![]() |
اقتباس:
هههههههههههههههههههههههههههه أجيبي عن الرواية التي نقلتها في مشاركتي السابقة ثم طيري في عالم الظن والاعتقاد ههههههههههههههههههههههههههههههه هكذا هو مذهبكم .. قائم علة الظن والشك وليس على اليقين والدليل |
اقتباس:
اووووووووهووو تكلم الغباء لو تظلين ساكته احسن لج بابا:cool: هذا أولا ثانيا قلنا لكم لو كان الإمام علي ع لم يرد على عائشة بشيء فالنبي صلى الله عليه و اله لم يرد على المنافقين في حادثة معينه و اوردتها لج فهل يعني فعل النبي صلى الله عليه و اله حجة على ان المنافقين لهم مكانه خاصة و ثاني مرة لجيتي تتمصخرين يا منديل عمر لا تجيبين التمصخر جهة الإمام علي ع و إلا و ربي لأخليج انتي و شسع نعل قنبر اللي ما تسوينه واحد اوك ;) لخلصتي من الكبير اللي يمج تعالي ردي على الموضوع >اظن قصدي واضح :cool: حيرني |
حيا الله بنت المصطفى الحيدرية
نورتي موضوعي المتواضع اقتباس:
اهم هذا عقليتهم بس خلينا نشوف شنو ردهم سؤالي الان و بكل وضوح تقولون ان الامام علي ع لم يرد على عائشة بأي نوع من الردود فليش موقفكم حاد منها؟؟ اقول لكم و بكل وضوح النبي صلى الله عليه و اله على حسب مصادركم لم يرد على المنافقين في حادثة و قد أوردتها سابقا فهل ذلك يدل على ان النبي صلى الله عليه و اله كان بيه و بين المنافقين نوع من المودة؟؟؟؟؟ حيرني ـــــــــــــــــــــ الحمد لله رب العالمين |
اقتباس:
الإمام علي عليه السلام لا يعمل إلا بتكليفه الشرعي وبما لديه من العلم اللدني الذي علمه إياه الرسول محمد ص كما تقدم فعلي هو نفس الرسول يبلع عنه ويعمل كما يعمل هو إلا انه غير نبي أفهمتم يا وهابية |
اقتباس:
عمي عبد محمد ترى اهي مو جاية تتعذر جاية تتمصخر بس ناس ما تفهم العقل صار عندها ما ادري شلون:rolleyes: |
اقتباس:
أعلم ذلك أختي الفاضلة وهذا ما يجعلنا نصبر على غباءهم ومسخرتهم لأن هذا من صالح مذهبنا ليرى العالم ضعف حجتهم وقوة حجتنا |
الأخ أو الأخت حيرني الدهر بحسين أشكر لك أنتظارك وأسف على التأخر في الرد ,,,
يا أخي الكريم تشبيهك موقف عائشة بموقف المنافقين من أصله خطأ لأنك مثل الذي يشبه المشرق بالمغرب وهل يعقل ياعزيزي أن تكووون زوجة أفضل الخلق في الدنيا والأخرة هي في نظرك منافقة ( أعوذ بالله ) ,,, ودعني أبين لك سبب خروج أم المؤمنين عائشة في موقعة الجمل المشؤومة ,,, ياعزيزي انا مؤمن تماما بأن عائشة رضي الله عنها خرجت وهدفها الإصلاح بين الناس وهذا من وجهة نظري هدف سامي وشريف ويدل على عظمة هذه المرأة العظيمة حيث أنها خرجت للصلح بين المسلمين ولجمع كلمتهم ولما كانت ترجو من أن يرفع بها الخلاف بين المسلمين لمكانتها عندهم ولم يكن رأيها وحدها ,,, ياعزيزي حيرني إصرار كثير من الصحابة على عائشة للخروج لأن وجودها بين الطرفين سوف يكون له قيمته لمكانتها العظيمة بين الطرفين وهذا شي طبيعي لأنها زوجة أفضل الخلق ,,, ولكن للأسف خروجها لم يكن موفقا حيث قتل الكثير من الصحابة في هذه الموقعة ولكن ذلك يم يكن بسبب عائشة او طلحة او الزبير او علي بن أبي طالب ولكن السبب الرئيسي في قتل الكثير من الصحابة في تلك الموقعة هو وجود قتلة عثمان بين الطرفين حيث تواجدهم هو السبب الرئيسي في إثارة الفتنة والقتل وليس عائشة ,,, حيث نشبت الحرب بين الطرفين بدون إرادة منهم او تدبير حيث أن الخروج من الأساس كان خروجا سلميا وليس للحرب ياعزيزي الفاضل وأتمنى أن تضع مليون خط تحت كلمة ( خروج سلمي ) ,,, وبرهان ذلك أنهم أجتمعوا ولم يقتتلوا ولم يتحاربوا أبدا في بداية الأمر ,,, وطبعا جميع ما ذكر يثبت أن كلااا الطرفين كان كارها للحرب ياعزيزي ,,, بس أتمنى ما يجي أحد يسوي نفسه فاهم ويقول أن عائشة خرجت من بيتها وأن الله أمرها بالإستقرار فيه مستدلا بالأية الكريمة ( قرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) ,,, حيث سوف يكون ردي بكل بساطة أنها خرجت للإصلاح مستدلة بقوله تعالى : ( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة او معروف أو إصلاح بين الناس ) وبقوله تعالى : ( وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهم ) ,,, طبعا الأمر بالإصلاح مخاطب به الجميع من ذكر او أنثى او حر او عبد وهذا كان غرض عائشة رضي الله عنها وقد صرحت أم المؤمنين بهذا مرارا وتكرارا ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي ,,, وخروج عائشة اعتبره من وجهة نظري خروج وسفر في طاعة لا ينافي ما أمرت به من عدم الخروج من بيتها كغيره من الأسفار التي فيها طاعة لله ولرسوله ,,, وأحب أن أضيف أن أم المؤمنين لم تتبرج تبرج الجاهلية والأمر بالإستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها كما لو خرجت للحج او العمرة ,,, وقول البعض أنها أستباحت قتال خليفة المسلمين فقد تقدم القول أنها ما خرجت لذلك أبدا وما أرادت القتال وقد قالت عائشة رضي الله عنها : ( إنما أريد أن يحجز بين الناس مكاني , ولم أحسب أن يكون بين الناس قتال , ولو علمت ذلك لم أقف ذلك الموقف أبدا ) . ولهذا ندمت رضي الله عنها بعد ذلك ندما كبيرا ,,, وياعزيزي حيرني الدهر بحسين أحب أن اضيف إلى معلوماتك أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وطلحة والزبير ومن كان معهم لم يبطلوا أبدا إمامة علي ولا طعنوا فيها أبدا ولكن كان هدفهم الإصلاح بين المسلمين وهذا في نظري هدف سامي وشريف ,,, وخلاصة الموضوع أن أم المؤمنين أجتهدت إجتهادا يدل على حسن نواياها وتعامل الخليفة علي بن أبي طالب معها تعامل فيه الكثير من سمو الأخلاق إنما يدل على إقراره بفضلها ومكانتها العظيمة في قلوب المسلمين ,,, وانا من وجهة نظري المتواضعة ان تشبيهك موقف عائشة بموقف المنافقين مثل الي يشبه الثراء بالثريا ,,, طبعا هذه خلاصة ما أراه ولم أقم بعمليات قص ولصق كما يفعل الكثير من الأعضاء هنا وياليت الذي يريد الرد أن يبتعد عن عمليات القص واللصق ويعطيني رأيه هو فقط ,,, وشكرا لكم |
[QUOTE=أرطبون_العرب;863069]الأخ أو الأخت حيرني الدهر بحسين أشكر لك أنتظارك وأسف على التأخر في الرد ,,,
لا ولو متعودين ;) يا أخي الكريم تشبيهك موقف عائشة بموقف المنافقين من أصله خطأ لأنك مثل الذي يشبه المشرق بالمغرب وهل يعقل ياعزيزي أن تكووون زوجة أفضل الخلق في الدنيا والأخرة هي في نظرك منافقة ( أعوذ بالله ) ,,, بابا من قال لك اني شبهت الموقف حقها بموقف المنافقين :confused: انا قلت لك ان كنت تقول ان الامام علي ع :confused:سكت عن عائشة فاقول لك النبي صلى الله عليه و اله قد سكت عن المنافقين فهل هذا يعني ان لهم كرامة؟؟؟؟ هذا كان سؤالي و اريد جواب واضح عليه :cool: ودعني أبين لك سبب خروج أم المؤمنين عائشة في موقعة الجمل المشؤومة ,,, كلام ما له لزمة ما ابي تبين لي سبب خروج عائشة لاني ادري اهي ليش طلعت و الخ من الترقيع اللي ما له داعي:rolleyes: و الكلام الباقي ما لي عليه تعليق لاني اعرف شلون ارد عليه و لكن ان رديت عليه فيعني اني رح اشتت الموضوع و لكن سؤالي لك و بكل و ضوح و اريد عليه جواب و بكل وضوح ايضا هل يعني ان النبي صلى الله عليه و اله لما قال ان المنافقين لا تقتلوهم في الحادثة السابقة هل يعني ان النبي صلى الله عليه و اله كان مسالم معهم بأي شكل كان ؟؟؟؟ باقي الكلام سفطه و حطه في جيبك و لا تلف و لا تدور;) حيرني ـــــــــــــــــــــــ الحمد لله رب العالمين |
أخي حيرني :
ياعزيزي قلت لك لا يصح تشبيه موقف عائشة بمواقف المنافقين ... ياعزيزي عائشة خرجت للإصلاح وجمع كلمة المسلمين مما يعني أن أهدافها سليمة وموقفها صحيح حتى لو أخطأت هذا لا يعني تكفيرها او توجيه أصابع الإتهام لها والإساءة لها لأنها في الأخير بشر يخطئ ويصيب ,,, ولكن ياعزيزي المنافقين مستحيل تكون اهدافهم ومواقفهم سليمة يعني ياعزيزي تشبيهك غلط في غلط وشتان بين التعامل مع المنافقين وبين التعامل مع أم المؤمنين رضي الله عنها ,,, ياعزيزي يكفي أن عمار بن ياسر قال أنها زوجة الرسول في الدنيا والأخرة يعني مايحتاج نزايد على قول عمار ,,, او أنت أفضل وأكثر فهما وذكاء من عمار ؟؟؟ |
اقتباس:
يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم يا ابني افهم انت تقول لي ان الإمام علي ع لم يرد على عائشة بأي نوع من أنواع الرد يعني لا سباها و لا لعنها و لا الخ فأقول لك النبي صلى الله عليه و اله لم يرد على المنافقين بأي نوع من أنواع الرد فهل هذا دليل على كرامتهم عند النبي صلى الله عليه و اله ؟؟؟؟؟؟ رد على سؤالي عشان توصل لك الفكرة بس رد على هذا السؤال بنعم او لا حيرني ــــــــــــــــ الحمد لله رب العالمين |
الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام الساعة الآن: 01:09 PM. بحسب توقيت النجف الأشرف |
Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2025