العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

حسن الخشيمي
عضو جديد
رقم العضوية : 66821
الإنتساب : Jul 2011
المشاركات : 54
بمعدل : 0.01 يوميا

حسن الخشيمي غير متصل

 عرض البوم صور حسن الخشيمي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
Waz16 اثبات وجود بيت الاحزان - حسن اللامي
قديم بتاريخ : 17-04-2013 الساعة : 01:29 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و صلى الله على محمد و اله الطيبين الطاهرين , و اللعنة الدائمة على اعدائهم و المشوهين للدين بأسمهم من الان الى قيام يوم الدين .

ظهرت حديثاً فرقة ضالة في الاسلام و ادعت التشيع و المرجعية و بدآت تسقط في كرامات اهل البيت صلوات الله عليهم و تنفي شعائر الله و ايضاً امور تخص اهل البيت صلوات الله عليهم , ففي بداية خروج هذه الفرقة نفت صحة الشعائر الحسينية و ركزت على التطبير ثم بعد ذلك قامت بتحريم سير النساء الى الحسين صلوات الله عليه و قبل ايام قلائل قامت بعرض برنامج في احدى الفضائيات المنحرفة عقائدياً يهتم في نفي بيت الاحزان الذي بناه الامام علي صلوات الله عليه للزهراء صلوات الله عليها , و ايضاً ركزت على بكاء الزهراء و بينوا بأن الزهراء صلوات الله عليها لم تبكي على الرسول صلى الله عليه و اله بكاء مميزاً عن باقي البكاء بل كان بكائها كأي امرآة تفقد والدها و انتهى الامر ! و نريد ان نثبت من خلال هذه الكلمات البسيطة صحة بيت الاحزان في روايات اهل البيت صلوات الله عليهم و بيان كذب من يدعي ان الزهراء لم يكن لديها بيت اسمه بيت الاحزان و لم تبكي على والدها رسول الله صلى الله عليه و اله بكاءاً غير طبيعياً .
اولاً قبل بيان هذه الروايات نلفت الانتباه الى سؤال بسيط , ما هو المستفاد من نفي وجود بيت الاحزان و بكاء الزهراء على والدها ؟ لا شك ان من يقوم بطرح هكذا امور و خصوصاً على الفضائيات يريد التقليل من شأن فاطمة صلوات الله عليها و الهدف الاخر هو التميز على باقي العلماء لكن يأتي سؤال اخر هل ان العالم يتميز بفسقه ؟ حتماً ان من وراء هذه الامور قد ذهب به شيطانه حبه لنفسه (الأنا) الى ان يتجرء على اهل البيت صلوات الله عليهم و جعله يتكلم كلام السفهاء و يذهب بنفسه الى الهاوية " ان لم تكن الحاوية " , لا يهمنا من قال بل يهمنا ما قيل فلماذا هذا العداء لاهل البيت صلوات الله عليهم ؟

رد شبهة عدم وجود بيت احزان للزهراء صلوات الله عليها و عدم بكائها على رسول الله صلى الله عليه و اله :
الان سنثبت و برواية صحيحة السند مروية في الكثير من الكتب الشيعية و بالخصوص كتاب بحار الانوار للعلامة المجلسي بأن الزهراء كان لديها بيت صغير اسمه بيت الاحزان و كان هذا البيت قد بناه الامير صلوات الله عليه خصيصاً لبكاء الزهراء صلوات الله عليها على والدها بعد ان طردوها خلفاء الشيطان ابو بكر و عمر عليهم لعائن الله اجمعين و على من اتبعهم و من لا يتبراء منهم , و في نفس الرواية نثبت بأن الزهراء صلوات الله عليها كانت تبكي بشكل غير طبيعي على والدها ليس كما قيل و كل العلماء اثبتوا صحة بيت الشعر الذي يقول :
صبت علي مصائب لو انها صبت على الايام صرن ليالي
و اية مصيبة اعظم من كسر ظلعها و سطرها على خدها حتى صار في عينها بقعة من الدم الجامد و فوق كل هذا تطرد من بيتها الى خارج المدينة و بعد ان بنى لها الامير صلوات الله عليه بيتاً صغيراً جاءوا اتباع السقيفة لعنهم الله و هدموا هذا البيت الصغير ايضاً لكي لا تبكي فاطمة صلوات الله عليها , في هذه الرواية التي سأضعها بين ايديكم الان نثبت بكاء الزهراء على والدها بشكل غير طبيعي و وجود بيت الاحزان .
عن فضة رضي الله عليها : ( ... بعد كلام طويل يبداء من صفحة 175 في الجزء 43 , قالت فضة : ثم رجعت الى منزلها و اخذت بالبكاء و العويل ليلها و نهارها و هي لا ترقأ دمعتها و لا تهدأ زفرتها . و اجتمع شيوخ اهل المدينة و أقبلوا الى امير المؤمنين صلوات الله عليه فقالوا له :
يا أبا الحسن ان فاطمة (عليها السلام) تبكي الليل و النهار فلا احمد منا يتهنأ بالنوم في الليل على فرشنا , و لا بالنهار لنا قرار على اشغالنا و طلب معايشنا , و انا نخبرك ان تسألها اما ان تبكي ليلاً أو نهاراً , فقال عليه السلام حبا و كرامة , فأقبل امير المؤمنين صلوات الله عليه حتى دخل على فاطمة (عليها السلام) و هي لا تفيق من البكاء و لا ينفع فيها العزاء فلما رأته سكنت هنيئة له فقال لها , يا بنت رسول الله (صلى الله عليه و اله ) ان يوخ المدينة يسألوني ان أسألك اما ان تبكين اباكِ ليلاً و اما نهاراً , فقالت يا ابا الحسن ما اقل مكثي بينهم و ما اقرب مغيبي من بين اظهرهم فوالله لا اسكت ليلاً و لا نهاراً أو الحق بأبي رسول الله (صلى الله عليه و اله) فقال لها علي عليه السلام افعلي يا بنت رسول الله ما بدا لك .
ثم انه بنى لها بيتاً في البقيع نازحاً عن المدينة يسمى (بيت الاحزان) و كانت اذا اصبحت قدمت الحسن و الحسين صلوات الله عليهم امامها و خرجت الى البقيع باكية فلا تزال بين القبور باكية فإذا جاء الليل اقبل امير المؤمنين صلوات الله عليه اليها و ساقها بين يديه الى منزلها ... الخ )
من هذه الرواية الطويلة الموجودة في بحار الانور ( ج43 / ص175 الى ص179) اثبتنا وجود بيتاً للزهراء اسمه بيت الاحزان و ايضاً ان الزهراء صلوات الله عليها لم تكن باكية بكاءاً عادياً بل كان مميزاً على كل بكاء حصل في الكون .

اللهم العن السقيفة و اصحابها و العن من يعنيهم في هذا الزمان من خلال نفي الحقائق المتعلقة بالزهراء صلوات الله عليها بحق محمد و اله الطاهرين .


من مواضيع : حسن الخشيمي 0 الاصلاح و دوره في المجتمع - الشيخ حسن اللامي
0 الخطيب الحسيني الشيخ حسن اللامي
0 زفاف الخطيب الشيخ حسن اللامي
0 الاعلام و دوره في خدمة التشيع - الشيخ حسن اللامي
0 النمر – عاماً كاملاً في سجن الظالم – الشيخ حسن اللامي
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 01:09 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية