العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية الجزائرية
الجزائرية
عضو ذهبـي
رقم العضوية : 72629
الإنتساب : Jun 2012
المشاركات : 2,712
بمعدل : 0.61 يوميا

الجزائرية غير متصل

 عرض البوم صور الجزائرية

  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : @ سيف الاسلام @ المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 16-08-2012 الساعة : 02:31 PM


بسمه تعالى
والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين محمد واله الطاهرين
الاخ المكرم مابالكم بهكذا احاديث كاذبة ومزورة تاتون بها وتعتقدون انها بها حجة على الشيعة من غير سند صحيح ولاهي روايات اهلا للاحتجاج نتعجب منكم وهل هكذا احاديث مكذوبو ومزورة يُحتج بها علينا كلها روايات متناقضة تناقض عجيب حكمو عقولكم يااخوان لا بمجرد رؤية حديث كاذب تماما في احد المنتديات المعادية لاهل البيت ع اتي دايركت من غير تحقيق وتتبع لسند الحديث ,,فهذا يعتبر جهل واتمنى ان لاتكون جاهلا فانت كما قلت انا ابحث عن الحقيقة ونحن سناتيك بالحقيقة ان شاء الله ان كنت باحثها حقا..
انظر بتمعن الى هذه الرواية واربطها بما جئت به..
روى سليم بن قيس في كتابه أصل هذه الرواية قال: بلغ أمير المؤمنين(ع) أن عمر بن العاص خطب الناس بالشام فقال: بعثني رسول الله(ص) على جيشه فيه أبو بكر وعمر فظننت انه انما بعثني لكرامتي عليه، فلما قدمت قلت: يا رسول الله أي الناس أحب اليك؟ فقال! عائشة، فقلت ومن الرجال؟ قال : أبوها. ايها الناس وهذا علي يطعن على ابي بكر وعمر وعثمان وقد سمعت رسول الله (ص) يقول: (أن الله ضرب بالحق على لسان عمر وقلبه) وقال في عثمان: (أن الملائكة لتستحي من عثمان) وقد سمعت علياً والا فصمتا ـ يعني اذنيه ـ يروي على عهد عمر: أن نبي الله نظر الى ابي بكر وعمر مقبلين فقال: ( يا علي هذان سيدا كهول اهل الجنة من الاولين والآخرين ما خلا النبيين منهم والمرسلين ولا تحدثهما بذلك فيهلكا). فقام علي (ع) فقال: (العجب لطغاة اهل الشام حيث يقبلون قول عمرو ويصدقونه وقد بلغ من حديثه وكذبه وقلة ورعه ان يكذب على رسول الله(ص) وقد لعنة سبعين لعنة الى أن قال ـ ما لقيت من هذه الامة من كذابيها ومنافقيها, لكأني بالقراء الضعفة المجتهدين قد رووا حديثه وصدقوه فيه واحتجوا علينا اهل البيت بكذبه انا نقول: خير هذه الامة ابو بكر وعمر ولو شئت لسميت الثالث والله ما أراد بقوله في عائشة وابيها الا رضا معاوية ولقد أسترضاه بسخط الله، واما حديثه الذي يزعم انه سمعه مني فلا والذي خلق الحبة وبرأ النسمة ليعلم انه كذب علي يقيناً وان الله لم يسمعه مني سراً ولا جهراً...) الخبر (كتاب سليم : 279).
فمن الواضح أن أمير المؤمنين (ع) وفي زمنه كذّب من ينسب اليهم مثل هذا القول، وانه قول كذابي الامة ومنافقيها، وأخبر أن القراء الضعفة سوف يروونه وينسبونه الى أهل البيت(ع) وهو ما حدث.

وتأمل اخي في أن الشعبي عن أبي جحيفة موجود في اسانيد القوم للخبر ومنه يعلم ما عملته الرواة من تقطيع الخبر لصرفه عن معناه الحق!!
واليك رواية أخرى في تكذيبه عن الامام السجاد(ع): اخبرنا أبو القاسم الحسين بن أحمد بن عثمان بن شيطا البزاز حدثنا علي بن محمد بن المعلى الشوينزي حدثنا طريف بن عبد الله الموصلي حدثنا علي بن حكيم الاودي حدثنا عبد الله بن بكير الغنوي حدثنا حيكم بن جبير قال: قلت لعلي بن الحسين يا سيدي ان الشعبي حدث عن ابي جحيفة وهب الخير ان اباك صعد المنبر فقال: خير هذه الامة بعد نبيها ابو بكر وعمر؟ فقال: (اين يذهب بك يا حكيم حدثني سعيد بن المسيب عن سعد ان النبي(ص) قال له: (انت مني بمنزلة هارون من موسى) ان المؤمن يهظم نفسه) (تاريخ بغداد 9 : 370 طبعة القاهرة).
ونفس الرواية بتفصيل آخر: حدثنا إبراهيم قال حدثنا أمية قال: حدثنا يزيد بن زريع قال: حدثنا اسرائيل عن حكيم بن جبير قال قلت لعلي بن الحسين: اشهد على عبد خير انه حدثني: أنه سمع عليا يقول على هذا المنبر: خير هذه الامة بعد نبيها ابو بكر ثم عمر وقال: لو شئت لسميت ثالثاً، فضرب علي بن حسين يده على فخذي وقال: (حدثني سعيد بن المسيب أن سعد بن ابي وقاص حدثني ان النبي(ص) قال لعلي: (أنت مني بمنزلة هارون من موسى)) (المعجم الاوسط 3 : 351) . وعبد خير راوف آخر للحديث المدعى عند القوم غير أبو جحيفة وقد رواه ابن عساكر بعدة طرق عن حكيم بن جبير فراجع (تاريخ مدينة دمشق 42 : 152) وايضاً في (مناقب امير المؤمنين (ع) للكوفي 1: 521) .
بل ان المأمون عند مناظرته مع العلماء في أفضلية علي(ع) رد هذه الرواية عندما ذكرها أحدهم:
قال آخر : أن علياً قال على المنبر: خير هذه الامة بعد نبيها ابو بكر وعمر, قال المأمون: هذا مستحيل من قبل أن النبي(ص) لو علم أنهما افضل ما ولى عليها مرة عمرو بن العاص ومرة اسامة بن زيد، ومما يكذب هذه الرواية قول علي(ع): (قبض النبي وانا اولى بمجلسه مني بقميصي ولكني اشفقت ان يرجع الناس كفاراً)، وقوله(ع): (أنى يكونان خيراً مني؟ وقد عبدت الله عز وجل قبلهما وعبدته بعدهما) (مواقف الشيعة 1: 293).
والروايات المعارضة من كلام علي(ع) كثيرة غير ما ذكره المأمون، بل الاحاديث التي تنقض ما قالوا عن رسول الله(ص) أكثر وأصح وأشهر, بل اعتقاد الجم الغفير من الصحابة والتابعين والمحدثين بأفضلية علي(ع) وصل من الشهرة بحيث لا يمكن للجاحد أنكاره.
هل رايت يكذبون اهل البيت وينقلون عنهم وهم في زمنهم فما بالك بهذا الزمن زمن الكذب والتدليس وتحريف الحقائق..


توقيع : الجزائرية
في كُل صبحٍ أراكَ فجراً حزيناً .. قُل لي متى تراكَ العيونُ فينا
أدرك قلوباً ضاقت بها الرحباء .. وسطوةُ الجورِ قد غدت تُشجينا
من مواضيع : الجزائرية 0 من الافضل ...!
0 المسابقة المهدوية ...
0 الصيحة الجبرائيلية تكون في الرؤيا .. مهازل اتباع احمد اسماعيل
0 طلــــــب ..
0 ابداعات بن تيمية في شرح حديث الراية ...
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 10:09 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية