العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية عاشق ال14
عاشق ال14
عضو برونزي
رقم العضوية : 33446
الإنتساب : Apr 2009
المشاركات : 1,382
بمعدل : 0.24 يوميا

عاشق ال14 غير متصل

 عرض البوم صور عاشق ال14

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي البكاء واللطم وضرب الوجه في الإسلام
قديم بتاريخ : 14-04-2009 الساعة : 12:37 AM


إلى المخالفين عن سنة رسول الله ص ,هذه أدلة في كتبكم الصحاح نلزمكم بها ومذيلة بروابطها أن رسول الله ص يبكي على من يحبهم ويحث الناس عليه وكانت عائشة تلطم وتضرب وجهها مع النساء بعد وفات رسول الله ص وهذه فقط عينة صغيرة من أكثر من 175 مصدر لايسع أن أذكرهم


أولا في البكاء


إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 39 )

4470 - قال : أخبرنا : سليمان بن حرب قال : ، حدثنا : حماد بن زيد ، عن أيوب ، عن حميد بن هلال ، عن أنس بن مالك : أن النبي (ص) نعى جعفراً وزيداً نعاهما من قبل أن يجئ خبرهما نعاهما وعيناه تذرفان.

صحيح البخاري - المناقب - علامات النبوة في الإسلام - رقم الحديث : ( 3358 )

‏- حدثنا : ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏، عن ‏‏حميد بن هلال ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏(ر) : ‏أن النبي ‏(ص) ‏نعى ‏ ‏جعفراً ‏ ‏وزيداً ‏ ‏قبل أن يجيء خبرهم وعيناه تذرفان.



الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 9 )

5194 - حدثنا : محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا : أبو كريب ، ثنا : مؤمل بن عبد الرحمن الثقفي ، ثنا : سهل أبو حريز مولى المغيرة بن شعبة ، عن بن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة قالت : إنصرف رسول الله (ص) من جنازة سعد بن معاذ ودموعه تحادر على لحيته ويده في لحيته.

أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - باب السين
2731 - حدثنا : سليمان بن أحمد ، ثنا : محمد بن عبد اللّه الحضرمي ، ثنا : أبو كريب ، ثنا : مؤمل بن عبد الرحمن الثقفي ، ثنا : سهل أبو جرير مولى المغيرة ، عن إبن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة ، قالت : إنصرف رسول اللّه (ص) من جنازة سعد بن معاذ ودموعه تحادر على لحيته ، ويده في لحيته.

سنن الترمذي - الجنائز ، عن الرسول (ص) - ما جاء في تقبيل الميت - رقم الحديث : ( 910 )

- حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عاصم بن عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏القاسم بن محمد ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ : ‏أن النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏قبل ‏ ‏عثمان بن مظعون ‏ ‏وهو ميت وهو يبكي ‏ ‏أو قال : عيناه تذرفان ‏، ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏وجابر ‏ ‏وعائشة ‏ ‏قالوا ‏: ‏إن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏قبل النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏وهو ميت ‏، ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏: ‏حديث ‏ ‏عائشة ‏ ‏حديث حسن صحيح.

مسند أحمد - مسند المكثرين - مسند عبدالله بن عمر - رقم الحديث : ( 4742 )

- حدثنا : ‏ ‏زيد بن الحباب ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عمر ‏: ‏أن رسول الله ‏ ‏(ص) ‏ ‏لما رجع من ‏ ‏أحد ‏ ‏فجعلت نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يبكين على من قتل من أزواجهن ، قال : فقال رسول الله ‏ ‏(ص)‏ : ‏ولكن ‏ ‏حمزة ‏ ‏لا ‏ ‏بواكي له ، قال : ثم نام فإستنبه وهن يبكين قال : فهن اليوم إذا يبكين يندبن ‏ ‏بحمزة.


الحاكم - المستدرك - كتاب الجنائز - رقم الحديث : ( 1389 )
1338 - أخبرنا : أبوعبد الله محمد بن عبد الله الصفار ، ثنا : أبو بكر بن أبى الدنيا ، ثنا : أحمد بن عمران الأخنسى ، ثنا : يحيى بن يمان ، عن سفيان ، عن علقمة بن مرثد ، عن سليمان بن بريدة ، عن أبيه قال : زار النبي (ص) قبر أمه في ألف مقنع فلم ير باكياً أكثر من يومئذ ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

في اللطم وضرب الوجه


الإلتدام : اللطم
مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 25144 )

- ‏حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن إسحاق ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عباد ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تقول ‏: ‏مات رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بين ‏ ‏سحري ‏ ‏ونحري ‏، ‏وفي ‏ ‏دولتي ‏ ‏لم أظلم فيه أحداً فمن ‏ ‏سفهي ‏ ‏وحداثة سني ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏قبض ‏ ‏وهو في حجري ، ثم وضعت رأسه على وسادة وقمت ‏ ‏ألتدم ‏ ‏مع النساء وأضرب وجهي.

أبو يعلى الموصلي - مسند أبي يعلى - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 63 )

4468 - حدثنا : جعفر بن مهران ، حدثنا : عبد الأعلى ، حدثنا : محمد بن إسحاق ، حدثني : يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير ، عن أبيه عباد قال : سمعت عائشة تقول : مات رسول الله (ص) بين سحري ونحري وفي بيت لم أظلم فيه أحداً ، فمن سفهي وحداثة سني أن رسول الله (ص) قبض وهو في حجري ثم وضعت رأسه على وسادة ، وقمت ألتدم مع النساء وأضرب وجهي.
البيهقي - دلائل النبوة - جماع أبواب غزوة تبوك

3151 - أخبرنا : أبوعبد اللّه الحافظ ، وأبو سعيد بن أبي عمرو قالا : ، حدثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب قال : ، حدثنا : أحمد بن عبد الجبار قال : ، حدثنا : يونس ، ، عن إبن إسحاق قال : ، حدثنا : يحيى بن عباد ، ، عن أبيه ، ، عن عائشة ، قالت : مات رسول اللّه (ص) وهو بين سحري ونحري ، في بيتي ، وفي يومي ، لم أظلم فيه أحداً ، فمن سفاهة رأيي وحداثة سني أن رسول اللّه (ص) مات في حجري ، فأخذت وسادة فوسدتها رأسه ، ووضعته من حجري ، ثم قمت مع النساء أبكي وألتدم.

إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 261 )

1997 - أخبرنا : محمد بن عمر ، حدثني : عبد الله بن عبد الرحمن بن يحنس ، عن زيد بن أبي عتاب ، عن عروة ، عن عائشة قالت : توفي رسول الله (ص) بين سحري ونحري وفي دولتي ولم أظلم فيه أحداً فعجبت من حداثة سني أن رسول الله (ص) قبض في حجري فلم أتركه على حاله حتي يغسل ولكن تناولت وسادة فوضعتها تحت رأسه ، ثم قمت مع النساء أصيح وألتدم وقد وضعت رأسه على الوسادة وأخرته ، عن حجري.

إبن الأثير - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 322 )


- قال : ثم دخل بعض آل أبي بكر وفي يده سواك فنظر إليه نظراً [ عرفت أنه يريده ] فأخذته فلينته ثم ناولته إياه ، فإستن به ثم وضعه ، ثم ثقل في حجري قالت : فذهبت أنظر في وجهه وإذا بصره قد شخص وهو يقول : بل الرفيق الأعلى ، فقبض ، قالت : توفي وهو بين سحري ونحري فمن سفهي وحداثة سني ، أن رسول الله (ص) قبض في حجري فوضت رأسه على وسادة وقمت التدم مع النساء وأضرب وجهي.

إبن هشام الحميري - السيرة النبوية - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 1069 )

- قال إبن إسحاق : وحدثني : يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير ، ، عن أبيه عباد ، قال : سمعت عائشة تقول : مات رسول الله (ص) بين سحري ونحري وفى دولتي ، لم أظلم فيه أحداً ، فمن سفهي وحداثة سنى أن رسول الله (ص) قبض وهو في حجري ، ثم وضعت رأسه على وسادة ، وقمت ألتدم مع النساء ، وأضرب وجهي.

فضل الزيارة والبكاء على الحسين (ع)
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي (ع)
1118 - حدثنا : أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده : ، نا : أسود بن عامر أبوعبد الرحمن ، قثنا : الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عز وجل الجنة.
الرابط:

أحمد بن عيدالله الطبري - ذخائر العقبى - رقم الصفحة : ( 19 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- عن الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي (ر) يقول : من دمعت عيناه فينا دمعة أو قطرت عيناه فينا قطرة أتاه الله عزوجل الجنة ، أخرجه أحمد في المناقب.
أحمد بن عبدالله الطبري - ذخائر العقبى - رقم الصفحة : ( 151 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- عن موسى بن علي الرضا بن جعفر قال : سئل جعفر بن محمد عن زيارة قبر الحسين فقال : أخبرني : أبى أن من زار قبر الحسين (ع) عارفاً بحقه كتب الله له في عليين وقال : إن حول قبر الحسين سبعين ألف ملك شعثاً غبراً يبكون عليه إلى يوم القيامة ، خرجه أبو الحسن العتيقي.
محمد بيومي - السيدة فاطمة الزهراء (ع) - رقم الصفحة : ( 49 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ومنها خمس وثلاثون : روى الإمام أحمد في ألفضائل والمحب الطبري في الذخائر ، قال : ، حدثنا : أحمد بن إسرائيل ، قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد إبن حنبل رحمه الله بخط يده . . . قال : كان الحسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة أو قطرت عيناه قطرة ، أثواه الله عزوجل الجنة.


توقيع : عاشق ال14

دليل قاطع على أن الشيعة هم
خير البرية وفي القرآن الكريم
الطبري في تفسير الآية ٧ في آخر الصفحة- سورة البيّنة
من مواضيع : عاشق ال14 0 أرجو المساعدة في تصميم مسجد
0 كفى يا موالي عن ظلم زينب(ع)
0 تحذير:يا مسلمون نحن نعبد الشيطان في موسم الحج - فيديو
0 صورة إنشقاق كبير في الجيش السوري
0 Herbs
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:35 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية