرة للتطبيق في كل زمان و مكان ، مهما كانت الظروف و الأحوال ، فعندما يشرّع الله أمرا فهو يشرعه للناس حتى قيام الساعة ..

و سؤالي : هل عندما شرّع الله أن يحكم المسلمين بعد الرسول 12 شخص ، هل كان ممكنا أن يكون ذلك ؟؟!! ،، بمعنى كيف لـ 12 شخص يحكمون الناس آلاف السنين ؟؟

و إن أردنا نحن مسلموا عام 2010 تطبيق شرع الله ، فيما يخص بحاكمنا ... من الذي يحكمنا الآن ؟؟ من هو المنصوص عليه أن يحكمنا الآن ، لنسقط حكامنا و نضعه بدلهم ؟؟!! و كيف جاز لكم أن تضعوا خليفة يرعى مصلحة أموركم و هو غير منصوص من الله ؟؟

أم أن شرع الله كان فقط لأول 200 سنة فقط ،، و أما بعد ذلك تتغير الخلافة من نصية إلى غير نصية ...!!!!!

ثالثا :


من مواضيع : الحبر السائل 0 " العدالـة " تحت المجهر ..!
0 صلاة الإمامية !!

الصورة الرمزية خادم المرتضى
خادم المرتضى
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 49696
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 988
بمعدل : 0.19 يوميا

خادم المرتضى غير متصل

 عرض البوم صور خادم المرتضى

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2010 الساعة : 11:33 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحبر السائل

اقتباس :
بعيدا عن تغريدك خارج سرب العقل السني و نسبك له ما ليس فيه ، أقول :

اعيش في بلد غالبيته من ابناء مذهب السنه و الجماعه, درست مذهبكم خلال جميع سنوات عمري الدراسيه. فهمت مذهبك جيدا و عقلته و ما نسبت له شيئا ليس فيه. اذكر لي نقطه واحده فقط غردت فيها خارج سرب عقلك المليء بالعصافير.

اقتباس :
أولا : هل بمفهومك أنت " الخلافة " هي نفسها " الإمامة " ؟؟!! .. بمعنى لك أن تقول أن الخلافة أصل من أصول مذهبكم ..؟؟!!

يجب ان تأخذ بعين الاعتبار و ان تحاول ان تفكر كمسلم شيعي اثنى عشري. الإمامه هي اصل من أصول الاسلام, لا يستقيم الدين بدونها, لذلك شرعها الشارع لحفظ الدين و عدم انحرافه. الامامه كلمة مشتقه من الامام وهو خليفة رسول الله بأمر الله و رسوله, بمنظورنا الشيعي, نعم الامامه هي الخلافه في الأرض, خلافة الله بالارض. وليست خلافتكم البشريه المتمثله في ابو بكر و عمر و معاويه ويزيد.

اقتباس :
ثانيا : شريعة الإسلام لعظمتها قادرة للتطبيق في كل زمان و مكان ، مهما كانت الظروف و الأحوال ، فعندما يشرّع الله أمرا فهو يشرعه للناس حتى قيام الساعة ..

أجل هذا صحيح, شريعة الاسلام حين تطبق من قبل الفقيه الأصلح, هي صالحه لقيام الساعه كالصلاة و الزكاة و الامور الفقهيه و القضاء و ما الى ذلك. لكني اتحدث بمقالي هذا عن الامامه و خلافة الله في الأرض. قد استشف من كلامك بأنك تقصد "لا حاجة لنا بالامام الشرعي في الأرض ما دمت امورنا الشرعية صالحه لكل زمان و مكان" ؟ اذا كنت مخطئا صححني لو سمحت. سأرد عليك بمنطق ابليس الذي قد تفقهه جيدا, حين امره الله عز و جل بالسجود لآدم عليه السلام. لكنه استكبر و استعلى و ابى. هو لم يعِ كنه الحق الإلهي بهذا الأمر و لم ينصاع, لذلك انكشف زيف ايمانه و استحق الطرد و اللعن. و بما انه عدوك و عدو بني آدم, استطاع ان يأخذ بناصيتك و جعلك تقيس كما فعل هو. سلوك ابليس هو نفسه سلوك من يرفض ان ينصاع لإرادة الله في استخلافه محمد و آله عليهم افضل الصلاة و ازكى التسليم, بدءا من السقيفه الى يومك هذا. الامامه و الحكم في الارض يا حبرالسائل هي لله عز و جل فقط يضعها في من يريد في ارضه.

اقتباس :
و سؤالي : هل عندما شرّع الله أن يحكم المسلمين بعد الرسول 12 شخص ، هل كان ممكنا أن يكون ذلك ؟؟!! ،، بمعنى كيف لـ 12 شخص يحكمون الناس آلاف السنين ؟؟

أجل و ما الضير في ذلك. لقد استخلف الله الحكيم العدل, رسوله نوح عليه السلام لمدة 950 سنه في الأرض, وقد تكون المدة اكثر اذا علمنا انه عاش بعد الطوفان, و هو شخص واحد فقط. قال تعالى: { وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ } العنكبوت (14)
لكنه استخلف محمد الأعظم صلى الله عليه و آله 23 سنه فقط. لم تقيس الأمور كما فعل ابليس اللعين. و اعلم انه استخلف احد عشر اماما بعد محمد في الأرض لمدة تزيد عن 250 سنه. و الى الآن و خلافته موجوده باقيه, ارض الله لا تخلو من حجة و خليفة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله: من مات و لم يعرف امام زمانه, مات ميتة جاهليه. لتعرف مغزى هذا الكلام. من امام زمانك و فقا لحديث الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله.

اقتباس :
و إن أردنا نحن مسلموا عام 2010 تطبيق شرع الله ، فيما يخص بحاكمنا ... من الذي يحكمنا الآن ؟؟ من هو المنصوص عليه أن يحكمنا الآن ، لنسقط حكامنا و نضعه بدلهم ؟؟!! و كيف جاز لكم أن تضعوا خليفة يرعى مصلحة أموركم و هو غير منصوص من الله ؟؟

تريد ان تتطرق لغيبة الامام الثاني عشر الامام محمد بن الحسن المهدي عجل الله فرجه؟ اذا لم تستوعب عقيدة استخلاف الله خليفة في الارض, خليفه مصطفى من الله عز و جل, خليفة من ذرية طاهره و هو النهج الإلهي منذ آدم و نوح و ابراهيم و انبياء بني اسرائيل, و اسماعيل الى خاتم الرسالات محمد الاعظم صلى الله عليه و على آله و أبائه الاخيار, فإنك لن تستوعب الغيبة ابدا. لكن بإمكانك ان تسأل و نحن نجيبك.
المنصوص عليه هو الامام المهدي عليه و على آبائه افضل الصلوات و ازكى التسليم. تسقط من؟ اذا كنت لا تأمن به, فكيف تقف في صفه و تسقط حكام الجور و الظلم. لعلك و امثالك تقف في الصف المقابل, إلا اذا هداك الله له, و من يدري.
هل تقصد بجاز لنا ان نضع خليفه و هو غير منصوص من الله, بالمراجع العظام أدام الله ظلهم؟
هم مراجع بالفقه و الامور الشرعيه, هم نواب الامام الغائب. و هذا تاريخ طويل جدا كيف نشئت المراجع و ما الغايه و من الذي انشئها. و هذا يستحق موضوع مستقل. لكنهم ليسوا خلفاء من عند الله, المراجع وضعت لضرورة, و هي الغيبة. ايضا لن تستوعب مهمة المراجع الا حين تعي الحكمه الإلهيه من الغيبه, و التي بدورها لن تستوعبها الان حين تعي عقيدة الامامه في الارض.


اقتباس :
أم أن شرع الله كان فقط لأول 200 سنة فقط ،، و أما بعد ذلك تتغير الخلافة من نصية إلى غير نصية ...!!!!!

يا عزيزي لم منهجك قياس في قياس! ماذا تقصد بشرع الله؟ الصلاة و الزكاة و رؤية هلال رمضان ام ماذا؟ عندما استشهد محمد صلى الله عليه و آله, رأسا في نفس اليوم شقت السقيفه صفوف المسلمين و تفرقوا. ما لك؟ ما تقول؟. موضوعي هو الامامه بعد النبي (ص و آله), نقول هي بنص من الله عز و جل. تعاقبت من امام الى امام لسنة 260 هجريه. ثم اراد الله لخليفته الاخير في الارض ان يغيب. هي حكمه الهيه قد لا تعرف انت الكنه الالهي منها, لكنك لا تستطيع ان تبعدها عن قدرة الله, و تكون كابليس اللعين, حين اختبر الله ايمانه, فشل و استحق الطرد. و لا تكون كمنهجيته و تقول كيف "لبشر" ان يغيب, فبشرية البشر هي سبب كفر ابليس.


توقيع : خادم المرتضى
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
الملك (22)
من مواضيع : خادم المرتضى 0 شبهة: رواية المعصوم عن الصحابي
0 رد شبهات النواصب, شبهة كثرة زواج و طلاق الامام الحسن عليه السلام
0 تراث أهل البيت عليهم السلام و البخاري, بلغة الأرقام
0 تكلم الانجليزيه عمليا
0 الجوزجاني امام السنة و الجماعة الناصبي

الصورة الرمزية عبد الحسن2
عبد الحسن2
المستبصرون
رقم العضوية : 19912
الإنتساب : Jun 2008
المشاركات : 1,321
بمعدل : 0.22 يوميا

عبد الحسن2 غير متصل

 عرض البوم صور عبد الحسن2

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2010 الساعة : 12:11 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله بك أخينا خادم المرتضى
والله أني على وشك الانتهاء من اكمال موضوع لي بهذا الشأن عن انحراف مفهوم وتطبيق الخلافة أو القيادة عند السنة.
ورغم بداية تشيعي كنت مسلم بهذه الأمور بسبب حكمة الهية.
لكني الآن أقسم لك بالله أني متيقن منها بأنها ضرورية لاستمرار حياة البشر بالصورة السليمة مثل الدم في جسم الانسان. يعني لا مفر أن يكون لها تشريع مفروض من عند الله ومن يتحملها لا بد أن يكون معصوما.
وأي حل آخر سوف لن يؤدي إلا لإنحراف.

توقيع : عبد الحسن2
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد
---
" فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ "
لا اله الا الله محمد رسول الله
إمام زماني حجة الله
المستبصر عبد الحسن
من مواضيع : عبد الحسن2 0 مشروع تجريم مشايخ التكفير ومنعهم من دخول الإتحاد الأوروبي
0 حوار حول أحاديث الدجال في مصادر الفريقين
0 تم تفريغ سلسلة القادمون في منتدى الامام المهدي
0 أسس قدوم الدجال (القادمون) القسم الخامس والأخير
0 أسس قدوم الدجال (القادمون) القسم الرابع

الصورة الرمزية خادم المرتضى
خادم المرتضى
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 49696
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 988
بمعدل : 0.19 يوميا

خادم المرتضى غير متصل

 عرض البوم صور خادم المرتضى

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-05-2010 الساعة : 12:58 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بك أخي عبدالحسن
أتعرف؟ احب في الله الشخص صاحب الصوره في توقيعك

انتظر موضوعك بشغف. فأفكارك نيره واضحه تشع من تعليقاتك هنا و هناك

عزيزي عبدالحسن, كل من يقرأ القرآن بتمعن, سيصل الى هذه الحقيقه الألهيه
سيعرف سنن الرحمن بالارض, قال عز من قال في أول خلق له من البشر:
{ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً }
في الأرض خليفه. و الآيه لم تحدد الوقت و الى متى
لكنهم يضربوا آيات الله في عرض الحائط. و لسان حالهم يقول: "لا يوجد خليفة الآن
كان هذا آدم فقط و الانبياء من بعده, ثم لم يجعل الله خليفه, لا يوجد حجه خلاص انتهى"
!
خليفته لابد ان يكون معصوما من الخطأ و إلا كيف يكون حجة على الناس
و رغم ذلك, ينحرف الناس, ينحرف من لم يكن حقا مؤمنا بالله سبحانه و تعالى
و لنا في قصة النبي صالح عليه السلام شأن و مغزى
بعد ايمان الناس, لم يتحملوا ناقة صالح و عقروها و فصيلها
أمام أعين النبي و امام الله.

لكن في مقالي هذااردت ان ابين للناس من السنه,
كيف يفكرون, و كيف نفكر. كيف يفهمون الاسلام, و كيف نفهمه.
و تجد أحدهم يقفز لمناقشة غيبة الامام الثاني عشر عجل الله فرجه و سهل مخرجه
بدون ان يستوعب الأصل و هو الامامه.


توقيع : خادم المرتضى
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
الملك (22)
من مواضيع : خادم المرتضى 0 شبهة: رواية المعصوم عن الصحابي
0 رد شبهات النواصب, شبهة كثرة زواج و طلاق الامام الحسن عليه السلام
0 تراث أهل البيت عليهم السلام و البخاري, بلغة الأرقام
0 تكلم الانجليزيه عمليا
0 الجوزجاني امام السنة و الجماعة الناصبي
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإمامة الشيعيه, و الخلافة السنيه



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 11:24 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية