العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

محمد90
مــوقوف
رقم العضوية : 41782
الإنتساب : Sep 2009
المشاركات : 79
بمعدل : 0.01 يوميا

محمد90 غير متصل

 عرض البوم صور محمد90

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي الاميركيون و البريطانيون صعقوا بتشكيل الائتلاف الوطني
قديم بتاريخ : 21-09-2009 الساعة : 03:49 PM


http://www.nahrainnet.net/news/127/A...009-08-27.html
اكدت مصادر نيابية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان سفارتي الولايات المتحدة والبريطانية في بغداد ، تلقتا نبأ الاعلان عن تشكيل الائتلاف الوطني العراقي بصدمة وذهول .
واكدت هذه المصادر ان المعلومات التي وصلت السفارتين كانت تؤكد لها بان الموعد الذي تم تحديده للاشهار عن الائتلاف، اي يوم الاثنين الماضي ، سيتم تغييره ، وان هناك خلافات داخل القوى التي سيتشكل منها الائتلاف مما ستحول دون الاعلان عنه .
وحسب المصادر ، فان الدبلوماسيين الاميركيين اكدوا لعدد من حلفائهم السياسيين في العراق ، على ان الفرصة مازالت متاحة لتشكيل تحالفات وائتلافات اخرى، تقف بوجه الائتلاف الوطني العراقي الجديد ، دون ان يوضحوا على اي شئ يراهن الاميركيون في هذا الاعتقاد .
والجدير ذكره ان تقارير غربية ومقالات في الصحف الاميركية كانت طوال السنتين تحاول المراهنة على انهيار وتفكك المجلس الاعلى وذلك بسبب الخلافات التي عصفت داخل الائتلاف العراقي ومن بينها ،انسحاب التيار الصدري والفضيلة ، وصولا الى الخلافات التي نشبت بين حزب الدعوة والمجلس الاعلى ، وشعور الحزب بعد فوزه في انتخبات المجالس المحلية، انه هو الاقوى في الساحة العراقية وبخاصة في الساحة الشيعية .
ومعظم هذه الاخبار والتقارير التي نشرتها صحف اميركية واوروبية في الفترة الماضية، كان لها مصادر مختلف اهمها ،تقارير لجهاز المخابرات الاميركية عن الوضع الداخلي في العراق ، وكذلك الاخبار لتي كان تمدها بها احزاب وقوى سياسية عراقية مخالفة للائتلاف العراقي الموحد .
وحسب هذه المصادر فان السفارة الاميركية والبريطانية تدرسان وبدقة، ظروف اعادة تشكيل الائتلاف العراقي بالاسم الجديد الائتلاف الوطني العراقي والعوامل التي دفعته الى تجاوز، المشاكل الكبيرة التي عصفت فيه ، بل ومضيفا اليه قوى شيعية وسنية جديدة .
وهذه المتابعة من السفارتين اللتين تهتمان بادق الشؤون الداخلية العراقية، ربما ستظهر على شكل مقترحات ونصائح تقدمها السفارتان للعديد من الاحزاب السياسية التي لها اتصالات معهما من اجل تفويت الفرصة على الائتلاف الجديد، لتحقيق فوز ساحق في الانتخابات التشريعية المقبلة .
كما ان هناك توقعات حسب هذه المصادر ، بان تبذل السفارتان عبر اصدقائهما في عدد من الاحزاب العراقية،جهودا حثيثة لاخراج بعض اعضاء الائتلاف الجديد منه، مقابل وعود واغرءات ومن بينها حصص اكبر في القوائم الاخرى في الانتخابات التشريعية المقبلة للاحزاب السياسية التي تملك علاقات استراتيجية او حسنة مع هاتين السفارتين .
والجدير ذكره ان معظم القوى والاحزاب الشيعية شاركت في الائتلاف الجديد ،بالاضافة الى مشاركة سنية دينية وعلمانية ، باستثناء حزب الدعوة الذي رفض المشاركة فيه لانه اشترط نسبة عالية من الحصص في قائمة الترشيحات للانتخابات التشريعية المقبلة . ومايزال قياديون في الائتلاف الجديد ياملون عودة حزب الدعوة للانضمام

من مواضيع : محمد90 0 كركوك للاكراد افضل.
0 التفجيرات لا علاقه لها بالخلافات الحكوميه
0 العراق و الموساد الاسرائيلي.
0 ما مشكلتكم مع الاخوه الاكراد؟؟؟؟؟
0 هل يصلح التيار الصدري ليمثل الشعب!!!!؟؟؟؟
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:39 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية